"نُمور" الغابون تتربّص بـ"أسُود" فاخر وتعد باقتنَاص نقاط افتتَاح الشّان

"نُمور" الغابون تتربّص بـ"أسُود" فاخر وتعد باقتنَاص نقاط افتتَاح الشّان
السبت 16 يناير 2016 - 11:30

سيكون المنتخب الوطني المغربي على موعد مع مواجهة حارقة أمام المنتخب الغابوني برسم أولى جولات المجموعة “أ” من منافسات بطولة أمم إفريقيا، الذي يعد من أعتد خصوم “أسود” فاخر خلال البطولة، بالرغم من ضعف المستوى العام للمنتخبات المشاركة، اللهم إذا استثنينا تونس ومالي، اللذان يتوفران على لاعبين يرغبون في إظهار إمكانياتهم للتقنيين المتتبعين للمنافسة.

وبغض النظر عن الظروف المحيطة بتحضيرات المنتخب المغربي، بقيادة الناخب الوطني، محمد فاخر، منذ حطه الرحال في رواندا، فإن العناصر الوطنية مطالبة بمواجهة عزيمة “نمور” الغابون بطموح أكبر لتفادي التعثر في المباراة الأولى، والذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في المنافسة.

شعار الفوز

“ليس علينا أن نخسر المباراة الأولى، لا بل علينا الفوز بنقاطها، ولن نرضى بالتعادل”، بهذا المبدأ، تعتزم كتيبة المنتخب الغابوني، خوض مباراة اليوم أمام “الأسود”، برسم أولى جولات المجموعة الأولى من منافسات بطولة أمم إفريقيا، معتبرةً إياها مفتاح الذهاب نحو أبعد نقطة في البطولة، وتفادي الحسابات لتجاوز دور المجموعات.

واعتبر ديودوني ندومبو ليكوني، الرئيس “المؤقت” السابق للاتحاد الغابوني لكرة القدم، أنه لا خيار لمنتخب بلاده في مباراة اليوم أمام المنتخب المغربي، سوى الفوز، إن هو أراد تفادي الحسابات خلال المباراتين المقبلتين، أمام الكوت ديفوار والبلد المنظم، رواندا، والمرور بسهولة إلى الدور المقبل من المنافسة.

الهجوم.. مفتاح المجموعات

أعلن ستيفان بونغيندزا، مدرب المنتخب الغابوني للاعبين المحليين، أنه سيعتمد نهجاً هجومياً محضاً في مباراته أمام المنتخب المغربي، على اعتبار أن المواجهة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين في أسوأ الحالات، بما أنها مفتاح العبور للدور الموالي، وتفادي المفاجآت أمام البلد المنظم والكوت ديفوار في الجولتين المقبلتين.

وأضاف المتحدث نفسه في حديثه للموقع الرسمي لاتحاد الكرة الغابونية “من المهم دائماً افتتاح أي بطولة بنتيجة الفوز، هذا سيضمن لك مناقشة باقي المباريات بارتياح.. سنفعل كل شيء من أجل الفوز بالمباريات الثلاث وتجاوز هذه المجموعة الصعبة، فالمشاركون جميعهم أتوا إلى رواندا من أجل اللقب”.

ثقة “مهزوزة”

يبدو أن ذهن مكونات المنتخب الغابوني ليس بذلك الصفاء المفترض قبل المشاركة في منافسة من قيمة “الشان”، إذ عبر القائمون على “النمور” في خرجات متواترة، عن قلقهم من حماس المنتخب الوطني المغربي، ومن المجموعة عامةً، على اعتبار أنها تضم منتخب البلد المنظم.

وأكد مدرب المنتخب الغابوني، أن لا فكرة لديه حول طريقة لعب “الأسود”، مردفاً “لا أعرف شيئاً سوى أنهم بعثوا بأحد التقنيين ليتجسسوا علينا.. سنعتمد على مشاهدة مباراة أو اثنتين لتكوين فكرة عن أسلوبهم ودراسة نقاط قوتهم وضعفهم لتحديد استراتيجيات التعامل معها أثناء المباراة”.

الغابون تونس رواندا
صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة