22 مليارا لإصلاح "دونور".. الجامعة تتكفل على نفقتها بالإصلاح و"كازا أمنجمنت" في قفص الاتهام

22 مليارا لإصلاح "دونور".. الجامعة تتكفل على نفقتها بالإصلاح و"كازا أمنجمنت" في قفص الاتهام
الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 21:00

يطرح المتابع المغربي، تساؤلات عدة حول سبب إغلاق مركب محمد الخامس بالبيضاء، مرة أخرى، في وجه الأندية الوطنية، قصد إعادة إصلاحه تأهبا لمباراة المنتخب الوطني المغربي التي ستجمعه بنظيره الغابوني، خلال الشهر المقبل، وذلك في الوقت الذي ظل فيه المركب مغلقا لمدة طويلة، بعدما رصدت له ميزانية بلغت 22 مليارا، من أجل العمل على إعادة تأهيله، قبل إعادة افتتاحه مؤخرا بعدما أصبح جاهزا لاحتضان المباريات.

وكشف مصدر من داخل جامعة الكرة في تصريح لـ”هسبورت”، أن مباراة دولية يتطلب خوضها على أرضية ملعب يتوافق مع معايير الاتحاد الدولي “فيفا”، وهو ما جعل جامعة الكرة تقف على إصلاح مجموعة من الأمور داخل مركب محمد الخامس بالبيضاء، أهمها الإنارة، المكان المخصص للصحافة و”VIP”، فضلا على إعادة ترميم مجموعة من المرافق التي لم يتم إصلاحها بشكل جيد من الشركة المكلفة بالإصلاح، والتي أغلقت المركب سابقا من أجل إعادة هيكلته.

وتابع: “لماذا سنعيد إصلاح المرافق لو كانت في حالة جيدة، واش هاد الجامعة غير غادي تنوض وتصلح هكاك، لو لم يكن الأمر يتطلب فعلا ذلك.. الشركة المكلفة مدارتش خدمتها كما يجب، راه لقينا الماء تحت المدرجات، كما أن جامعة الكرة ستدفع مصاريف الإصلاح من خزينتها، في الوقت الذي حصلت فيه الشركة المعنية بالأمر على 22 مليار”.

وحاولت “هسبورت” الاتصال بـ”كازا أمنجمنت”، المكلفة بإعادة هيكلة وإصلاح مركب محمد الخامس بالبيضاء، والتي أخلت مسؤوليتها من إعادة إغلاق المركب من جديد لإصلاحه، حيث أكد مديرها إدريس مولاي رشيد، أن شكرته لا دخل لها في قرار إغلاق المعلب، كما أنه لا علم لهم بما سيتم إصلاحه داخل “دونور”، مؤكدا على أن الجامعة الملكية هي صاحبة القرار والمعنية بالأمر.

وأوضح ادريس مولاي رشيد لـ”هسبورت”، أنه لا يمكن إعادة إصلاح ما تم إصلاحه للمرة الثانية، كما أنه تم إنهاء الشطر الأول من الإصلاحات فقط، فيما لم ينجز الشطر الثاني بعد، الذي يتضمن إنارة المركب، التهيئة الخارجية والمسبح، مردفا: “لم نكمل حتى النصف بعد الإصلاحات المطلوبة بالمركب، ولا نصف الغلاف المالي.. لا دخل لنا في قرار الجامعة، الحاجة لي تصلحات مغاديش نعاودوها، كما أن الإنارة تدخل ضمن الشطر الثاني من الإصلاحات”.

صوت وصورة
الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس
الخميس 21 مارس 2024 - 23:54

الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس

صوت وصورة
آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا
الخميس 21 مارس 2024 - 23:20

آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا

صوت وصورة
الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب
الخميس 21 مارس 2024 - 23:18

الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب