بعد اعتذار الزمالك عن خوض مباراته ضد المقاصة.. منصور: لا أحد يستطيع معاقبة فريقي!

بعد اعتذار الزمالك عن خوض مباراته ضد المقاصة.. منصور: لا أحد يستطيع معاقبة فريقي!
الإثنين 17 أبريل 2017 - 10:00

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، قرارا بمنع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم من الإدلاء بأي تصريحات إعلامية عقب انسحاب الفريق من مباراة المقاصة في المرحلة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

وكان الزمالك رفض خوض المباراة وأدى تدريبه أمس على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة استعدادا لمباراة طلائع الجيش المقبلة، المقرر لها يوم الأربعاء والمؤجلة من المرحلة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز .

وأخطر الجهاز الفني للفريق، بقيادة البرتغالي أوغستو ايناسيو، جميع اللاعبين بقرار الإدارة، مشددا على عدم التعليق على أزمة مباراة المقاصة.

وتمسك مجلس إدارة الزمالك بعدم خوض المباراة اعتراضا على رفض تأجيلها من قبل اتحاد الكرة المصري الذي أقر اقامتها في موعدها مهددا بفرض عقوبات اللائحة على الفريق الذي سيتخلف عن خوض اللقاء.

وكان الزمالك قد قرر الانسحاب رسميا من لقائه مع ضيفه مصر المقاصة، أمس الأحد، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والعشرين لبطولة الدوري المصري لكرة القدم.

وانتظر محمد فاروق حكم المباراة لمدة 20 دقيقة حسب لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم، قبل أن يعلن بعد ذلك إنهاء اللقاء بفوز المقاصة وانسحاب الزمالك رسميا بعدما غاب عن الحضور إلى ملعب (بتروسبورت) الذي كان مقررا أن يستضيف اللقاء.

وارتفع رصيد المقاصة بذلك إلى 57 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 40 نقطة في المركز الخامس.

وتمسك مجلس ادارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، بقراره بعدم خوض اللقاء، حيث طالب بتأجيلها وهو ما رفضه اتحاد الكرة المصري.

ونزل طاقم التحكيم المكلف بإدارة المباراة بقيادة الحكم الدولي محمد فاروق الى ارض الملعب قبل موعد المباراة ومعه لاعبي المقاصة الذين وقع اختيار المدير الفني عليهم لخوض اللقاء.

كما تواجدت قوات الأمن في محيط الملعب بشكل طبيعي، مع كاميرات التليفزيون الناقلة للمباراة، وتفقد مراقب المباراة الملعب، للتأكد من جاهزية كل شيء.

وتحول المشهد داخل ملعب بترو سبورت الى ما يشبه المران التقليدي للفرق حيث تواجد لاعبو المقاصة، وقاموا بإجراء تدريبات الاحماء وظهرت مقاعد بدلاء الزمالك خاوية كذلك المقصورة الرئيسية التي تواجد بها مسؤولو المقاصة فقط.

في المقابل ظهرت مقاعد بدلاء المقاصة ممتلئة بدءا من الجهاز الفني بقيادة ايهاب جلال واللاعبين وافراد الجهازين الطبي والاداري .

وأنهى الحكم الدولي محمد فاروق المباراة بعد مرور 20 دقيقة من موعد انطلاق اللقاء، وهي المهلة المحددة لحضور الزمالك معلنا فوز فريق المقاصة.

ومن جانبه، أوضح الحكم محمد فاروق أنه تم منح الزمالك 20 دقيقة مهلة عقب موعد انطلاق المباراة، ولم يحضر، ولذلك تم انهاء المباراة باعتباره منسحبا واعتبار المقاصة فائزا.

وأضاف الحكم الدولي أنه سيذكر تلك الاحداث في تقريره الذي سيقدم لاتحاد الكرة، مشيراً إلى أن العقوبات سيحددها الاتحاد، استنادا على ذلك وعلى تقرير مراقب المباراة.

ووفقا للائحة المسابقة يعتبر الزمالك منسحبا من المباراة ويحصد فريق المقاصة النقاط الثلاث باعتباره فائزا، فيما ينتظر ابناء ميت عقبة عقوبات لجنة المسابقات، التي تنص على خصم ثلاث نقاط من الفريق الأبيض وفرض غرامة مالية مغلظة.

ومن ناحيته، أكد منصور أن اتحاد الكرة أخطر ناديه بموعد مباراة المقاصة، موضحا أن مجلس الإدارة قرر رسميا عدم خوض المباراة، وانسحب من اللقاء بعد الإصرار على اقامتها الأحد.

وشدد منصور، في تصريحات تليفزيونية، على أن ناديه لم يتم إخطاره بإقامة اللقاء يوم الأحد إلا مساء السبت، مضيفا أن اتحاد الكرة تم حله وجميع قراراته باطلة.

وأكد رئيس الزمالك أن لا أحد يستطيع معاقبة الزمالك لعدم خوض المباراة.

وحضر لاعبو الزمالك إلى النادي وخاضوا مرانا تقليديا بقيادة المدرب البرتغالي اوجستو ايناسيو معلنين عدم خوض المباراة.

مصر
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء