قاسمي: استصغرنا أوكلاند فهُزمنا.. وتهيأنا جيدا فانتصرنا على ويسترن

قاسمي: استصغرنا أوكلاند فهُزمنا.. وتهيأنا جيدا فانتصرنا على ويسترن
الأربعاء 17 ديسمبر 2014 - 22:00

أعرب أحمد قاسمي لاعب فريق وفاق سطيف الجزائري، على فرحته الشديدة بعد فوزه بلقب أحسن لاعب بالمباراة، التي أقيمت اليوم أمام نادي ويسترن سيدني الأسترالي، وانتهت بفوز وفاق سطيف، بضربات الجزاء، ليحتل بذلك المرتبة الخامسة في البطولة.

اللاعب الجزائري، أكد في حوار لجريدة “هسبريس الرياضية”، أن السبب في خسارتهم للمباراة الأولى، تجلى في استصغارهم للخصم، وكذا نقص التجربة العالمية لدى اللاعبين، مشيرا في سياق أن التنظيم المغربي لهذه التظاهرة، كان على “مستوى عالمي”.

– بداية، أحمد قاسمي ماهو شعورك بالحصول على جائزة أحسن لاعب بالمباراة؟

أنا سعيد جدا بهذا الإنجاز، وأشكر جميع لاعبي فريق وفاق سطيف الذين ساهموا فيه، بالإضافة إلى أننا استطعنا تقديم مباراة جيدة، اليوم، مَحَونا بها المستوى الغير اللائق الذي قدمناه في أولى مباريات المنافسة العالمية، أمام فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

مستوى جيد قدمناه اليوم، سنستطيع من خلاله العودة إلى الجزائر مرفوعي الرأس، وفي جعبتنا تجربة عالمية، سنستطيع من خلالها تشريف بلدنا في منافسة قادمة، خاصة وأننا أظهرنا على المستوى الحقيقي لفريق وفاق سطيف، أمام النادي الأسترالي.

– مباراة جيدة اليوم، لكن لماذا لم نر نفس المستوى نفسه لفريق وفاق اسطيف في مباراته أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي؟

صراحة ممكن القول إننا استصغرنا المنافس، وبدى لنا من السهولة تجاوزهم، وهو الشيء الذي صعب علينا المأمورية ولم نستطع حسم المباراة لصالحنا، بالإضافة إلى انعدام التجربة لدى اللاعبين الجزائريين وصغر سنهم، حيث معدل أعمار الفريق لا يتجاوز 24 أو 25 سنة على أبعد حد، وكما سبق لي وقلت، أنها منافسة عالمية سنستفيد منها في القادم من الأيام.

– هل يمكن القول أن العامل النفسي، كان سببا إضافيا في خوض لقاء للنسيان أمام الأوكلاند؟

لا يمكن إنكار ذلك، وكما قلت فلاعبو الفريق يفتقرون إلى التجربة، ولو توفروا عليها لما تسببت المظاهر التي ترافق المنافسة العالمية، في التأثير عليهم على المستوى النفسي، لكن أعود وأقول أننا اكتسبنا التجربة، ولما لا نعود خلال الموسم القادم، ونحن على أتم الاستعداد لخوض المنافسة.

– المغرب نظم الدورة للمرة الثانية على التوالي لكأس العالم للأندية، كيف تقيم هذا التنظيم؟

دون أدنى مجاملة، التنظيم كان على أعلى مستوى، كل الظروف مهيأة بالشكل اللائق، لم ينقص اللاعبين أو الأطر أي شيء، وأوجه الشكر الجزيل للقائمين على هذه التظاهرة.

– كآخر سؤال، خضتم لقاءين الأول في مركب مولاي عبد الله بالرباط، والثاني في مراكش، ماهو الفرق بين الأرضيتين؟

هناك فرق كبير بين ملعب الرباط; وملعب مراكش، الأخير جيد بشكل كبير وساعدنا في تقديم كرتنا المعهودة، لكنني لا يمكن أن أقول أن ملعب الرباط كان بذلك السوء، ولن نلصق فيه هزيمتنا الأولى لأننا لم نكن في المستوى.

الجزائر المغرب دون كان وفاق سطيف
صوت وصورة
حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025
السبت 23 مارس 2024 - 02:30

حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025

صوت وصورة
بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة
السبت 23 مارس 2024 - 02:29

بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة

صوت وصورة
عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا
السبت 23 مارس 2024 - 02:26

عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا