الخريبكيّون يتبرؤون من اعتدَائهم العُنصري على لاعب الـ IRT واتهاماتٌ للأخير بـ"الخبث" التّدبيري‎

الخريبكيّون يتبرؤون من اعتدَائهم العُنصري على لاعب الـ IRT واتهاماتٌ للأخير بـ"الخبث" التّدبيري‎
الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 14:10

تبرأت جماهير نادي أولمبيك خريبكة من الاتهامات التي لحقتها عقب مباراة فريقها أمام اتحاد طنجة الأحد الماضي برسم الجولة 25 من منافسات البطولة “برو”، بخصوص اعتدائها العنصري على لاعب “فارس البوغاز”، السينغالي ثيون أوساينو، مؤكدةً أن الأمر برمته لا يعدو أن يكون سوء تفاهم قد تم تبديده بعد نهاية المباراة عندما شرح أعضاء من “غرين غوست” المساند لـ”لوصيكا”، أن هتافات الجماهير الخريبكية خلال المباراة لم تكن لها أي دلالات عنصرية.

وأوضح الفصيل المذكور في بلاغ توضيحي له أن الجمهور الخريبكي فوجئ “لمحاولة اللاعب الطنجي مغادرة الملعب والانسحاب من اللقاء بعد أن قذف الكرة اتجاه الجمهور الخريبكي في حركة استغرب لها الجميع.. قبل أن نفهم أن هذا اللاعب ظن أن النوطة التي تدخل في أسلوب تشجيعنا للفريق هي هتافات عنصرية ضده وهو الأمر غير الصحيح؛ ولعل تصفيقنا للاعب بعد الرجوع عن قراره بمغادرة الملعب وتشجيعه وكذلك زيارته بعد انتهاء المباراة وشرح الموقف له وللجمهور الطنجي الذي عرف أن اللاعب أساء الفهم دليل على صدق نوايانا..”.

وعبر فصيل “الأشباح” عن استغرابه لما أسماه “تحريفاً من المسؤولين الطنجيين للوقائع ومحاولة تضليل الرأي العام في تصرف لا يمت للاحتراف بصلة”، وذلك بعدما نشر نادي اتحاد طنجة بلاغاً يؤكد فيه أنه راسل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للنظر في الموضوع، مثبتاً بذلك التهمة بشكل ضمني على الجمهور الخريبكي رغم مبادرة هذا الأخير، بعد نهاية المباراة لشرح موقفه.

وتجاوبت الجماهير الطنجية والخريبكية على حد سواء مع بيان إدارة الـ IRT، معتبرةً من خلال تعليقاتها على صفحة هذا الأخير أن هذه الخطوة ليست سوى محاولة يائسة من مسؤولي “فارس البوغاز” لتصريف أزمتهم وإخفاء آثار الهزيمة التي تعرض لها الفريق أمام “لوصيكا” في اللقاء المذكور، فيما راح آخرون في الاتجاه نفسه عندما اتهموا مسؤولي الفريق بالخبث التدبيري لإخماد غضب الجماهير بعد التراجع الحاصل في مستوى النادي الذي خرج أخيراً من منافسات كأس الكاف.

ويحتل اتحاد طنجة المركز السادس في سبورة ترتيب الدوري المغربي برصيد 38 نقطة، بفارق عشر نقاط كاملة عن أولمبيك خريبكة الذي يحتل الرتبة 11 بعد فوزين متتاليين أمام الـ IRT والرجاء البيضاوي، انتشلاه من مؤخرة ترتيب البطولة.

أولمبيك أولمبيك خريبكة اتحاد طنجة
صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة