أي وَضع لـ"بودربالة الشّبَح" في جامعة الكرة في ظل تجريده من مهامّه؟

أي وَضع لـ"بودربالة الشّبَح" في جامعة الكرة في ظل تجريده من مهامّه؟
الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 20:45

بدأت علامات استفهام كثيرة تطرح حول الوضعية التي يعيشها اللاعب الدولي السابق عزيز بودربالة داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، باعتباره المدير الرياضي للمنتخب الوطني المغربي، ذلك أن الـ FRMF والطاقم التقني للمنتخب الأول لم يكلفاه بأي مهام منذ فترة ليست بالقصيرة، في حين تم تعيين شخصيات جديدة للقيام بمهام كانت قد أنيطت في وقت سابق ببودربالة.

ولم تخرج جامعة الكرة بأي بيان أو توضيح تشرح فيه وضعية الدولي السابق، كما أن بودربالة لم يبادر بالاحتجاج أو الاستفسار عن وضعه الحالي، ما دام أن الراتب الشهري الذي يقارب 10 ملايين سنتيما ما زال يجد طريقه بانتظام صوب الحساب الشخصي للدولي السابق.

وكانت الجامعة المغربية قد عينت قبل أسابيع معاذ حجي، مديرا للمنتخبات الوطنية، الذي يسهر على توفير الظروف الملائمة لتنقل المنتخبات الوطنية، المنتخب الأول ومنتخب اللاعبين المحليين والأولمبي، في مبارياتها الخارجية، كما أسندت للإطارين الوطنيين مصطفى مديح وفتحي جمال، مهمة إعداد تقارير حول مباريات منتخبي الرأس الأخضر وغينيا الاستوائية، الخصمين المقبلين للمنتخب الأول في تصفيات كأسي إفريقيا والعالم، وهي المهام التي كانت ضمن اختصاصات بودربالة في مرحلة سابقة.

ويبدو أن ثلوج الخلاف التي تراكمت بين بادو الزاكي وعزيز بودربالة قبل تعيينهما، ناخبا وطنيا ومديرا رياضيا على التوالي، لم تذبها الأيام، الشيء الذي اضطرت معه الجامعة إلى تفادي إسناد مهام لبودربالة وتمريرها لأطر أخرى، دون الحسم في مسألة بقاء “شبح بودربالة” في منصبه من عدمه.

وكان مصدر مطلع في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد نفى الأخبار التي تم تداولها في وقت سابق حول إعفاء الدولي السابق عزيز بودربالة من مهامه، مديرا رياضيا للمنتخب الوطني الأول، مؤكدا أن الأخيرة لم تتخذ أي قرار رسمي في هذا الشأن.

وفي حين أوضح مصدر مقرب من بودربالة في تصريح سابق لـ”هسبورت” أن الأخير لم يتوصل بأي قرار من الجامعة وأنه فوجئ بتداول خبر إقالته في بعض المنابر الإعلامية، مؤكدا أن بودربالة “لا يعطي أهمية كبيرة لمثل هذه الأخبار التي تحاول زرع الفتنة داخل المنتخب أو أجهزة الجامعة”، ظل هاتفه يرن دون رد خلال الفترة الأخيرة.

وسبق لبودربالة أن كشف عن مهامه مباشرة عقب تعيينه مديرا رياضيا للمنتخب، وذلك في تصريح سابق خص به “هسبورت” معلنا أنه بات مسؤولاً عن تحضير المعسكرات التي يبرمجها الناخب الوطني داخل المغرب أو خارجه، والسهر على توفير إقامة مناسبة للاعبين، وكذا إيجاد ملاعب تدريب عصرية ومجهزة بالشكل المطلوب، مضيفا أن من بين مهامه أيضاً التنسيق بين الجامعة واللاعبين والأطقم الطبية والتقنية للمنتخب الوطني.

كما أوضح بودربالة في التصريح ذاته أنه وإلى جانب مهامه التنظيمية والتنسيقية داخل المنتخب الوطني الأول، سيكون له دور ليس أقل أهمية من سابقه يتجلى في مصاحبة اللاعبين قبل، أثناء وبعد المعسكرات التدريبية والمباريات الودية أو الرسمية، ومحاولة إعدادهم نفسياً، مشيرا إلى أن مهام تقنية أخرى ستكون في انتظاره، في حال طلب منه الإطار الوطني بادو الزاكي ذلك، بإعداد تقارير حول الخصوم المقبلين على مواجهة الفريق الوطني، أو متابعة دقيقة لبعض لاعبيهم المميزين، مضيفاً في الوقت نفسه أن هذه المهمة ستسند إلى أحد أفراد الطاقم التقني للزاكي أو إليه وأحد مساعديه.

المغرب دون
صوت وصورة
الركراكي: يونو هو الرقم 1 في حراسة مرمى "الأسود"
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:48

الركراكي: يونو هو الرقم 1 في حراسة مرمى "الأسود"

صوت وصورة
بونو يفشل في "الكونترول" ورحيمي وداري ينفجران ضحكا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:47

بونو يفشل في "الكونترول" ورحيمي وداري ينفجران ضحكا

صوت وصورة
"الأسود" ينهون الاستعدادات لموريتانيا في أجواء مرحة وأخوية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:44

"الأسود" ينهون الاستعدادات لموريتانيا في أجواء مرحة وأخوية