لاعبو المنتخب الألماني يتضامنون مع اللاجئين السوريين

لاعبو المنتخب الألماني يتضامنون مع اللاجئين السوريين
الخميس 3 سبتمبر 2015 - 14:07

شارك لاعبو المنتخب الألماني بالحملة التي تقوم بها الحكومة الألمانية لتسهيل إجراءات دخول اللاجئين من الدول التي تعاني ظروف فقر أو حرب إليها بعد تعرض اللاجئين لحوادث كثيرة في النمسا والمجر ومقدونيا.

منتخب ألمانيا كان قد بدأ معسكره يوم الاثنين الماضي استعداداً لخوض مواجهتي بولندا واسكتلندا في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2016 وقام خمسة من لاعبي المنتخب يوم أمس برفع لافتات ترحيب وتعاطف مع اللاجئين الذين دخلوا للأراضي الألمانية.

شفاينشتايغر وكروس وبواتينغ وأوزيل وغندوغان رفعوا لافتات ترحيبية باللاجئين في “بلدهم الجديد” ونبذوا استخدام العنف بوجه اللاجئين بوقت تؤكد فيه بعض الأنباء أن الاتحاد الألماني سيخصص عدد خاص من التذاكر للاجئين لحضور مباراة المنتخب ضد بولندا يوم غد الجمعة في فرانكفورت ماين.

المميز باختيار الاتحاد الألماني للاعبين الخمسة تمثل بأن ثلاثة منهم هم من أصول غير ألمانية لكنهم ولدوا في ألمانيا ولعبوا لمختلف الفئات العمرية سواء في المنتخب الألماني أو الأندية المحلية قبل أن يتمكنوا من الوصول لتمثيل المنتخب الأول في ألمانيا.

هذا الإجراء هو ليس الأول من الناحية الرياضية في ألمانيا لدعم اللاجئين حيث كان بوروسيا دورتموند قد خصص 250 تذكرة مجانية الأسبوع الماضي للاجئين من أجل حضور مواجهته لهيرتا برلين في سيغنال إيدونا بارك الذي يتمتع بأعلى معدل للحضور الجماهيري في أوروبا.

وتشير الأرقام إلى دخول ما يقارب ربع مليون لاجئ إلى ألمانيا خلال عام 2015 من بينهم العديد من اللاجئين من الدول العربية مثل سوريا وليبيا إضافة للعديد من الدول الإفريقية ودول وسط وشرق آسيا.

ألمانيا أوروبا إف إس في فرانكفورت النمسا بوروسيا دورتموند بولندا سوريا كان
صوت وصورة
حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025
السبت 23 مارس 2024 - 02:30

حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025

صوت وصورة
بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة
السبت 23 مارس 2024 - 02:29

بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة

صوت وصورة
عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا
السبت 23 مارس 2024 - 02:26

عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا