لمباركي: توصلت بعرضين من الوداد والرجاء ولم أقتنع بهما..وأنا لاعب يثق في إمكانياته

لمباركي: توصلت بعرضين من الوداد والرجاء ولم أقتنع بهما..وأنا لاعب يثق في إمكانياته
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 19:00

قال عبد الصمد لمباركي، نجم فريق شباب الريف الحسيمي في حوار مع “هسبورت” إنه قادر على اللعب في أعلى مستويات الضغط الذي يعيشها لاعبو الفرق الكبرى مثل الوداد والرجاء البيضاويين، نظرا لثقته في مؤهلاته التقنية وانضباطه مع عقلية أي مدرب يلعب تحت قيادته.

– ما هي حالتك الصحية بعد الإصابة التي غيبتك عن الميادين لمدة شهر؟ هل ستؤثر على مستواك؟

أنا الآن في حالة جيدة، وسأعود للتداريب الأسبوع المقبل بترخيص من طبيب الفريق، كما أعمل جاهدا على العودة بشكل أفضل؛ ولا أظن أن الإصابة ستقف حاجزا أمام عودتي لمستواي المعهود، وذلك لأني ألتزم بما ينصحني به الطبيب، وأجتهد كذلك للحفاظ على الجانب البدني، وأنا الآن في حالة صحية جيدة تمهيدا لعودتي للميادين مع فريق شباب الريف الحسيمي في قادم الدورات.

– كيف تقيم مردود فريقك بعد عشر دورات من البطولة الإحترافية؟

الفريق الآن يناقش مبارياته في البطولة بشكل عادي، ويفكر في كل مباراة بالطريقة التي يختارها المدرب، لكن المجموعة الريفية قادرة على خلق المفاجأة، يلزمنا فقط الإنسجام مع قدوم اللاعبين الشباب؛ لكن على العموم احتلال المركز العاشر بإحدى عشرة نقطة لحد الساعة أمر جيد.

– هل توصلت بعروض السنة الماضية من فريقي الوداد والرجاء؟

نعم أؤكد أني توصلت بعرضين من الوداد والرجاء البيضاويين، لكني لم أقتنع بهما وفضلت البقاء مع النادي الريفي لحدود الساعة، وسأناقش أي عرض توصلت به بهدوء حتى لا أتسرع في اتخاد القرارات.

– هل يرهبك اللعب أمام جماهير كبيرة وتحت الضغط؟

صراحة لا يخيفني ذلك بتاتا، بل بالعكس أكون مركزا بشكل كبير خلال المباريات الكبيرة وأقدم أفضل ما لدي، إضافة إلا أن الجماهير إن أظهرت لها قوتك فتحترمك، وأتحدث بالخصوص على جماهير الدارالبيضاء التي تعترف بالأداء الجيد وتقدر بإمعان مجهود اللاعبين.

– ما رأيك في المنتخب الوطني وكيف تنظر لمستقبله مع رونار؟

المنتخب في الطريق الصحيح، الناخب الوطني رونار يعمل على مشروع مستقبلي كبير باعتماده على لاعبين شباب، يتميزون بمؤهلات تقنية جيدة، ونتطلع لرؤية هذا الجيل بكأس العالم بروسيا سنة 2018، مع الإشارة على قدرته على تحقيق ذلك، فقط يلزم أن يفكر الجميع في المصلحة الوطنية للوطن ويستحضر تاريخ المنتخب في كل مبارياته الإقصائية.

– هل ترى نفسك في تشكيلة رونار مستقبلا؟

كل لاعب مغربي يحذوه طموح اللعب للنخبة الوطنية ووتمثيلها في المنافسات القارية، لكن أعتقد أن اللاعبين الحاليين يبلون البلاء الحسن رغم التعادلات الأخيرة أمام الغابون والكوت ديفوار، ونثق في الأسماء المستدعاة من طرف المدرب الفرنسي، وننتظر منها الكثير.

– تعد لاعبا متميزا لكنك تتفادى الحديث مع وسائل الإعلام، ما السبب؟

حقيقة أعتبر ذلك اختيارا، أتفادى الظهور بشكل كبير في وسائل الإعلام، أريد البقاء عن الأضواء لأن عملي يظهر داخل الملعب وأؤدي دوري بتفان خالص دون بهرجة، وأتطلع لإنهاء مسيرتي بهذه الطريقة التي من شأنها أن تبعدني عن المشاكل.

الشباب الغابون دون
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء