تفاصيل خروج روراوة من "الكاف" بـ"حصّة أمريكية" أمام لقجع ومعطيات عن قبوله لعرض قطري

تفاصيل خروج روراوة من "الكاف" بـ"حصّة أمريكية" أمام لقجع ومعطيات عن قبوله لعرض قطري
الجمعة 17 مارس 2017 - 13:00

خسر الجزائري محمد روراوة، مقعده في المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) لصالح فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم المغربية، خلال الجمعية العمومية لـ”الكاف” أمس الخميس، بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وظل روراوة محافظا على منصبه داخل الـ CAF منذ عام 2004، وهو الذي أهله للوصول إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، ورئاسة عدة لجان به.

وحصل روراوة على سبعة أصوات مقابل 41 صوتا للمغربي فوزي لقجع في انتخابات ممثل منطقة الشمال، وهو ما شكل مفاجأة على اعتبار أن روراوة نفسه تعهد بمواصلة حمل الراية الجزائرية عاليا، رداً على الانتقادات اللاذعة التي طالته بعد خروج المنتخب الجزائري من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا التي استضافتها الغابون مطلع العام الحالي، وتسببت في رحيله عن اتحاد بلاده.

لكن يبدو أن انتكاسة الكاميروني عيسى حياتو بعد 29 عاما من الزعامة، وخسارته لرئاسة “الكاف” لصالح أحمد أحمد من مدغشقر، أطاح برئيس الاتحاد الجزائري السابق خارج المكتب التنفيذي.

ولم يكن روراوة الوحيد من بين أعضاء المكتب التنفيذي السابق الذي خرج مهزوما، فأغلب من تقدموا للانتخابات فقدوا مناصبهم لصالح أعضاء جدد، مستفيدين بلا شك من رياح التغيير التي أتى بها الرئيس الجديد للكاف.

ولم يعلن روراوة موقفه من الصراع بين حياتو وأحمد، في حين كان يعتقد البعض ومن بينهم أحمد أحمد، أن هذا الموقف بمثابة إعلان ولاء لحياتو. فضلا عن أنه قام بحملته الانتخابية وحيدا في غياب أي دعم حكومي صريح، بخلاف منافسه المغربي الذي استفاد من دعم لامحدود من كبار المسؤولين في بلاده.

وزار أحمد أحمد المغرب مؤخرا بحثا عن دعم جامعة كرة القدم هناك، في حين لم يحل بالجزائر التي زارها في 2014 بصفته وزيرا للموارد الصيدية والصيد في حكومة بلاده مدغشقر.

وليس من عادة روراوة المعروف عنه “الذكاء” و”الدهاء” في مراوغة منافسيه، الدخول في “معارك” يعلم أنه لا يملك حظوظا للفوز بها، لكن يبدو أن سوء الطالع الذي طارده في الجزائر لاحقه حتى في أثيوبيا.

الذين يعرفون روراوة جيدا، قالوا لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)، إن الرجل لن يستسلم بسهولة، فإضافة إلى مكانته “المحفوظة” بالاتحاد العربي لكرة القدم، يفكر في قبول عرض “جدي” من قطر ليترأس لجنة تنظيم نهائيات كاس العالم 2022.

أثيوبيا الجزائر الشمال العربي الغابون المغرب قطر مدغشقر
صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب

صوت وصورة
بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب
الخميس 14 مارس 2024 - 14:43

بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب

صوت وصورة
افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف
الخميس 14 مارس 2024 - 12:42

افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف