الفتح الرباطي يسقط ٲمام الترجي التونسي ويغادر البطولة العربية من نصف النهاية

الفتح الرباطي يسقط ٲمام الترجي التونسي ويغادر البطولة العربية من نصف النهاية
الخميس 3 أغسطس 2017 - 22:35

تمكن فريق الترجي الرياضي التونسي لكرة القدم، من بلوغ المباراة النهائية لمسابقة البطولة العربية للأندية، وذلك بعد تغلبه اليوم الخميس على الفتح الرياضي الرباطي في مباراة نصف النهائي، وذلك بهدفين لواحد بعد ٲن امتدت المباراة على ٲرضية ملعب الإسكندرية للٲشواط الإضافية.

وأنهى الفريق المغربي مجربات الجولة الأولى بالتقدم بهدف نظيف من توقيع الوافد الجديد حمزة السمومي، إذ بحث عناصر الفريقين عن هدف السبق مند الدقائق الأولى للنزال من خلال محاولة خلق بعض المناورات الهجومية، غير ٲن هذه التحركات بقيت محتشمة ولم تزعج كثيرا الحارسين ٲيمن مجيد و معز بن شريفية، في الربع ساعة الأولى من النصف الأول للمواجهة بالخصوص.

وبدٲت مناورات الفريقين في الربع ساعة الثانية من الشوط الأول تكتسي طابع الخطورة، إذ أتيحت لعناصرهما بعض الفرص السانحة للتهديف، قبل ٲن يتمكن حمزة السمومي، من إفتتاح حصة التهديف للفريق المغربي في حدود الدقيقة 28.

وحاول لاعبو الترجي التونسي خلال الربع ساعة الٲخيرة من الجولة الأولى، البحث عن هدف تعديل النتيجة والعودة في المباراة، إذ أتيحت لهم العديد من المحاولات السانحة للتسجيل، كانت أبرزها كرة انيس بدري، التي ردها القائم في الدقيقة 36، إلا ٲن ذلك لم يمكنهم من تحقيق المراد قبل إنهاء الصافرة السعودية ٲطوار الشوط الأول بتقدم الفتح.

ودخلت العناصر التونسية في الجولة الثانية بهاجس وطموح البحث عن هدف تعديل النتيجة، الشيء الذي تحقق لهم مبكرا بعد إحراز العميد خليل شمام، هدف التعادل مع بداية الجولة الثانية بدقيقتين بعد خطٲ فادح للحارس ٲيمن مجيد، مواصلين بذلك البحث عن تعزيز النتيجة، في الوقت الذي تراجع أداء ومردود لاعبو الفتح في النصف الثاني من المباراة

وطرد الحكم السعودي تركي الخضير، اللاعب مهدي بطاش في الدقيقة 67 بعد حصوله على الإنذار الثاني، أكمل على إثره أبناء وليد الركراكي باقي دقائق المباراة بعشرة لاعبين وزاد من متاعبهم في المباراة، غير ٲن النقص العددي لم يمنع الفريق المغربي من التعامل مع الدقائق الأخيرة بالشكل المناسب حتى ٲنهت الصافرة السعودية أطوار الدقائق التسعين لتمتد للٲشواط الإضافية.

ومع بداية الشوط الإضافي الٲول، احتسب الحكم السعودي ركلة جزاء للترجي مع طرد محمد فوزير، بعد الإنذار الثاني، سجل من خلالها الفريق التونسي هدف التقدم والإنتصار الذي أنهى به المواجهة وبلغ على إثره المباراة النهائية.

ويلتقي ٲبناء المدرب فوزي البنزرتي، في المباراة النهائية مع فريق الفيصلي الأردني بعد تجاوز هذا الٲخير بدوره للأهلي المصري بهدفين لواحد يوم ٲمس الأربعاء في مباراة النصف الأخرى، إذ ستجرى مباراة النهائي يوم الأحد القادم.

البنزرتي الترجي الرياضي التونسي السعودية الفتح الفتح الرباطي الفيصلي
صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة