صحف العالم: انْتبِهوا إنه ثلاثاء الحَسم !.. فهل يُقصي رونار "الفِيلة" بعد تتويج سابق؟‎

صحف العالم: انْتبِهوا إنه ثلاثاء الحَسم !.. فهل يُقصي رونار "الفِيلة" بعد تتويج سابق؟‎
الثلاثاء 24 يناير 2017 - 19:00

اهتمت الصفحات الرياضية للصحف العالمية، بالمباراة المثيرة التي ستجمع اليوم، الثلاثاء، المنتخب المغربي الوطني، بنظيره الإيفواري، برسم آخر مواجهة من الدور الأول، ضمن نهائيات كأس الأمم الإفريقية، والتي ستكشف عن هوية المنتخب المتأهل إلى الربع نهائي، إلى جانب كل من السنغال، تونس، بوركينافاسو، الكاميرون وغانا، فيما تعد مباراة الكونغو الديمقراطية والطوغو أقل أهمية من سابقتها.

وتساءلت قناة “TF1” الفرنسية عبر موقعها الرسمي، إن كان بطل النسخة الماضية الكوت ديفوار، سيرافق منتخب الجزائر الذي أقصي يوم أمس أمام السنغال، إذ سيلعب ورقة التأهل الليلة أمام المنتخب المغربي، غير أنه ليس في مأمن وقد يصطدم بمفاجأة من “الأسود”، الذين يكفيهم تعادل من أجل تحقيق التأهل إلى دور ربع النهائي، مشيرة إلى أن “الفيلة” كانت قبل عامين من الآن متسيدة لإفريقيا بلقب قاري، فيما تعيش اليوم وضعية صعبة، بوجودها في المركز الثالث من ترتيب المجموعة الثالثة.

ونقلت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، تصريحا للناخب الوطني هيرفي رونار، قبل المواجهة “الحاسمة”، تؤكد من خلاله على أن صاحب القميص الأبيض يبدو متفائلا بحجز مقعد في دور ربع النهائي من المنافسة الإفريقية، إذ ستعرف المواجهة لقاء بين “الفيلة” الإيفواريين و”الثعلب” الفرنسي اللذين توجا قبل عامين أبطلا للقارة السمراء، فيما أشارت إلى وجود الأفضلية عند المنتخب المغربي من أجل تحقيق التأهل إلى الدور الموالي.

“نهائي حارق لرونار والمنتخبات الأربع حظوظها في التأهل وافرة”.. مقال نقرأه في جريدة “SENEGO” السنغالية، التي أوضحت أن حظوظ المنتخبات الأربع للمجموعة الثالثة وافرة من أجل التأهل إلى الدور الموالي، على اعتبار أنه لا شيء حسم خلال المباراة السابقة، إذ ستكون مواجهات اليوم “حاسمة” للكشف عن هوية المتأهلين، فيما تعد مباراة المنتخب المغربي والإيفواري بمثابة “نهائي” للمدرب هيرفي رونار، الذي سيحتاج منتخبه إلى نتيجة التعادل فقط من أجل حسم التأهل لصالحه.

“انتبهوا ! حرارة مرتفعة في المجموعة الثالثة”.. هكذا عنونت صحيفة “LE POINT” الفرنسية في إحدى مقالاتها الصادرة اليوم، الثلاثاء، وأكدت أن “كان 2017″ لا ترحم، إذ ستجمع بين أقوى المنتخبات الإفريقية هذه الليلة لتختار منتخبين فقط للتأهل إلى دور ربع النهائي، كما تساءلت إن كان صاحب القميص الأبيض هيرفي رونار سيتمكن من إقصاء المنتخب الذي حاز رفقته بلقب النسخة الماضية، والعبور إلى الدور الموالي رفقة المنتخب المغربي، مؤكدة على أن الأفضلية لـ”الأسود” خلال هذه المواجهة، فيما سيكون على الكوت ديفوار البحث عن الفوز للتأهل.

واعتبرت باقي الصحف العالمية، أن المواجهة التي ستجمع الليلة بين المنتخب المغربي ونظيره الإيفواري ستكون “حارقة” لأهميتها ورغبة المنتخبين في المرور إلى دور ربع النهائي، مشيرة إلى أن الناخب الوطني هيرفي رونار يعلم جيدا بخبايا “الفيلة”، فيما سيكون عليه تحفيز اللاعبين من أجل تقديم مباراة قتالية كتلك التي أبان عليها “الأسود” أمام الطوغو.

الجزائر السنغال الكاميرون الكونغو الديمقراطية تونس كان
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء