بنصديق لـ"هسبورت": سأنظّم نزالا في المغرِب بعد الانتصَار على ريكو.. وزياش والأحمدي أعزُّ أصدِقائي

بنصديق لـ"هسبورت": سأنظّم نزالا في المغرِب بعد الانتصَار على ريكو.. وزياش والأحمدي أعزُّ أصدِقائي
الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 19:40

بلكنة ريفية مختلطة، وبعربية دارجة سلسلة، فتح جمال بنصديق، البطل العالمي في رياضة “الكيك بوكسينغ” قلبه في حوار لـ”هسبورت”، تحدّث فيه عن عودته إلى المغرب والدار البيضاء للاستعداد لنزاله القوي أمام قاهر بدر هاري، الهولندي ريكو فيرهوفن، والذي سيتبارى معه على لقب الغلوري بتاريخ التاسع من دجنبر المقبل في مدينة “روتردام” الهولندية، كما أوضح علاقته مع لاعبي “الأسود” حكيم زياش، نجم “أياكس أمستردام” وكريم الأحمدي، وتمنى الشفاء العاجل لعبد الحق النوري وتأسّف لحالته الصحية.

ابن مدينة الحسيمة يقيم في بلجيكا ويتدرّب في هولندا، وله منزل في مدينة تطوان، يحب المغرب ويحلم باللعب في إحدى المدن داخله، وسيتّخذ قراره في ذلك مباشرة بعد “الانتقام” من ريكو، ويأمل أن يواصل تشريف راية الوطن في مختلف المحافل الدولية.

– بداية، كيف جاء قرارك بنقل استعداداتك إلى المغرب وتحديدا مدينة الدار البيضاء؟

المغرب بلدي وأرغب دائما في زيارته واكتشافه كلما سنحت لي الفرصة، لكن نقلت استعداداتي بغية تغيير الأجواء والابتعاد عن ضغط التداريب في هولندا.. وجد مسرور للوجود هنا إلى جانب إخواني المغاربة، وسعيد للالتقاء بمجموعة منهم في مدينة الدار البيضاء، وتعجبني جميع مناطق المغرب وأفضّل دائما العودة إليها، رغم أني أقطن في مدينة تطوان.

– كيف تمر الاستعدادات لنزال ريكو فيرهوفن؟

أتمرّن بشكل جيّد وأحاول الاستعداد لهذا النزال دون ضغط، ما يساعدني على ذلك هو أنني فزت على ريكو بالضربة القاضية سنة 2011، وأطمح لنفس النتيجة حتى أنتقم لبدر هاري وإسماعيل لزعر بعد خسارتهما.. ومتأكّد أنني سأنتصر عليه.

– علاقة بهاري ولزعر.. هل تفكّر في الانتقام حقا أم تريد الفوز لشخصك؟

نعم، أريد بالفعل الانتصار من أجل أصدقائي المغاربة ومن أجل صالح الرياضة المغربية، كما أرغب في الفوز على ريكو لأنه تحدي شخصي.

– هل حبس بدر هاري لم يسئ للرياضيين المغاربة في هولندا وبلجيكا؟

المشاكل التي أودت ببدر هاري إلى السجن هي مشاكل لا تخص الرياضة.. وهي صورة غير إيجابية عن الرياضيين المغاربة، لكن نتمنى عودة هاري إلى مكانه الطبيعي في الحلبة، وأشتاق لرؤيته في نزالات مقبلة.

– كيف ترى مستقبل الأبطال المغاربة في الرياضات القتالية؟

أعتقد أن المستوى تطوّر بشكل كبير عما كان عليه في السابق، أطالبهم ببذل مجهود أكبر بهدف إعلاء راية الوطن، هم في المغرب ونحن خارجه، وسنواصل تحقيق الألقاب مستقبلا.

– هل تتابع كرة القدم الوطنية ومباريات المنتخب المغربي؟

أكيد أتابع الكرة المغربية وبدوري أنتظر الفوز على منتخب الغابون للتأهل إلى مونديال العالم في روسيا 2018، ولي علاقات طيبة مع لاعبي “الأسود، لدي صداقات مع كريم الأحمدي وحكيم زياش وأتمنى لهما التوفيق.

– كيف تفاعلت مع مرض عبد الحق نوري ووعكته الصحية؟

أتأسّف لحالة نوري الصحية، ما وقع له جد مؤثّر، أتمنى له العودة إلى توهّجه والعودة إلى الملاعب، وأطالب عائلته بالصبر وبالدعاء له.

– هل تمتلك فكرة اللعب في المغرب في أحد نزالاتك؟

نعم وضعت هدفا نصب أعيني وهو الفوز على الهولندي ريكو، وبعد انتزاع الحزام الذهبي في نزاله، سأعود إلى المغرب وسأنظّم مبارزة حول هذا الحزام، وسأكون فخورا باللعب تحت أنظار الجماهير المغربية.

– كلمة للجماهير المغربية التي تشجّعك..

أشكركم على تشجيعاتكم، وأنتم مصدر إلهامي وقوّتي، سأعمل بجد حتى أنتصر على ريكو في دجنبر وسأرفع راية المغرب عاليا.. شكرا لكم جميعا.

أياكس الغابون المغرب بلجيكا دون روسيا هولندا
صوت وصورة
الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش
السبت 23 مارس 2024 - 21:30

الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش

صوت وصورة
الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور
السبت 23 مارس 2024 - 21:07

الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور

صوت وصورة
حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025
السبت 23 مارس 2024 - 02:30

حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025