جماهير الأهلي المصري تطرد آل الشيخ من الرئاسة الشرفية لنادي "القرن"

جماهير الأهلي المصري تطرد آل الشيخ من الرئاسة الشرفية لنادي "القرن"
الأحد 27 مايو 2018 - 10:30

يَبدو أن العلاقة بين رئيس الاتحاد العربي، السعودي تركي آل الشيخ ونادي الأهلي المصري وصلت إلى نهايتها، بعد بيان “الاعتذار” الذي نشره تركي رافضا الاستمرار في الرئاسة الشرفية لنادي “القرن”، مرجعا السبب إلى تخبّطات الإدارة وتفسير مواقفه بشكل خاطئ.

بيان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية لم يقِف عند حد الاعتذار، بل تجاوز الأمر ذلك إلى تدخل الجمهور في الموضوع، وفضح مُمارسات الرئيس الخطيب.

ومن الواضح أن المستشار في الديوان الملكي السعودي، تركي آل الشيخ، حاول استعمال أمواله للسيطرة على نادي “القرن” والتحكم في كل صغيرة وكبيرة تهم الفريق، هذا في الوقت الذي كان فيه الجميع يتبَاهى برئاسته الشرفية، ويسعدون بهداياه ووعوده بالتعاقد مع أكبر صفقات ممكنة، وتحقيق حلمهم ببناء أكبر ملعب لنادي “القرن” في القارة الإفريقية.

وسلطت صحف مصرية، كيف أن دولة السعودية حاولت بشكل أو آخر التحكم في الرياضة المصرية عن طريق التدخّل في أعرق أنديتها، من خلال الاستعانة بتركي آل الشيخ كوسيلة للتحكم في تسييره، خصوصا بعد الأموال السعودية الطائلة التي صُرِفت من أجل ترجيح كفّة محمود الخطيب في الانتخابات على حساب منافسه محمود طاهر، وفوزه بالمنصب الرئاسي لنادي الأهلي المصري.

تدوينات رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، فجّرت موجة من الغضب داخل أوساط جماهير نادي الأهلي المصري، خصوصا وأن الوزير قد فجّر مجموعة من القضايا التي تهم الفريق وأزال “القناع” عن محبوب الأنصار الخطيب أو “بِـيبـو” كما يُلقّبونه، إذ أكد التدخل السعودي المباشر في انتخابات نادي “القرن” وتقديمه دعما ماليا يصل إلى 335 ألف دولار لظفر الرئيس الحالي بمنصبه، وكذا التأثير الإعلامي لترجيح كفة الأخير على حساب منافسه.

وفجّر تركي آل الشيخ مجموعة من القضايا الأخرى التي وضعت الرئيس محمود الخطيب في قفص الاتّهام، حيث أكد أنه واصل دعمه ودعم نادي الأهلي المصري مقدما أكثر من ربع مليار جنيه في ظرف خمسة أشهر فقط، ومتعهّدا بدعم سنوي إضافي، قبل أن يُسلط الضوء عن مجموعة من المواضيع الأخرى التي أثارت الجدل، منها التعاقد مع حارس الزمالك الشناوي، واستقطابه لمدربين قصد خلافة البدري، مشكلة عبد الله السعيد، وأخيرا صفقات القرن التي أعلن عنها والتي تهم رمضان وصبحي وثلاثة لاعبين آخرين.

قبل أيام عن اعتذار آل الشيخ عن الاستمرار في الرئاسة الشرفية، تعرّض في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وتحديدا في “التويتر” إلى انتقادات عديدة ومطالبة باستقالته الفورية، بدعوى أنه السبب في كل ما يحصل للنادي في الفترة الحالية، قبل أن يُغيّر الجمهور بوصلته في اتجاه الرئيس محمود الخطيب ويطالبه بدوره بالاستقالة من منصبه الرئاسي بعدما تبيّن لهم أنه كان مجرّد “دُمية” تُسيّر بأموال السعودية.

الأهلي الأهلي السعودية العربي كان
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب