جامعة الكُرة تَتعاقد مع شركة تواصل بريطانية لتسويق ملف "مونديال" 2026

جامعة الكُرة تَتعاقد مع شركة تواصل بريطانية لتسويق ملف "مونديال" 2026
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 13:00

تَعاقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشكل رسمي مع شركة “Vero” البريطانية، من أجل التكفّل بوضع الإستراتيجية التواصلية والتسويقية لملف ترشّح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، وستعمل الشركة التي يوجد مقرها في لندن، على تقديم الملف المغربي في أبهى صورة، قصد الظفر بشرف تنظم نهائيات “المونديال” لأول مرّة، بعد 4 محاولات سابقة لم تكلّل بالنجاح.

وستعمل الشركة البريطانية بتنسيق مع جامعة الكرة المغربية ولجنة ترشّح المغرب لتنظيم “المونديال”، التي يرأسها حفيظ العلمي المعيّن من طرف الملك محمد السادس، على “وضع تصوّر شامل للمسابقة في بلد شغوف بكرة القدم وواحد من الدول الأكثر ديناميكية في إفريقيا”، حسب بلاغ للشركة على موقعها الرسمي.

“وستتكفل الشركة بالسياسة التواصلية للملف على المستوى الدولي ومع وسائل الإعلام الدولية وموقع التواصل الاجتماعي والعمل بتنسيق تام مع رئيس اللجنة المكلفة بملف الترشح.

يأتي كل هذا بعد سنة ماضية مميزة، بعد نجاحها في قيادة ملف باريس للفوز بتنظيم الألعاب الأولمبية والبارا أولمبية سنة 2024 وكذا أندرو بارسون لرئاسة اللجنة الدولية البارا أولمبية”، يضيف البلاغ ذاته.

وأعرب مايك لي، رئيس الشركة البريطانية، عن سعادته للانضمام إلى فريق عمل ملف ترشّح المغرب لنيل شرف تنظيم “مونديال” 2026، مؤكّدا أن المغرب بلد شغوف بكرة القدم وتتوفّر فيه ظروف ممتازة لمزاولة اللعبة، وأن موقعه الجغرافي بين أوروبا وإفريقيا والشرق والغرب يمنحه امتيازا إستراتيجيا وتجاريا رائعا.

وشرع حفيظ العالمي منذ تعيينه رسميا في منصبه رئيسا للجنة المشرفة على الملف المغربي من طرف الملك في عقد اجتماعات مع جامعة الكرة ومسؤولي “الكاف” ودراسة كافة التدابير التي من شأنها تعزيز حظوظ المغرب في نيل شرف تنظيم العرس العالمي، علما بأن اللجان المكلّفة بدراسة ملفات الترشّح ستعلن عن قرارها في مارس المقبل، بخصوص قبولها ملفي المغرب والثلاثي أمريكا، كندا والمكسيك، قبل عرضه للتصويت من قبل جميع الاتحادات الكروية المنضوية تحت لواء “فيفا”.

أوروبا المغرب باريس كندا كأس العالم
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب