دكة بدلاء السلامي تخفق في التسجيل وأداء جيد لبعض اللاعبين قد يكسبهم الرسمية

دكة بدلاء السلامي تخفق في التسجيل وأداء جيد لبعض اللاعبين قد يكسبهم الرسمية
الإثنين 22 يناير 2018 - 13:00

فضل الناخب الوطني جمال السلامي، مدرب المنتخب المحلي، منح الفرصة للاعبين الاحتياطيين للمنتخب المحلي في آخر مباراة في دور المجموعات لنهائيات “الشان” أمام منتخب السودان، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وغير السلامي من التشكيلة بنسبة كبيرة، حيث فضل إقحام عناصر تشارك للمرة الأولى في التشكيل الرسمي خلال هذه البطولة بعدما حسم التأهل في المبارتين الأولتين أمام موريتانيا وغينيا، ليظهر الاحتياطيون بمستوى جيد رغم افتقاد اللمسة الأخيرة التي لم تمكنه من تسجيل أي هدف في مرمى “صقور الجديان”.

المحمدي يؤكد قوة حراسة المرمى المغربية

أكد عبد العالي المحمدي، حارس مرمى نهضة بركان، أن عرين “الأسود” محصن بشكل جيد، وأن الخلف في هذا المركز، وذلك بصده للعديد من المحاولات الخطيرة للسودانيين، وأعطى مؤشرات قوية أنه ينافس زميله أنس الزنيتي على الرسمية في باقي مباريات البطولة الإفريقية.

عودة متميزة للياميق في خط الوسط والسمومي والهاشيمي يهددون الرسميين

عاد المدافع جواد الياميق للرسمية بعدما غيبته الإصابة قبل بداية المنافسات، وقدم مباراة جيدة بأخطاء قليلة مقارنة مع زميله بالرجاء بدر بانون في المباراة السابقة أمام غينيا، وشكل ثنائيا متميزا إلى جانب نايف أكرد في خط الدفاع، كما كانت مشاركة حمزة السمومي في مركز مدافع أيمن ناجحة بفضل المجهودات المبذولة في هذا اللقاء، إلى جانب تفوق زكرياء الهاشيمي الذي لعب في الجهة اليسرى، على مهاجمي السودان، وحد من خطرهم بشكل ملفت للانتباه.

جبران وبولهرود قائدا خط الوسط

رغم أن يشارك للمرة الأولى كرسمي مع “أسود البطولة”، إلا أن لمسة يحيى جبران ظهرت في خط وسط المنتخب، وقطع العديد من الكرات والهجمات الخطيرة للسودان، وأكد أنه لاعب يمكن أن يقدم الإضافة في مركزه بتعاون مع زميله بدر بولهرود، والذي أكد بدوره أنه لاعب يعتمد عليه في كل ضيق، بعدما شارك في ثالث مبارياته باختلاف وقت دخوله، ليتبين أن المجموعة قادرة على السير نحو لقب قاري خلال هذه المنافسة.

حمودان جناح طائر وناناح لم يدخل في خطة السلامي

بعدما طالبت الجماهير بالاعتماد عليه كأساسي، توفق أحمد حمودان في إرباك السودانيين بفضل تحركاته الناجحة وسرعته الخطيرة، وساهم في مد خط الهجوم بتمريرات لم تترجم إلى أهداف، في حين لم يكن أيوب ناناح في يومه ولم يدخل بالشكل المطلوب في خطة المدرب، حيث يلزمه الكثير من الوقت للانسجام مع المجموعة.

الكرتي في “الفورمة” وبنشرقي “عذب” مدافعي السودان

يواصل وليد الكرتي تأكيد رسميته من خلال لمساته في خط الوسط، وربما إصابة عبد الإله الحافيضي جعلته متحررا بشكل أفضل، لتأكد غياب اللاعب الرجاوي لعشرة أيام على الأقل، وكان خطيرا في بعض المحاولات واصطاد ضربة جزاء لم يتمكن من تسجيلها أشرف بنشرقي، والذي بدوره “عذب” مدافعي المنتخب السوداني وأبهر الجمهور البيضاوي بمراوغاته وتقنياته، لكن دون أن تساهم في خطف الفوز الثالث على التوالي.

السودان دون غينيا موريتانيا نهضة بركان
صوت وصورة
رئيس أولمبيك آسفي يغادر سجن الجديدة بعد استنفاد "عقوبة تذاكر المونديال"
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:54

رئيس أولمبيك آسفي يغادر سجن الجديدة بعد استنفاد "عقوبة تذاكر المونديال"

صوت وصورة
الركراكي: يونو هو الرقم 1 في حراسة مرمى "الأسود"
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:48

الركراكي: يونو هو الرقم 1 في حراسة مرمى "الأسود"

صوت وصورة
بونو يفشل في "الكونترول" ورحيمي وداري ينفجران ضحكا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:47

بونو يفشل في "الكونترول" ورحيمي وداري ينفجران ضحكا