قلوب الجزائريين "تخفُق" للبرتغال والبرازيل والأرجنتين بعد منتخبهم

قلوب الجزائريين "تخفُق" للبرتغال والبرازيل والأرجنتين بعد منتخبهم
الأحد 22 يونيو 2014 - 18:00

يُعرف الجزائريون بولعهم بكرة القدم، وتشجيعهم لمنتخبهم الوطني بطريقة “جنونية” لاسيما في المناسبات والبطولات القارية والعالمية، ولكن في المقابل يُكِن عشاق كرة القدم في الجزائر حبّا كبيرا لمنتخبات دول أخرى، على غرار البرتغال والأرجنتين والبرازيل، التي أضحوا يشجعونها في مونديال البرازيل 2014.

ويحظى نجم نادي برشلونة الإسباني، اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، وكذا كريستيانو رونالدو البرتغالي، نجم ريال مدريد الإسباني، بحب جارف من الجماهير الجزائرية، التي انقسمت بين تشجيع الأرجنتين والبرتغال في مونديال البرازيل.

وقال الشاب توفيق ملاح، (33 سنة)، القاطن بحي سانبيار وسط مدينة وهران (450 كلم غرب الجزائر العاصمة)،للأناضول “حيّنا يعد معقلا لأنصار نادي برشلونة، نعشق هذا الفريق ونجمه ميسي، ونشجعه بجنون”.

وأضاف ملاح:”أكيد منتخبنا الوطني في القلب وسنشجعه حال الفوز أو الخسارة في مونديال البرازيل (انطلق في 12 يونيو/حزيران ويستمر حتى 13 يوليو/ تموز)، لكن الأرجنتين لديها محبة في قلوبنا، لأنها بلد الظاهرة ميسي”.

وتأهل منتخب الأرجنتين، لدور الـ 16 من البطولة، بعد فوزه، الأسبوع الماضي، على نظيره البوسني بهدفين مقابل هدف في المباراة ضمن منافسات المجموعة السادسة بكأس العالم لكرة القدم، التي أقيمت على ملعب ماراكانا، كما فاز أمس السبت على نظيره الإيراني بهدف دون رد، في نفس المجموعة.

وإذا كان عشاق الأرجنتيني ميسي، قد قرروا الاصطفاف خلف منتخب الأرجنيتن، فإن نظرائهم من المهوسين بريال مدريد ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، عقدوا العزم على مناصرة البرتغال، التي قالوا بأنها ستقدم آداء طيبا مادام أن رونالدو سيقود القاطرة الهجومية.

وقال أحمد برابح، في العقد الرابع من العمر، والمنحدر من محافظة تيسمسيلت (240 كلم غرب الجزائر) “أنا وزوجتي وابنتي الاثنتين، نحب ريال مدريد ونجمها كريستيانو، لذلك فلا غرابة أن تجدنا نشجع البرتغال في مونديال البرازيل”.

وتابع برابح، في حديثه للأناضول “أعوّل كثيرا على رونالدو ليقود البرتغال إلى النصف النهائي، لأنه يمتلك فنيات كروية عالية”.

وخسرت البرتغال بنتيجة 4 مقابل صفر أمام ألمانيا، الاثنين الماضي، في افتتاح منافسات المجموعة السابعة بمونديال البرازيل، وتواجه مساء اليوم الأحد، المنتخب الأمريكي في نفس المجموعة.

وتشجع فئة كبيرة من الجمهور الجزائري منتخب البرازيل، الذي تحتضن بلاده المونديال، حيث قال في هذا الشأن، بوسعيد العربي، البالغ من العمر 60 سنة، والمقيم بمحافظة غليزان (300 كلم غرب الجزائر العاصمة)، “أعشق المنتخب البرازيلي ومولع بفنيات لاعبيه، الذين يلعبون في أكبر وأعرق الأندية الأوربية”.

وأضاف بوسعيد : “قلبي يخفق للبرازيل، وأرشحها لبلوغ النهائي والحصول على كأس العالم”، وشاطره في هذا التكهن مخلوف هواري المقيم بمحافظة معسكر (350 كلم غرب الجزائر العاصمة)، الذي قال:”أنا مشجع وفي لمنتخب السامبا، وأعشق طريقة لعبه، التي تعتمد على الفنيات”.

وتابع قائلا “أنا متأكد من وصول البرازيل إلى النهائي وحصولها على الكأس”.

وفازت البرازيل بنتيجة (3-1) على كرواتيا في افتتاح مباريات الفريقين في المجموعة الأولى لكأس العالم البرازيل، وتعادلت سلبيا مع المكسيك.

* وكالة الأناضول

ألمانيا الأرجنتين البرازيل البرتغال الجزائر العربي المكسيك برشلونة دون
صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة