برشلونة يعاني من مشكلة الهجوم بعد فخ خيطافي

برشلونة يعاني من مشكلة الهجوم بعد فخ خيطافي
الأحد 14 ديسمبر 2014 - 11:46

يضم برشلونة المنتمي لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز في خط هجومه ويمثل عدم التسجيل مشكلة غير متوقعة للفريق.

ولم يقدم برشلونة العرض المنتظر منه مرة أخرى ليتعادل اليوم السبت بدون أهداف على ملعب خيتافي الذي اكتفى بالدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وغاب البرازيلي نيمار بسبب الاصابة وسدد الارجنتيني ميسي في العارضة في الدقيقة 52 ليظل برشلونة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط ورءا ريال مدريد المتصدر.

وعلى عكس برشلونة يمر ريال مدريد بطل اوروبا بفترة تألق شهدت رقما قياسيا اسبانيا برصيد 20 انتصارا متتاليا في كافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق.

ومنذ هزيمته 2-1 على أرضه أمام اتليتيكو مدريد حامل اللقب في الدوري الاسباني خلال سبتمبر أيلول الماضي أحرز ريال مدريد 75 هدفا واهتزت شباكه عشر مرات فقط في 20 مباراة.

وسجل برشلونة 49 هدفا فيما اهتزت شباكه 12 مرة فقط لكن قدرته على حسم مباريات مثل مواجهة خيتافي قد تصنع الفارق في نهاية الموسم.

ومن الصعب تخيل فشل ريال مدريد ومهاجمه البرتغالي الفذ كريستيانو رونالدو في هز شباك خيتافي حتى في حالة غرق أرضية الملعب بسبب الأمطار.

ويعاني لويس انريكي مدرب برشلونة من انتقادات بسبب تغييراته الدائمة في التشكيلة الأساسية للفريق فيما يبدو ان الايطالي كارلو انشيلوتي الذي يقود ريال مدريد استقر بالفعل على القوام الرئيسي لبطل اوروبا.

وجاءت الاصابات في صفوف ريال مدريد خلال الفترة الأخيرة لتمنح بعض اللاعبين الفرصة وخاصة ايسكو الذي استغل الموقف ليترك بصمته.

وألقى اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لبرشلونة باللوم على حالة أرضية الملعب بعد التعادل في مباراة اليوم كما رجح ان اقامة اللقاء في الساعة 1600 بالتوقيت المحلي (1500 بتوقيت جرينتش) ساهم بدوره في النتيجة.

وقال زوبيزاريتا للتلفزيون الاسباني “أرضية الملعب لم تساعدنا. الكرة كانت ترتد كثيرا من الأرض كما انها كانت غير مستقرة بسبب المياه.”

وأضاف الحارس السابق لبرشلونة ومنتخب اسبانيا “لم نحصل على الكثير من المساندة هناك.”

وستكون المباراة القادمة لبرشلونة أمام ويسكا المنتمي للدرجة الثالثة في اياب دور 32 بكأس ملك اسبانيا يوم الثلاثاء القادم بعدما فاز الفريق القطالوني 4-صفر في لقاء الذهاب.

برشلونة خيتافي ريال مدريد الدوري الاسباني
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا