"سذاجة" دفاع البايرن في غياب بنعطية يهزم الألمان أمام بورتو بثلاثية

"سذاجة" دفاع البايرن في غياب بنعطية يهزم الألمان أمام بورتو بثلاثية
الأربعاء 15 أبريل 2015 - 23:10

حقق نادي بورتو البرتغالي، اليوم الأربعاء، فوزا غائبا منذ 28 عاما على بايرن ميونيخ الألماني بثلاثة أهداف لهدف في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان آخر فوز حققه بورتو على بايرن ميونيخ في نهائي دوري الأبطال عام 1987 بهدفين لهدف.

وفي مباراة اليوم، سجل ثلاثية بورتو: البرتغالي ريكاردو كواريزما (هدفين) في الدقيقتين 4 (من ركلة جزاء) و10، والكولومبي جاكسون مارتينيز في الدقيقة 65، بينما أحرز هدف بايرن ميونيخ الوحيد: الإسباني تياغو الكانترا في الدقيقة 28.

وبهذا الفوز، أصبح يكفي بورتو الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الهزيمة بهدف دون رد في لقاء الإياب يوم الثلاثاء المقبل؛ للتأهل إلى المربع الذهبي، بينما سيحتاج بايرن ميونيخ للفوز بهدفين دون رد لانتزاع بطاقة التأهل.

وفي حالة تحقيق بايرن ميونيخ الفوز بثلاثة أهداف لهدف، فإنه سيتم خوض شوطين إضافيين، وفي حالة استمرار النتيجة على حالها سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

ودخل بورتو اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة في اللقاء دون رهبة من المنافس، محاولا استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، وتحقق مراده في الدقيقة الثانية عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لبورتو بعدما تعمد الحارس مانويل نوير الخشونة مع أحد مهاجمي بورتو.

وقابل ذلك القرار اعتراضات من جانب لاعبي بايرن ميونيخ، وتم تنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة الرابعة عن طريق البرتغالي ريكاردو كواريزما في المرمى مسجلا هدف التقدم لفريقه.

وبعدها شعر لاعبو البايرن بخطورة الموقف، وأهدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة تسجيل التعادل في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء.

وفي ظل المحاولات الهجومية من جانب لاعبي بايرن ميونيخ لتسجيل التعادل، أضاف كواريزما في الدقيقة العاشرة الهدف الثاني له ولفريقه بورتو، عندما استغل كواريزما خطأ قاتل من دانتي في تمرير الكرة خطفها منه، لينفرد بالحارس نوير ويضع الكرة على يمينه في المرمى.

وبحث لاعبو بايرن عن فرصة تسجيل هدف تقليص فارق النتيجة، وهو ما تحقق في الدقيقة 28 عن طريق الإسباني تياغو الكانترا الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وضعها بسهولة في المرمى.

وتعاطفت العارضة مع البايرن في الدقيقة 33 بعد تسديدة من أليكس ساندرو لتصطدم بالعارضة وتضيع معها فرصة تسجيل الهدف الثالث لبورتو.

ولم يتمكن لاعبو بايرن ميونيخ من تسجيل هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول بتقدم بورتو بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، تواصلت الأخطاء الدفاعية من جانب لاعبي البايرن، حيث أخطأ تشابي ألونسو في تمرير الكرة، وكاد جاكسون مارتينيز أن يضيف الهدف الثالث، قبل أن يصلح تشابي الخطأ ويخرج الكرة من أمامه لركنية.

وفي الدقيقة 58، تصدى مانويل نوير حارس البايرن لتسديدة قوية من هيكتور هيريرا، وبعدها بدقيقتين أنقذ فابيانو حارس بورتو مرماه وتصدى لانفراد روبرت ليفاندوفسكي.

وفي الدقيقة 65، سجل بورتو الهدف الثالث عن طريق الكولومبي جاكسون مارتينيز الذي استلم كرة عرضية وانفرد بالحارس نوير، وراوغه ليضع الكرة بسهولة في المرمى.

ولم يتمكن لاعبو بايرن ميونيخ من تسجيل هدف ثان، لتنتهي المباراة بفوز بورتو بثلاثة أهداف لهدف.

أوروبا بورتو دون دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
مدرب السوالم: سنبقى في الدوري الاحترافي.. ورحيمي: أعتذر عن هدفي
الأحد 17 مارس 2024 - 01:07

مدرب السوالم: سنبقى في الدوري الاحترافي.. ورحيمي: أعتذر عن هدفي

صوت وصورة
خفيفي: الدوري لم يحسم وإن شاء الله نحقق مبتغى جماهيرنا
الأحد 17 مارس 2024 - 01:04

خفيفي: الدوري لم يحسم وإن شاء الله نحقق مبتغى جماهيرنا

صوت وصورة
مغادرة لاعبي الرجاء بعد الفوز على شباب السوالم
الأحد 17 مارس 2024 - 00:57

مغادرة لاعبي الرجاء بعد الفوز على شباب السوالم