لاعبو المُنتخب: وَاعُون بالمسؤولية وواثقون من قُدرتِنا على التعويض أمام الطوغو‎

لاعبو المُنتخب: وَاعُون بالمسؤولية وواثقون من قُدرتِنا على التعويض أمام الطوغو‎
الخميس 19 يناير 2017 - 15:00

عَبّر الدوليون المغاربة على هامش الحصة التدريبية التي جرت، مساء أمس، بملعب غاستون بيريل بمدينة بيتام الغابونية، عن عزمهم التعويض خلال مباراة، غدا الجمعة، المنتظر أن تجمعهم بالمنتخب الطوغولي، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وأكد لاعبو المنتخب أنهم لم يهضموا الهزيمة أمام الكونغو، الاثنين الماضي، بسهولة، غير أنهم مرغمون على نسيانها من أجل التركيز على المباراتين المتبقيتين في الدور الأول من العرس الإفريقي، خاصة اللقاء الحاسم أمام منتخب كلود لوروا غدا، بملعب أوييم.

بوطيب: نسينا هزيمة الكونغو

أكد خالد بوطيب، مهاجم الفريق الوطني المغربي، أن زملاءه لم يعودوا متأثرين بالهزيمة التي تلقوها، الاثنين الماضي، أمام المنتخب الكونغولي في افتتاح منافسات “الكان”، معتبرا أن المباراة المقبلة أمام المنتخب الطوغولي ستكون مختلفة تماما عن المواجهة الودية التي جرت في، نونبر الماضي، بملعب مراكش الكبير، وانتهت لصالح “الأسود” بهدفين لهدف واحد، سجلهما بوطيب نفسه.

وأضاف لاعب نادي ستراسبورغ الفرنسي أن المجموعة صدمت بالهزيمة غير المستحقة أمام المنتخب الكونغولي بعد إهدار فرص عديدة كانت لتمنحهم الفوز، مردفا “المجموعة تناست الهزيمة، وباتت الآن عازمة على الظفر بنقاط المباراتين المقبلتين وتحقيق التأهل إلى الدور الموالي”.

بونو: الفوز على الطوغو ضرورة

من جانبه قال ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي، إن الأجواء كانت صعبة في الساعات التي تلت المباراة الأولى، إلى حين اجتماع هيرفي رونار باللاعبين، حيث عادت الأمور إلى نصابها، مضيفا أن تعود اللاعبين على اللعب تحت الضغط ساعد في خروجهم من “صدمة” الخسارة، خاصة وأن مباراتين حاسمتين في انتظارهم خلال الأيام القليلة المقبلة أمام كل من الطوغو والكوت ديفوار.

وتابع بونو “هناك تظافر للجهود للفوز في المباراة المقبلة على الطوغو، بتنا ملزمين بالانتصار وجعل المباراة الأخيرة أمام الكوت ديفوار حاسمة لاقتناص بطاقة العبور إلى الدور الموالي، نتمنى عدم تكرار سيناريو مبارة الكونغو وأن تثمر سيطرتنا على أهداف تؤكد أحقيتنا بنقاط اللقاء”.

آيت بناصر: رونار فخور بنا

وكشف يوسف آيت بناصر، وسط ميدان نانسي الفرنسي، عن وجود جو إيجابي داخل المجموعة المغربية رغم الخسارة في اللقاء الأول، وذلك بالنظر للأداء الجيد الذي بصم عليه لاعبو المنتخب، مؤكدا في الآن ذاته قدرة زملائه على التعويض في المباراتين المقبلتين وتحقيق العبور إلى الدور الثاني.

وأشاد بناصر بالدور الذي لعبه المدرب هيرفي رونار في مساعدة اللاعبين على الخروج من أجواء الهزيمة الأولى والتركيز على مباراة الطوغو، مضيفا “المدرب قال إنه فخور بنا، لأننا قدمنا مباراة جيدة، يجب أن نبقى مركزين لدخول المباراتين المقبلتين بغرض الفوز”.

القادوري: قادرون على التعويض

من جانبه اعتبر عمر القادوري، لاعب نابولي الإيطالي، أنه من الواجب على الفريق الوطني دخول المباراة المقبلة أمام الطوغو بقوة وثقة ورغبة كبيرة في الفوز، مشيرا إلى أن اللاعبين شعروا بإحباط كبير بعد الخسارة أمام الكونغو في المباراة الأولى، “التي كنا نستحق خلالها الخروج بنتيجة التعادل على الأقل”.

وعبر القادوري عن جاهزية المجموعة للمباراة المقبلة أمام الطوغو، حيث أشاد بالأجواء الرائعة داخل الفريق الوطني، بين لاعبي الخبرة وبعض اللاعبين الشباب، مردفا “نحتاج من الجميع أن يساندنا في هذه الظرفية الصعبة، بدوري عشت مرحلة صعبة مع نابولي، لكنني مستعد لتقديم كل ما لدي للمنتخب”.

الشباب ستراسبورغ نابولي
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء