منتخبا الأرجنتين وتشيلي نحو تصفية حسابات نهائي 2015

منتخبا الأرجنتين وتشيلي نحو تصفية حسابات نهائي 2015
الإثنين 6 يونيو 2016 - 01:10

يلتقي منتخبا الأرجنتين وتشيلي، المرشحان للقب بطولة كوبا أمريكا (المئوية)، غدا في المجموعة الرابعة في لقاء لتصفية الحسابات العالقة من نهائي 2015 حينما فاز فريق “لاروخا” على “راقصي التانجو”، وأيضا من أجل حصد أول ثلاث نقاط في هذه النسخة.

وعلى الورق فإن هذا اللقاء سيلعب دورا كبيرا في تحديد متصدر المجموعة التي تضم أيضا بوليفيا وبنما، نظرا لأن منتخبي الأرجنتين وتشيلي يمتلكان الأسلحة اللازمة لتحقيق ذلك.

ولا تزال حالة نجم المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي غير واضحة حتى الآن وذلك بسبب الكدمة التي تعرض لها في الظهر والضلوع أثناء ودية هندوراس في 28 من الشهر الماضي، بجانب أنه وصل مؤخرا من إسبانيا حيث تواجد هناك في الثاني من الشهر الجاري للمثول أمام القضاء بسبب اتهامه بالتهرب الضريبي.

من ناحية أخرى فإن تشيلي، حاملة اللقب التي تحتل المركز الخامس في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تخوض اللقاء وسط شكوك بعد الخسارة في أخر وديتين أمام جامايكا والمكسيك (1-2) و(1-0).

ومنذ تواجه المنتخبان في نهائي كوبا أمريكا 2015 بتشيلي، فإن كلا منهما طرأت عليه بعض التغييرات، حيث رحل الأرجنتيني خورخي سامباولي عن تدريب لاروخا وحل بدلا منه مواطنه خوان أنطونيو بيتزي، ولكن على صعيد قوام الفريق فإنه تقريبا ثابت، فمن المتوقع أن يبدأ مباراة الغد حوالي 10 لاعبين ممن خاضوا نهائي العام الماضي.

بالنسبة للأرجنتين، فإنها لا تزال تحتفظ بمدربها خيراردو تاتا مارتينو، ولكن طرأت بعض التغييرات على اللاعبين وبالأخص في الدفاع.

ولم تتمكن الأرجنتين، بطلة العالم مرتين، من الفوز بأي لقب للمنتخبات منذ 23 عاما، ولا تزال ذكرى خسارة نهائي كوبا أمريكا 2015 بركلات الترجيح عالقة في ذهنها.

وعلى الرغم من أن الفريقين تواجها بعد هذا النهائي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 إلا أن أجواء الثأر لا تزال متأججة في الجانب الأرجنتيني.

وتحمل تشيلي من جانبها مسئولية حامل اللقب والرغبة في التأكيد على أنها منتخب قوي على الرغم من هزائمها الأخيرة.

وقال كلاوديو برافو حارس وقائد منتخب تشيلي أمس “نحن لسنا الفريق الذي يتكتل في منطقته طوال الـ90 دقيقة وبالأخص امام منتخب مثل الأرجنتين الذي يلعب بصورة جيدة للغاية ولديه مهارات فردية قادرة على تغيير مسار المباراة في لحظة”.

وستفتقد تشيلي لجهود صانع الألعاب ماتياس فرناندز بسبب اصابة في الركبة، ولكن هذا لن يؤثر كثيرا على تشكيله المثالي، في حين أن مارتينو سيترك قراره النهائي بخصوص مشاركة ميسي حتى اللخظات الأخيرة، واذا لم يلعب فإن نيكولاس جايتان سيكون بديله المحتمل.

وفي وسط الملعب غالبا ما سيشارك أوجوستو فرناندز وإيفر بانيجا، بسبب المشاكل البدنية التي يعاني منها لوكاس بيليا وخابيير باستوري.

إسبانيا الأرجنتين بوليفيا تشيلي روسيا
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء