علي مسعود: أنتظر زيارة الزاكي لحمل قميص المنتخب المغربي

علي مسعود: أنتظر زيارة الزاكي لحمل قميص المنتخب المغربي
الخميس 5 مارس 2015 - 23:00

أوضح المحترف المغربي في صفوف فريق فيليم 2 تيليبورغ الهولندي، أنه مازال في انتظار زيارة الناخب الوطني بادو الزاكي، من أجل نيل شرف حمل القميص الوطني، والانتقال من صفوف المنتخب الأولمبي إلى صفوف منتخب الكبار.

علي مسعود، وفي حوار مع جريدة “هسبورت”، أكد أن اللاعبين المحترفين في الدوري الهولندي، يحضون بالاهتمام والاحترام من طرف الجماهير الهولندية، بالنظر إلى المستوى الجيد الذي يقدموه مع ناديهم.

– بداية علي مسعود، هل زارك الناخب الوطني بادو الزاكي؟

ليس بعد، لم يقم الإطار الوطني بادو الزاكي بزيارتي، ولم أتلق أي رسالة من الجامعة المغربية بخصوص لعبي للمنتخب المغربي الأول، وأنا في انتظار هذا النداء، لأتشرف بحمل المنتخب المغربي.

– نفهم من كلامك أنك تنتظر هذه الدعوة؟

بطبيعة الحال، أي لاعب مغربي يحلم بحمل القميص الوطني، وأنا أقوم بمجهودات كبيرة داخل فريقي، بغية إثارة انتباه الناخب الوطني بادو الزاكي، والنداء علي لنيل شرف قميص المنتخب المغربي، وفي انتظار ذلك الموعد، أنا ملتزم مع فريقي فيليم 2 تيليبورغ، وأعتبر من أهم العناصر في صفوفه.

– لكن سبق وحملت قميص المنتخب المغربي الأولمبي، كيف كانت التجربة؟

كانت جد رائعة، وكنت سعيدا جدا في كل مرة أذهب فيها للعب للمنتخب المغربي، وأنا أطمح في الوقت الراهن، للمرور من المنتخب الأولمبي لمنتخب الكبار، لأن اللعب “لتجاكيطا لحمرا أو لخضرا للمنتخب ديالك شي حاجة سبيسيال”.

– أنتم كمحترفون بهولندا كيف تلقيتم خبر إبعاد المنتخب لنسختين عن كأس إفريقيا للأمم؟

كل اللاعبين المحترفين المغاربة المتواجدين بهولندا، “تخلعنا” وشعرنا بقلق كبير على مصير المنتخب المغربي داخل البطولات الإفريقية، بالرغم من أن الدولة كانت تهدف فقط لحماية مواطنيها من داء إيبولا، وهو الشيء الذي لم تفهمه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وأنزلت عقوباتها على المغرب.

لكن من وجهة نظري، متفائل بخصوص الوضع، وأظن أن الكاف سيقوم بإعادة النظر في عقوباته الصارمة على المغرب، وسيعدل عن قرار التوقيف لنسختين من المشاركة الإفريقية.

– بعيدا عن المنتخب، كيف هي الأجواء داخل فريقك الهولندي؟

الحمد لله، الأمور تسيير في أحسن من ما يرام، وحققنا خلال الموسم السابق الصعود للقسم الوطني الأول، ونسير في الاتجاه الصحيح، بالإضافة إلى أنني أعتبر من الركائز الأولى في الفريق، وأخوض جميع المباريات رسمي، بفضل المجهودات التي أبذلها والتزامي خلال الحصص التدريبية، والسعي إلى تحسين مستواي.

– ننتقل إلى شق آخر، كيف هو حال المحترفين المغاربة في الدوري الهولندي؟

الجماهير الهولندية تحب بشكل كبير اللاعبين المغاربة، نظرا لالتزامهم مع فرقهم، وتبنيهم اللعب النظيف، وهذا الموسم الكروي الحالي، شهد تألق العديد من المحترفين المغاربة، الذين أصبحوا العصب الأساس لفرقهم، وهو شيء يسعد بشكل كبير الجالية المغربية المتواجدة هنا بهولندا، التي لا تبخل علينا بالتشجيع والمساندة.

المغرب فيليم
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات