وكيل البنزرتي لهسبورت: الرجاء "بَاعْ" البُطولة للـ MAT و"عندي الدّليل"

وكيل البنزرتي لهسبورت: الرجاء "بَاعْ" البُطولة للـ MAT و"عندي الدّليل"
الجمعة 27 مارس 2015 - 23:32

كشف حاتم عاشور، وكيل أعمال المدرب التونسي فوزي البنزرتي، أن خسارة الرجاء البيضاوي أمام أولمبيك آسفي برسم آخر جولات العام الماضي، كانت مدبرة سالفاً، مؤكداً أن لاعبي الرجاء “باعوا المَاتْش” حينها دون علم المدرب.

وزعم الوكيل التونسي، حاتم عاشور، في اتصال هاتفي مع “هسبورت”، أن الرجاء خسر عمداً أمام أولمبيك أسفي، بعد أن اشتُريَت ذمم اللاعبين، مردفاً “قبل المباراة، كنا متوجهين أنا وفوزي إلى آسفي عبر السيارة، وقال لي حينها أن الرجاء سيخسر البطولة.. استفسرته عن السبب الذي جعله متأكداً من ذلك، فقال لي إنه يحس بشيء غير طبيعي في أوساط اللاعبين، قبل أن يؤكد لي أنهم باعوا المَاتْش”.

وأضاف المتحدث نفسه “ذمم اللاعبين بيعت خلال تلك المباراة، ولدي الدليل على ما أقول”، رافضاً الإفصاح عن أية تفاصيل أخرى بخصوص الموضوع، ما عدا عزمه بأن الأسباب التي دفعت لاعبي الرجاء بتواطؤ مع مسؤولي النادي، إلى تضييع لقب البطولة لفائدة المغرب التطواني، هو رغبة بودريقة في التخلص من البنزرتي الذي كان سيشكل خطراً على ميزانية الفريق الأخضر في حال تتويجه باللقب، بدعوى أن منحة الفوز بالدوري التي كان متفقاً عليها مع رئيس الرجاء كانت قيمتها كبيرة جداً.

ويبقى هذا التبرير مستبعداً نظراً لأن الفائز بدرع البطولة المغربية يتم منحه مبلغاً مالياً محترماً، وفضلاً عن قيمته المادية، يبقى لقب الموسم الماضي وما قبل الماضي ذو قيمة معنوية كبيرة، ذلك أن الفائز به يشارك مباشرة في منافسات كأس العالم للأندية، التي تدر بالنفع المالي على المشاركين فيها.

هذا وانتقد حاتم عاشور طريقة عمل المكتب المسير لنادي الرجاء البيضاوي، برئاسة محمد بودريقة، مشيراً إلا أن هذا الأخير أخل بجل التزاماته المادية تجاه المدرب فوزي البنزرتي، لافتاً إلا أن “البنزرتي لم يتحصل إلا على ثلث المنحة التي كان قد وعده بها بودريقة عن كل مباراة يخوضها في كأس العالم للأندية، وكان المتفق عليه هو حصول موكلي على 30 مليون سنتيم عن كل مباراة بغض النظر عن نتيجتها، لكنه لم يتحصل سوى على 40 مليون من أصل 120 مليون سنتيم، ناهيك عن التجاوزات الكثيرة في بنود عقد البنزرتي سواء في أجرته الشهرية، أو الامتيازات الأخرى التي لم يلتزم بتنفيذها بودريقة”.

هي تصريحات خطيرة من وكيل أعمال المدرب فوزي البنزرتي في حق فريق مرجعي من قيمة الرجاء البيضاوي، والتي تمس بسمعة الكرة الوطنية، وجب على المسؤولين التحرك من أجل الحسم في مدى صحتها، علماً أن “هسبورت” حاولت الاتصال ببودريقة الذي ذكر إسمه في أكثر من مرة في حديث حاتم عاشور، إلا أنه هاتفه ظل يرن دون أن يجيب.

أولمبيك أولمبيك آسفي البنزرتي المغرب المغرب التطواني دون كان كأس العالم كأس العالم للأندية
صوت وصورة
تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات
الأحد 24 مارس 2024 - 01:53

تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات

صوت وصورة
الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش
السبت 23 مارس 2024 - 21:30

الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش

صوت وصورة
الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور
السبت 23 مارس 2024 - 21:07

الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور