مجدي تراوي: عيسى حياتو مطالب بالاعتذار لتونس بعد فضيحة التحكيم

مجدي تراوي: عيسى حياتو مطالب بالاعتذار لتونس بعد فضيحة التحكيم
الخميس 12 فبراير 2015 - 16:02

أكد لاعب المنتخب التونسي وفريق الترجي مجدي تراوي، أن العقوبات التي أنزلتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على الكرة التونسية “سخيفة جدا”، ويجب على رئيس الكاف عيسى حياتو مراجعة تلك العقوبات وتقديم الاعتذار للشعب التونسي.

مجدي تراوي وفي حواره لجريدة”هسبورت”، أوضح أنه إلى جانب الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها حكم مباراة تونس وغينيا الاستوائية، ساهم مدرب المنتخب التونسي جورج ليكنز في إقصاء “نسور قرطاج” من العرس الإفريقي.

– مجدي تراوي، كيف تقيم أداء المنتخب التونسي في آخر دورة لكأس إفريقيا؟

أضعف دورة، سواء تعلق الأمر بالأداء التقني للمنتخب، أو فيما يخص الجوانب التنظيمية بغينيا الاستوائية، وظروف الإقامة السلبية التي أفقدت لاعبي المنتخب تركيزهم، لكن أعود وأقول أن مجمل السلبيات التي ذكرت، لا تشفع أبدا للاعبي تونس، بالأداء الضعيف الذي ظهروا به منذ انطلاق الدورة، وخاصة في مباراة الإقصاء أمام البلد المنظم.

– أراء كثيرة أكدت أن التحكيم سبب إقصاء المنتخب المغاربي من الكان؟

لن أنكر أن التحكيم كان له دور البطولة في المباراة الأخيرة أمام غينيا الاستوائية، وبشكل فاضح تعمد الحكم بكل ما أوتي من قوة ممنوحة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بالإطاحة بالمنتخب المغاربي كما ذكرتي، لكن لا يمكن أن أنكر أن المستوى التقني المتدني للاعبي تونس، مد يد العون للحكم، ولو زاروا شباك غينيا الاستوائية لثلاث أو أربع مرات، لما استطاع أن ينتزع الانتصار منهم ويهديه لغينيا الاستوائية، مهما بلغت فداحة أخطائه التحكيمية.

– أداء ضعيف في صفوف المنتخب التونسي، لمن ترجع الأمر؟

أرجعه للمدرب البلجيكي جورج ليكنز، الذي دخل اللقاء بخطة تكتيكية فاشلة، تركن إلى الدفاع أكثر من الهجوم، باعتماده على عدد من المدافعين أكبر من اعتماده على هجوم المنتخب القوي، ومنحه مساحة للمنتخب الغيني ليعطي قيمة لنفسه، ويحس بالثقة بالنفس أمام المنتخب التونسي، وأنا صرحت بهذا الأمر حتى قبل انطلاق الكان، وقلت في تصريحات إعلامية، أن المدرب الذي نعتمد عليه في الوقت الراهن بالكان، هو مدرب ضعيف جدا، وقبل دخول أي مباراة لا يفكر في الفوز، بل يرغب فقط بالخروج بأخف الأضرار، وهو النهج الذي عمد إليه طيلة مباريات الكان.

– خروج مؤسف من الكان رافقته عقوبات من الكاف، كيف تعلق على ذلك؟

أراه “جد سخيف”، و”مسرحية هزلية” من تشخيص عيسى حياتو، الذي ساهم في إخراج المنتخب التونسي من الكان، واعترض على أي ردة فعل شرعية، يقوم بها رئيس الجامعة ولاعبو المنتخب، نظرا للتطرف الكبير الذي شهده لقاء الثمن النهائي، والأخطاء التحكيمية الفادحة التي قام بها الحكم، والتي كان بموجبها على عيسى حياتو الاعتذار من تونس وليس اعتذار تونس منه.

– ألا تحمل جزء من مسؤولية إقصاء المنتخب التونسي للمغرب؟

لا; أبدا، المغرب بلد حكيم واتخذ القرار المناسب له ولصحة مواطنيه، ولم يكن عليه المغامرة باستقراره الصحي من أجل منافسة كرة قدم، رغم أننا طمحنا لخوض المنتخب التونسي الكان في المغرب، نظرا للأجواء الجميلة التي ستواكب كأس إفريقيا بالمغرب، بالإضافة إلى البنيات التحتية المتوفرة على أعلى مستوى.

المغرب تونس غينيا غينيا الاستوائية كان
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء