شاغو: المنتخب سيحقق الفوز أمام بوركينافاسو

شاغو: المنتخب سيحقق الفوز أمام بوركينافاسو
الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:40

قال أحمد شاغو، لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم، إن مباراتهم أمام منتخب زيمبابوي كانت صعبة، نظرا لعدم خوضهم أي مباراة إعدادية ضد منتخبات إفريقية، الشيء الذي كان سيسهل عليهم المهمة في اللقاء الأول.

وأوضح شاغو في حوار خصّ به “هسبريس الرياضية”، أن لاعبي المنتخب المحلي تناسوا مباراة الأحد ويفكرون في المباراة القادمة أمام منتخب بوركينافاسو، وهدفهم هو تحقيق الفوز والظفر بثلاث نقاط، لأن رغبتهم تكمن في المضي بعيدا في هذه المنافسة الافريقية، وليس الاكتفاء بالمشاركة فقط.

– بداية، أحمد شاغو المستوى التقني الذي خضتم به اللقاء أمام زيمبابوي لم يستحسنه المتتبع الرياضي المغربي، هل المباراة كانت صعبة عليكم؟

بالفعل المباراة أمام منتخب زيمبابوي لم تكن سهلة، ووجدنا صعوبة في التحكم في زمام اللقاء، وهذا راجع للعديد من الأسباب أبرزها أننا لم نخض أي لقاء إعدادي أمام أي منتخب قبل خوض اللقاء الأول في نهائيات كأس إفريقيا للمنتخبات المحلية، إضافة إلى أن منتخب زيمبابوي لم يكن منتخبا هينا، لأن الجميع يعلم أن المنتخبات الافريقية أصبحت متساوية في المستويات ولم تعد تلك الفروق الكبيرة في المستوى التقني والتكتيكي بين منتخب وآخر، لكن أعود وأقول بأن نقطة واحدة أحسن من خسارة المقابلة الأولى، خاصة وأن الهزيمة في اللقاء الأول يشكل حاجزا نفسيا كبيرا للاعبين.

– هل كانت هناك معاتبة للاعبين من طرف الإطار بن عبيشة بعد اللقاء أمام زيمبابوي؟

لا بالعكس، كانت هناك كلمات تشجيعية من طرف المدرب بن عبيشة، وأوضح أن كل اللاعبين قاموا بما يستطيعونه من أجل الخروج بنتيجة الفوز، لكن نتيجة التعادل أرضت جميع الأطراف وحتى اللاعبين رضوا بالتعادل لأنها نتيجة تبقي الآمال موقضة عكس نتيجة الخسارة التي تحطم المعنويات.

– من خلال أجوبتك هل يمكن أن نقول أن الحالة المعنوية للاعبين المغاربة مستقرة بالرغم من نتيجة التعادل المخيبة للآمال في المباراة الأولى؟

كما سبق وذكرت نتيجة التعادل كانت بالنسبة لنا أحسن من نتيجة الهزيمة، خاصة وأن الكل يعلم تأثير الهزيمة على المنتخب في المقابلة الأولى من أية منافسة، لذا فإن النخبة الوطنية تناست اللقاء الأول وأضحى تركيزها التام على المباراة القادمة أمام منتخب بوريكينافاسو.

– كيف هي الاستعدادات لخوض ثاني لقاء برسم نهائيات كاس إفريقيا للمنتخبات المحلية؟

الاستعدادات يمكن وصفها بالجيدة، مع العلم أن كل اللاعبين يعلمون خطورة منتخب بوركينافاسو لذا نستعد بكل ما أوتينا من قوة من أجل خطف النقاط خلال اللقاء الثاني، والذهاب بعيدا في هذه المنافسة الافريقية، لأننا لم نأتي من أجل المشاركة، بل هدفنا هو البحث عن اللقب الافريقي باعتبارنا منتخب يستحق ذلك.

– هل هناك تخوف من المباراة القادمة؟

نعم هناك تخوف من المباراة القادمة أمام منتخب بوركينافاسو لأننا نرغب في تحقيق الفوز والظفر بثلاث نقاط، وهو الشيء الذي يزيد الضغوط على المجموعة المغربية، لكننا نحاول أن نتجاوزه وأن نستعد بشكل جيد للقاء الذي سيجمعنا يوم الخميس، والمنتخب الذي سيكون مستعدا من الناحية النفسية والبدنية والتقنية، هو الذي سيحسم النتيجة لصالحه.

زيمبابوي كان
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء