أَزمة الرجاء تتلاشى.. يكسِب ملايين "كاف" وعينُه على كأس "الأغنياء"

أَزمة الرجاء تتلاشى.. يكسِب ملايين "كاف" وعينُه على كأس "الأغنياء"
الخميس 13 ديسمبر 2018 - 08:00

تَسير الأزمة المالية لفريق الرجاء البيضاوي للانفراج، وذلك بعد الإنجازات المتتالية التي حقّقها بالتتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية، وكذا الوصول لدور الثمانية من كأس زايد للأندية الأبطال، وهي النتائج التي ستذر أرقاما مالية كبيرة في الفترة المقبلة.

واسْتَفَاد الفريق “الأخضر” من قيمته التاريخية للتتويج بكأس “كاف” بعد سنوات من الغياب عن “البوديوم” القاري، خاصة من الناحية المادية، حيث كسب مليون و250 ألف دولار عقب تتويجه الأخير، إضافة إلى منحة الجامعة الملكية لكرة القدم المقدرة في 250 مليونا سنتيما.

مِنْحة جديدة تنتظر الرجاء قريبا، بعدما ضمن مبلغ 200 ألف دولار ببلوغه دور الثمانية في كأس زايد للأندية الأبطال، حيث تخطى فريق “الإسماعيلي” المصري في دور الـ16 يوم أمس، بضربات الترجيح، فيما يمني النفس بالذهاب بعيدا في هذه المسابقة، خاصة وأن باقي الأدوار تذر مكافآت مالية كبيرة، إذ سيحصل على 600 ألف دولار عند حجز بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، على أن يحصل حامل اللقب على 7 ملايين دولار تقريبا وهي القيمة المالية التي يسيل لها لعاب كل الأندية، على أن يحصل وصيف البطل على 2.5 مليون دولار.

ويَتطلّع الفريق البيضاوي إلى مواصلة مساره في كأس “الأغنياء”، من أجل إنهاء الأزمة المالية التي طاردته في السنوات الأخيرة، بعد أن عاش مرحلة لا يحسد عليها في فترة الرئيس السابق سعيد حسبان، قبل تدخل اللجنة المؤقتة برئاسة محمد أوزال ومجموعة من المسيرين السابقين، ويعود اسم الرجاء إلى سابق عهده بالبحث عن مزيد من البطولات والألقاب.

وبالإضافة إلى المكافآت المادية، تعوِّل خزينة الرجاء على رأسمال الجماهير “الخضراء”، الأخيرة التي تحج بكثافة لمباريات الفريق وتضخ مبالغ مهمة في رصيد الفريق، منتشية بالانتصارات الأخيرة التي تبصم عليها في المشاركات الإفريقية والعربية.

ومن شأن قيمة منحة كأس “السوبر” بين الترجي التونسي، بطل دوري أبطال إفريقيا والرجاء، حامل لقب الكونفدرالية الإفريقية، المقرر إقامتها شهر فبراير من السنة المقبلة في الدوحة القطرية، المساهمة في تخفيف الأعباء على الفريق، وعلى الأقل تلك المتعلقة بالسفر في المباريات الإفريقية، خاصة وأن الفريق مقبل على ثاني مشاركة متتالية في هذه المسابقة، إذ سيحصل بطل “السوبر” على قيمة 100 مليون سنتيما، ووصيف البطل على 75 مليونا سنتيما.

ويدخل الفريق من جديد في الأجواء الإفريقية من خلال العودة إلى كأس “كاف”، كحامل للقب النسخة الأخيرة، بمواجهة “سيركل مبيري سبورتيف” الغابوني، لحساب دور الـ32 (1) من أجل بدء حملة الدفاع عن لقبه، والذي توج به على حساب “فيتا كلوب” الكونغولي بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع نتائج المباراتين.

‫تعليقات الزوار

4
  • chihab
    الخميس 13 ديسمبر 2018 - 09:51

    من كتب مقالا مثل هذا لا يفقهون شيء في أزمة الرجاء هاته الأخيرة سببها الأول والأخير هو بودريقة منحة الإتحاد الإفريقي تمتل جزء بسيطا من ديون الرجاء دون أن ننسى ديون الاعبين أما عن كأس الأغنياء نتمنى أن يفوزوا بها لكن أنا لا أرى ذلك لأن مقابلة الإسماعيلي أعطت إشارات عكسية إذا أرادوا الفوز بها عليهم التركيز عليها لأن جل الفرق الباقية هي في المتناول

  • zinddine larabi
    الخميس 13 ديسمبر 2018 - 10:53

    لايزال فريق الرجاء يحتاج إلى المزيد من الانضباط والذكاء للتعامل مع المباريات وكذلك بنك احتياطي في المستوى الكبير إذا ما أراد أن ينافس على المزيد من الألقاب وأن يكون في المستوى العالي كفريق عالمي كبير.

  • محمد
    الخميس 13 ديسمبر 2018 - 12:08

    الحمد لله…
    ستعود الرجاء إلى الإنتصارات وتحصد جميع الألقاب الوطنية والدولية وتذكرنا بالأوج يوم اندمجت بجمعية الحليب… يمكن للرجاويين أن يناموا مطمئنين

  • يوسف
    الخميس 13 ديسمبر 2018 - 13:26

    حظور الجماهير لتشجيع اللاعبين رغم كيد بعض الاشخاص بالفريق و اللاعبين وما عسانا الا نقول حسبنا الله و نعم الوكيل في المتربصين و الحاقدين و الكائدين

صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش