المرنيسي: "الماص" ستستفيد من %25 في حال انْتقال بنشرقي.. والمبلغ سيحُلّ مشاكل كثيرة

المرنيسي: "الماص" ستستفيد من %25 في حال انْتقال بنشرقي.. والمبلغ سيحُلّ مشاكل كثيرة
الخميس 18 يناير 2018 - 22:55

أَوضح أحمد المرنيسي، رئيس فريق المغرب الفاسي، أنه يفتخر بخريج المدرسة “الفاسية” أشرف بنشرقي، الذي بلغ هذه المستويات وبات محط اهتمام أكبر الأندية الكروية، مؤكّدا على أن اللاعب يتمتع بمؤهّلات تقنية عالية، هذا فضلا على أن الفتى طموح للغاية، ومن اللاعبين الخلوقين جدا.

وعن اقترابه من الانتقال إلى نادي الهلال السعودي خلال “المركاتو” الحالي، أوضع أحمد المرنيسي في تصريح لـ”هسبورت”، أن بندا في العقد الذي انتقل بموجبه اللاعب أشرف بنشرقي إلى نادي الوداد البيضاوي، يمنح المغرب الفاسي الحق في الاستفادة من قيمة انتقاله إلى أحد الأندية من الفريق “الأحمر”، بالإضافة إلى حضور مراسم توقيع صفقة اللاعب.

وتابع: “لا علم لي بالقيمة المالية التي سينتقل على إثرها اللاعب إلى نادي الهلال السعودي، أنا أتابع الأمر فقط عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك من يؤكّد على أن قيمة العرض بلغت 3 مليارات، وآخرون 5 مليارات.. في كل الأحوال فريقنا سيستفيد من 25% من قيمة الصفقة حسب العقد الموقّع بين الفريقين، كما أنه ليس من الضروري أن أكون حاضرا خلال المراسم، على اعتبار أن مثل هذه الصفقات باتت تتميز بالاحترافية والشفافية، ولنا في الرئيس سعيد الناصري كل الثقة”.

وأضاف رئيس “الماص” في حديثه مع الجريدة، أن بنشرقي كان سينتقل خلال الموسم الماضي إلى أحد الأندية الخليجية، بعدما توصّل المغرب الفاسي بعرض تصل قيمته المالية إلى 1 مليار و200 مليون سنتيما خاصة بـ”الماص” و500 مليون سنتيما للاعب لمدّة ثلاث سنوات، إلا أن اللاعب رفض العرض المطروح مفضّلا البحث عن أندية ممارسة في الدوريات الأوروبية، قبل أن ينتقل إلى الوداد بعدما رفض الاستمرار في القسم الوطني الثاني، مردفا: “على كل حال المبلغ الذي سنتوصل به من شأنه أن يحل جزءا من مشاكلنا”.

وعن قبوله الانتقال إلى الخليج بدل أوروبا، أوضح المتحدّث ذاته قائلا: “الدوري السعودي يعد من أفضل الدوريات كما أن الهلال فريق بارز في الدوري بمستوى كبير.. أظن أن هناك أزمة لدى الأندية الأوروبية على المستوى المادي، فلا يمكن للأندية المتوسّطة تقديم عروض من الحجم الكبير، كما أن من لها القدرة على ذلك لا تنافس مثلا على دوري أبطال أوروبا، لكن مستوى الدوري السعودي جيد جدا.. نحن فخورون باللاعب بنشرقي ونتمنى له مسيرة موفقة”.

يشار إلى أن نادي الهلال السعودي تقدّم بعرض جديد لإدارة نادي الوداد البيضاوي، في الوقت الذي أصر فيه اللاعب أشرف بنشرقي على الانتقال لخوض تجربة جديدة، حسب ما كشفت عنه مجموعة من المنابر السعودية.

أوروبا الخليج السعودية المغرب المغرب الفاسي الهلال دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00 1

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات