الجزائريون متخوفون من داعش و"زيكا" في أولمبياد "ريو دي جانيرو"

الجزائريون متخوفون من داعش و"زيكا" في أولمبياد "ريو دي جانيرو"
الأحد 7 فبراير 2016 - 21:45

يبدو أن الجزائريين متخوفون على وفدهم الذي سيشارك في أولمبياد “ريو دي جانيرو” البرازيلية، صيف هذه السنة، بسبب تهديدات مفترضة لتنظم الدولة الإسلامية المسمى “داعش”، وكذا بسبب فيروس “زيكا” الذي يضرب البرازيل بقوة خلال الأسابيع الماضية، وبدأت العديد من المنظمات بما فيها منظمة الصحة العالمية تثير المخاوف من انتشار الفيروس المعدي.

في هذا السياق، أكدت صحيفة “الشروق” الجزائرية، أن الوفد الجزائري المشارك في الألعاب الأولمبية بـ”ريو دي جانيرو” بالبرازيل الصائفة المقبلة، مهددا بهجمات ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، خاصة بعد أن أكد “ماكسيم هوشار”، الذي يعد أحد أفراد التنظيم في الـ16 من نوفمبر الفارط، أي بعد 3 أيام فقط عن تنفيذ هجمات باريس، عبر “تويتر” أن “البرازيل سيكون هدف “داعش” في المستقبل القريب”، وإضافة إلى تهديدات “داعش”، سيكون فيروس “زيكا” أحد أهم ما يهدد البعثة الجزائرية في بلاد “السامبا”. خصوصا بعد أن سجلت البرازيل انتشار “الفيروس” على أراضيها.

وأكدت الصحيفة، أنه لحد الساعة، ضمن 46 رياضيا جزائريا التواجد في الألعاب الأولمبية المقبلة، مع احتمال ارتفاع العدد شهر جوان المقبل إلى 80 رياضيا في حال تأهل منتخب كرة الطائرة بمناسبة مشاركته في دورة مكسيكو التأهيلية، في وقت سطرت اللجنة الأولمبية برئاسة، مصطفى بيراف، هدف المشاركة بـ70 رياضيا ،علما أنه سيتعرف على العدد النهائي شهر جوان المقبل.

وفي سياق ذي صلة، كان الإعلام البرازيلي قد خصص حيزا واسعا للموضوع الأمني خلال استضافة البلاد للتظاهرة الرياضية بعد 6 أشهر، حيث ذكرت صحيفة “أو ستادو دي ساو باولو” أن السلطات المحلية باتت متخوفة من شن هجمات إرهابية خلال العرس الرياضي، بعد أن باتت البرازيل مستهدفة من قبل تنظيم “داعش”، كما أشارت ذات الوسيلة الإعلامية إلى أن تقارير صادرة عن أجهزة المخابرات تفيد بأن “داعش” سيسعى إلى تجنيد الشباب البرازيلي للانضمام إلى ما يسمى مجموعة “الذئاب المنفردة”، الذين يقومون بأعمال عنف بشكل منفرد دون أن تربطهم علاقة بأي تنظيم وغير مدرجين ضمن قوائم الشخصيات الإرهابية، الأمر الذي سيساعد في حرية انتقال هؤلاء الشباب داخل البلاد.

ولأجل صد كل هذه التهديدات، وحماية للوفود المشاركة، تضيف الصحيفة، خصصت البرازيل قرابة الـ85 ألفا من قوات الأمن الخاصة، 47 ألف شرطي و38 ألف عسكري جاهز لحماية وتأمين 10500 رياضي ورسميين من الـ5 إلى 21 أوت المقبل، أي بضعف ما خصص في أولمبياد لندن قبل 4 سنوات. وبالإضافة إلى تهديد “داعش”، سيكون ممثلو الرياضة الجزائرية مهددين بفيروس “زيكا”، حيث أكدت وزارة الصحة المحلية 4783 حالة مشتبه فيها لأطفال ولدوا بدماغ صغير، تأكدت الإصابة في 404 حالة، نفيت عن 709 أخرى، كما تجري الدراسة على 3670 حالة، كما قال ماريو اندرادا.

البرازيل الشباب باريس دون ساو باولو كان
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب