الصحف الإسبانية تشيد بالتتويج "الرائع" لريال مدريد بمراكش

الصحف الإسبانية تشيد بالتتويج "الرائع" لريال مدريد بمراكش
الأحد 21 ديسمبر 2014 - 19:00

خصصت الصحف الرياضية واليوميات الإخبارية الإسبانية حيزا مهما ل”التتويج الرائع” لريال مدريد، الذي أحرز مساء أمس السبت بالملعب الكبير في مراكش كأس العالم للأندية لكرة القدم بعد فوزه على نادي سان لورينزو الارجنتيني بهدفين للاشيء.

وعادت صحيفتا (ماركا) و(آس)، المتخصصتين، وأخرى إخبارية مثل (إلباييس) و(إلموندو) و(أ بي سي)، مرة أخرى، ل”معجزة” فريق كارلو أنشيلوتي الذي فاز بأربعة ألقاب منذ يناير الماضي، مشيرة إلى أن الفريق الميرينغي “يعيش الحلم”.

وكتبت صحيفة (آس)، المقربة من نادي “الميرينغي”، أن “ريال مدريد يوجد على قمة العالم”، مشيرة إلى أن زملاء كريستيانو رونالدو أكدوا في المغرب أن الفريق الملكي يبقى “أفضل فريق في العالم إلى حد الآن”.

وأضافت أن سر نجاح ريال مدريد هو كون جميع لاعبيه، بما فيهم النجوم ككريستيانو رونالدو، المرشح للفوز بالكرة الذهبية، وغاريث بايل، يعملون للفريق ويقومون بدور دفاعي لمنع الخصم من التقدم، مبرزة “قيادة” انشيلوتي داخل مخدع مليء بالنجوم.

وأوضحت (آس) أن ريال مدريد رسم صفحة جديدة في تاريخه اللامع بفوزه باللقب الوحيد الذي ظل غائبا عن رفوف ألقابه، التي أحرزها منذ تأسيسه.

من جهتها كتبت (ماركا) أن ريال مدريد أعلن بطلا في المغرب، مشيرة إلى أن نادي العاصمة الإسبانية اختتم سنة “لا تصدق ولن تنسى” بالفوز بأربعة ألقاب، كأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا، العاشر في سجل الفريق، والكأس الممتازة الأوروبية، ثم كأس العالم للأندية.

وأضافت اليومية أنه بالفعل لم يسبق أن فاز “لا كازا بلانكا” بأربعة ألقاب خلال سنة واحدة، مشيرة إلى أن لاعبي الفريق الملكي وطاقمه الفني أضحوا “أسرة واحدة”، وعملوا “برصانة وتواضع” من أجل “الوصول إلى القمة في المغرب”.

وخلصت اليومية، التي زينت صفحاتها بصور وتعليقات اللاعبين وكذا المسيرين والمدرب أنشيلوتي، إلى أن ريال مدريد يبقى الفريق الأقوى لحد الآن، معتبرة أن الميرينغي مرشح للهيمنة على المشهد الكروي الأوروبي والعالمي في السنوات المقبلة.

المنحى ذاته سارت عليه الصحف الإخبارية بإسبانيا، التي أجمعت على ريادة نادي ريال مدريد وعلى خبرة وحنكة مدربه كارلو أنشيلوتي، الذي عرف، في ظرف سنة، كيف يحول فريق من النجوم إلى آلة لخوض المسابقات وحصد الألقاب

كما أبرزت الصحف الدور الذي اضطلع به مدافع “الميرينغي” سيرجيو راموس في النتائج التي حققها نادي ريال مدريد بفضل الأهداف الحاسمة التي سجلها في مباريات دور نصف النهاية والنهاية في دوري أبطال أوروبا وفي كأس العالم للأندية.

أوروبا إسبانيا المغرب ريال مدريد سان لورينزو دوري أبطال أوروبا كأس العالم كأس العالم للأندية
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب