أسُود الزّاكي يزأرُون بثلاثية أمام الكبريَاء الكيني بمُراكش

أسُود الزّاكي يزأرُون بثلاثية أمام الكبريَاء الكيني بمُراكش
الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:08

تمكن المنتخب الوطني المغربي من تحقيق نتيجة الفوز بثلاثة أهداف دون رد أمام المنتخب الكيني، في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم بالملعب الكبير بمراكش، تأهباً لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة إجراؤها بالمغرب مطلع السنة المقبلة.

وافتتح حصة التسجيل لأسود الأطلس المحترف في أليسوند النرويجي، مهدي قرناص، من تسديدة بديعة سكنت الجهة اليسرى من شباك الحارس الكيني، في الدقيقة 78، فيما سجل امبارك بوصوفة، الهدف الثاني للمنتخب المغربي من نقطة الجزاء في الدقيقة 86، قبل أن يختتم محسن ياجور حصة التسجيل بتويعه ثالث الأهداف في آخر دقائق المقابلة.

ومن المفترض أن يكون الناخب الوطني بادو الزاكي، قد وضع يده على مكامن خلل المنتخب الوطني المغربي الكامنة بالخصوص في غياب النجاعة الهجومية، التي ظهرت جلياً خلال الشوط الأول من اللقاء الذي عرف سيطرة الأسود، دون فعالية على مستوى الخط الأمامي.

وساهمت التغييرات التي قام بها الناخب الوطني في الشوط الثاني من اللقاء بإقحام اللاعب مهدي قرناص ومحسن ياجور، الأذان تمكن من هز الشباك بعد دقائق فقط من دخولهم أرضية الميدان.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد فاز الخميس الماضي في المباراة الودية الأولى أمام منتخب إفريقيا الوسطى برباعية نظيفة، سجل منها عبد الرزاق حمد الله “هاتريك”، بالإضافة إلى هدف اللاعب عمر القادري.

وخاض المنتخب المغربي تحت قيادة الناخب الوطني بادو الزاكي، منذ توليه مهمة تدريب “أسود الأطلس” في ثاني ماي الماضي، ست مباريات إعدادية، بالإضافة لمباراة اليوم، انتهت بفوزه ضد منتخب الموزمبيق (4-0)، وهزيمته أمام كل من أنغولا وروسيا بنفس الحصة (0-2)، وفوزه على منتخب ليبيا (3-0) وتعادله مع منتخب قطر بدون أهداف، وفوزه على إفريقية الوسطى (3-0).

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب المغربي الشهر المقبل معسكراً إعدادياً آخراً بمدينة أكادير، حيث ستتخلله مباراتان وديتان أمام كل من زيمبابوي والمنتخب البنيني، في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2015.

أنغولا دون زيمبابوي قطر ليبيا
صوت وصورة
حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025
السبت 23 مارس 2024 - 02:30

حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025

صوت وصورة
بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة
السبت 23 مارس 2024 - 02:29

بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة

صوت وصورة
عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا
السبت 23 مارس 2024 - 02:26

عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا