العدوة لـ"هسبورت": نهاية الدوري في الصين لن تُبعِدني عن المنتخب

العدوة لـ"هسبورت": نهاية الدوري في الصين لن تُبعِدني عن المنتخب
الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 21:00

اعتبر الدولي المغربي عصام العدوة، مدافع نادي ليفان شونغكينغ الصيني، أن إسدال الستار على منافسات الدوري المحلي الأسبوع الماضي، لن يشكل عائقا أمامه خلال المرحلة المقبلة، والتي تشتد فيها المنافسة في باقي الدوريات العالمية، مشيرا في الآن ذاته إلى أنه سيكون جاهزا في أي وقت لتلبية دعوة الناخب الوطني.

وأوضح العدوة وفي تصريح خص به “هسبورت” أنه وبالرغم من نهاية الدوري الصيني الأسبوع الماضي، “إلا أنه مرحلة الإعداد للموسم المقبل ستنطلق خلال دجنبر المقبل، وهو ما يعني عدم الخلود للراحة تقريبا، بعد خوضه مباراتي المنتخب ذهابا وإيابا أمام غينيا الاستوائية الشهر الجاري برسم تصفيات كأس العالم”.

وأضاف الودادي السابق أن الموسم الجديد من الدوري الصيني سينطلق خلال فبراير المقبل “وهو ما يسبق اللقاء المقبل للمنتخب الوطني المغربي أمام الرأس الأخضر المقرر في مارس 2016 برسم الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا بشهر كامل”.

المحترف المغربي السابق في دوريات فرنسا، البرتغال، الكويت ثم إسبانيا، أوضح أنه لم يحسم بعد مستقبله مع النادي الصيني، مؤكدا أن كل الأبواب تظل مفتوحة أمامه خلال المركاتو الشتوي المقبل، بما أن العقد الذي يربطه بالنادي الصيني قد انتهى بانتهاء الموسم الرياضي المنقضي.

وأشار العدوة إلى أنه واثق من نفسه ومن قدراته، التي تتيح له “اللعب في أي دوري والاندماج مع جميع طرق اللعب على اختلافها”، مسجلا استعداده للدفاع عن قميص المنتخب في كل الظروف، والحفاظ على مستوى ثابت وعدم التأثر بالتغيرات التي تطال مساره الاحترافي.

وعن المواجهة الحاسمة المرتقب أن تجمع الفريق الوطني بمنتخب غينيا الاستوائية، أكد العدوة على ضرورة التركيز في هذه المباراة، وعدم ترك الفرصة للضيوف في اللقاء الأول، والمقرر أن يجمعهم في البيضاء قبل مباراة العودة في غينيا، مضيفا أن جميع اللاعبين مدعوين إلى اللعب بقتالية من أجل الحفاظ على حظوظ المنتخب في بلوغ “المونديال”.

إسبانيا البرتغال الصين الكويت غينيا غينيا الاستوائية فرنسا كأس العالم
صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب

صوت وصورة
بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب
الخميس 14 مارس 2024 - 14:43 1

بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب

صوت وصورة
افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف
الخميس 14 مارس 2024 - 12:42

افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف