العين يهزم ويلينغتون في افتتاح الموندياليتو ويضرب موعدا مع الترجي

العين يهزم ويلينغتون في افتتاح الموندياليتو ويضرب موعدا مع الترجي
الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 18:32

اقتنص العين الإماراتي بطاقة التأهل لدور الثمانية بمونديال الأندية لكرة القدم، التي تحتضنها الإمارات حتى 22 دجنبر الجاري، بعد عودة تاريخية إثر تأخره (0-3) أمام تيم ويلينغتون النيوزيلندي لفوز ماراثوني بركلات الترجيح (4-3)، وذلك في مواجهة الدور الأول التي جمعتهما مساء الأربعاء.

وانتهى اللقاء الذي أقيم على ملعب (هزاع بن زايد) بمدينة العين في شوطيه الأصليين والإضافيين بالتعادل (3-3)، بعد أن كان الفريق الإماراتي متأخرا بثلاثية دون رد، لتمتد المباراة حتى ركلات الترجيح التي ابتسمت لأصحاب الضيافة.

وبهذا، سيضرب العين، الذي يشارك في البطولة للمرة لاأولى في تاريخه، موعدا عربيا خالصا مع الترجي التونسي، بطل أفريقيا، في دور الثمانية يوم السبت المقبل على نفس الملعب.

ولم ينتظر بطل الأوقيانوس كثيرا لاكتشاف الطريق لشباك أصحاب الأرض في الدقيقة 11 بتسديدة بعيدة المدى من ماريو بارسيا لم يرها أحد إلا وهي تحتضن الشباك.

ولم تكد تمر سوى 4 دقائق حتى عزز ويلينغتون من تقدمه بهدف ثان حمل توقيع آرون كلافام إثر انفراد بالحارس خالد عيسى ليسكن الكرة على يمينه داخل الشباك.

وفي الدقيقة 28 سجل أصحاب الأرض الهدف الأول بقدم البرازيلي كايو، إلا أن الحكم ألغاه بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” بسبب وجود مخالفة سابقة على أحد لاعبي الفريق الإماراتي.

استمرت حالة التوهان داخل صفوف “الزعيم” الإماراتي والتي أسفرت عن هدف ثالث بقدم ماريو إليتش قبل دقيقة من نهاية الشوط بعد أن تابع ركلة ركنية مرت من الجميع بسهولة داخل الشباك.

ولكن أحيا المدافع الياباني تسوكاسا شيوتاني آمال أصحاب الضيافة بهدف تذليل الفارق في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط بتسديدة قوية مرت على يسار سكوت باسالاج.

وفي الشوط الثاني، واصل الفريق العيناوي انتفاضته وأضاف هدفا ثانيا في الدقيقة 49 عبر لاعب الوسط المالي تونغو دومبيا الذي استغل عرضية من اليسار من البرازيلي كايو بقدمه داخل الشباك.

سيطر العين تماما على أحداث هذا الشوط وأهدر أكثر من فرصة محققة لتعديل الكفة، بل وللتقدم في النتيجة، حتى أكمل مسلسل “الريمونتادا” التاريخية بهدف التعادل القاتل قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي بقدم المهاجم السويدي البديل ماركوس بيرج.

لم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد ليلجأ الفريقان لشوطين إضافيين، لم يأتيا بجديد، لتقول ركلات الترجيح كلمتها في النهاية وتمنح العين بطاقة التأهل لدور الثمانية.

الإمارات الإمارات العين دون
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا