دُوَليون مَغارِبة: الجزائر قادرة على تَجاوز الدّور الأول من "المُونديال"

دُوَليون مَغارِبة: الجزائر قادرة على تَجاوز الدّور الأول من "المُونديال"
الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 14:50

يبدأ المنتخب الجزائري، اليوم، مغامرته في نهائيات كأس العالم بالبرازيل، حيث سينازل المنتخب البلجيكي في إفتتاح مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة، في صدام ناري يستأثر بإهتمام المتتبعين.

ويسعى الأفناك من خلال مشاركتهم الرابعة في نهائيات كأس العالم، إلى تخطي حاجز الدور الأول لأول مرة في تاريخهم، بعد أن فشلوا في ذلك في دورة 82 بإسبانيا، و86 بالمكسيك، و2010 بجنوب إفريقيا.

دوليون مغاربة سابقون، شاركوا في نهائيات كأس العالم رفقة المنتخب الوطني المغربي، تحدثوا لـ”هسبريس الرياضية” عن حظوظ المنتخب الجزائري في مونديال البرازيل 2014.

التيمومي: الجزائر قادرة على خلق المفاجأة فقط إذا..

قال الدولي المغربي السابق، محمد التيمومي، إن المنتخب الجزائري لديه من الإمكانيات البدنية والتقنية، ما يجعله يمر بسهولة إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

وأوضح “مايسترو” أسود الأطلس الذي تألق في مونديال 86 بالمكسيك، أن الجزائر قادرة على خلق المفاجأة في المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات بلجيكا، وكوريا الجنوبية، ثم روسيا، إذا أحسنت إستغلال الفرديات التي يتوفر عليها لاعبو “الخضر”، مردفاً أن عامل الإنسجام سيلعب دور كبير في مصير محاربو الصحراء في هذه الدورة، آملاً أن يكون وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني للنخبة الجزائرية، قد فطن لهذه النقطة وتداركها خلال التحضيرات.

الحداوي: صرامة حاليلوزيتش ستأتي أكلها

عبر الدولي المغربي السابق، مصطفى الحداوي، عن تفاؤله لقدرة المنتخب الجزائري على المرور إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم، مؤكداً أن المستوى الفني للمجموعة الجزائرية قد تطور بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف قائد المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من مونديال 86، أن صرامة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش ستأتي أكلها في نهائيات كأس العالم بالبرازيل، حيث “ستضفي نوعاً من الجدية والإلتزام على الأجواء العامة للنخبة الجزائرية، ما سيشكل الفارق مقارنة بباقي المنتخبات المنافسة في المجموعة الثامنة، وبالتالي فالخضر سينضبطون تكتيكياً خلال مبارياتهم الثلاثة، ليحققوا نتائج تخول لهم المرور إلى الدور الثاني”، يقول الحداوي.

ناضر: حظوظ “الخضر” قائمة لمرافقة بلجيكا إلى الدور الثاني

رشح الدولي المغربي السابق، حسن ناضر، المنتخب البلجيكي للمرور إلى الدور الثاني بإعتباره قد حقق طفرة في مستواه الفني خلال السنوات الأخيرة، مقارنةً مع باقي المنتخبات المنافسة في المجموعة الثامنة من نهائيات كأس العالم التي تحتضنها بلاد السامبا.

ورجح لاعب مايوركا الإسباني سابقاً والذي شارك رفقة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات مونديال 94، أن يكون المنتخب الجزائري ثاني المتأهلين إلى الدور الثاني من المنافسة، على إعتبار أن الخضر عازمون على تحسين مستوى مشاركاتهم في كأس العالم التي لم تتجاوز الدور الأول في تجاربه الثلاثة السابقة، مردفاً أنه إذا تم تدارك الأخطاء الدفاعية وتأكيد القوة الهجومية للمنتخب الجزائري خلال تداريب الفريق قبل ملاقاته المنتخب البلجيكي، فلن يجد صعوبة في مرافقته إلى الدور الثاني.

البرازيل الجزائر بلجيكا روسيا كأس العالم
صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:48

لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات

صوت وصورة
بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:37

بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا

صوت وصورة
في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:35

في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية