الزاكي لهسبريس الرياضية: لهذه الأسباب لم أستدع الحدادي

الزاكي لهسبريس الرياضية: لهذه الأسباب لم أستدع الحدادي
الجمعة 29 أغسطس 2014 - 17:30

أكد المدرب المغربي بادو الزاكي، أن اللائحة التي أعلن عنها أمس لا تُعتبر رسمية، بل هي مجرد لائحة مؤقتة من أجل خوض المبارتيين الإعداديتين أمام ليبيا وقطر مشيرا أن هناك احتمال اجراء تغييرات هاتين المبارتين الإعداديتين.

الناخب الوطني أوضح في حوار لجريدة “هسبريس الرياضية”، أنه وبالرغم من إعلان لاعب فريق برشلونة منير الحدادي رغبته في حمل القميص المغربي، إلا أن هذه الرغبة وحدها لاتكفي، لأن هناك العديد من العراقيل تمنع الأطر التقنية من الوصول إليه.

– بداية بادو الزاكي، هل اللائحة التي أعلنت عنها في الوقت الراهن يمكن اعتبارها الحجر الأساس لتشكيلة المنتخب المغربي الذي سيخوض منافسات الكان؟

بطبيعة الحال لا يمكن اعتبار التشكيلة التي تم الإعلان عنها في الوقت الراهن هي تشكيلة نهائية، وخير دليل على ذلك، أنه من الممكن أن تكون بعض العناصر المتواجدة في تشكيلة المبارتيين الإعداديتين لليبيا وقطر، غير متواجدة في التشكيلة النهائية، لأنه مازال هناك العديد من اللاعبين في طور التجريب، بالإضافة إلى عناصر مصابة لم يتم استدعاؤها، وأخرى تعاني من مشاكل مع فرقها، لذا فالتشكيلة التي تم الإعلان عنها تعتبر نسبية وغير رسمية.

– من بين الغائبين عن التشكيلة اللاعب المغربي المتألق في صفوف برشلونة منير الحدادي، لماذا لم يقدم الزاكي على المناداة عليه للالتحاق بالمنتخب المغربي، رغم أن الشاب أعلن على ذلك من خلال حواره مع أحد القنوات المختصة؟

لا أحد أنكر أن منير الحدادي لاعب بمميزات كبيرة، وأنه رغم صغر سنه استطاع ضمان مكان له داخل أقوى الأندية العالمية، لكن تصريحه برغبته في اللاعب للمنتخب المغربي لا تكفي من أجل استقطابه، لأن لاعبا بهذه المواصفات العالمية الطريق له ليست سهلة ومعبدة كما يتصور البعض، وإقناعه باللعب للمنتخب المغربي يلزمه العديد من الوقت والتحضيرات، بالإضافة إلى أن برشلونة لن تدع الحدادي يغيب عن تشكيلتها لمدة شهر ونصف، لذا من الجيد أن ندع منير الحدادي يتألق في فريق برشلونة ونفكر بشكل ملي في كيفية استقطابه.

– بعيدا عن اللاعبين، ألا ترى أن فيروس “إيبولا” الذي يطغى على القارة السمراء تسبب في عرقلة المباريات الإعدادية للمنتخب المغربي؟

لا يمكن أن أقول أن فيروس “إيبولا” أثر بشكل أو بآخر على استعدادات أو المنتخبات التي سيلاقيها المنتخب المغربي بشكل حبي، لحد الساعة برنامج المباريات الإعدادية محترم، لكن مستقبلا وحين نرغب في ملاقاة منتخبات إفريقية يمكن لذلك أن يؤثر على استعدادات المنتخب المغربي.

برشلونة ليبيا
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء