الجامعة تغدُر الرّجاء.. هُنا تكمن صُعوبة المِلف!

الجامعة تغدُر الرّجاء.. هُنا تكمن صُعوبة المِلف!
الأحد 16 مارس 2014 - 10:14

يكفي أن تجول ببصرك في الصفحات الفايسبوكية، رجاوية كانت أم “وطنية” اشتاقت لمجد مغربي في الأدغال الإفريقية، لتجد عبارات غاضبة بين كيل اتهامات للجامعة الملكية المغربية بغدر الرجاء، وبين تعاليق تحمل الفريق الأخضر المسؤولية في عدم شراسة دفاعه عن حقه، وآخرون يشككون في مدى قوة تمثيلية المغرب في ردهات الإتحاد القاري.

بين هذا وذاك، ملف صعب استسهله المتعاطفون، ووهم بيع للأنصار بطريقة أو بأخرى، ليعيش غالبية الرجاويين صدمة على وهلتين، صفعتان في نفس المكان في ظرف أسبوع واحد، استفاقوا من خلالها على وقع إقصاء مدوي ومبكر لوصيف بطل العالم من المنافسة التي تغنوا شوقاً لها.

سطور كانت ستأخذ منحى آخر قبل وقفة تأمل وتنوير من مسؤول.. نعم، نعيش فراغ جامعي، ونتخبط في العشوائية.. نعم، اعتراض الرجاء ضد حوريا كوناكري كان مشروعاً وقانونياً ألفاً بالمائة، لكن الجامعة لم تغدر الرجاء، و هنا تكمن صعوبة الملف، ببساطة لأن اللاعب محمد كامارا مرتبط بعقد مع النادي المكناسي، وهو العقد الذي لم يحترمه السيد أبو خديجة، فلم يتذكر أن له لاعباً متمرداً إلا عندما أثيرت قضية الرجاء، دون السؤال عنه طيلة خمسة أشهر، لا مادياً ولا معنويا، وهذا ما جعل العقد باطل، إضافةً لأن اللاعب كامارا لم يرتبط بعقد احترافي مع حوريا كوناكري، وإنما يزاول له كهاوي، وهو ما رجح كفة الغينيين على الرجاء في هذه القضية.

ربما هي محطة كان لا بد للرجاء أن يتوقف عندها لمراجعة الأوراق، وتدارك ما ضاع من مكاسب العالمية، وقدر أبى إلا ألا يصلح ما أفسدته رعونة اللاعبين، وألا يحقق ما عجزوا عنه في مبارتين، لأن الرجاء، مفرح الجماهير المغربية في مونديال الأندية، كان عليه حسم التأهل بالقدم منطقياً، وتجنب كل هذه الأحداث التي لم تخدم مصالحه في شيء، إن لم تكن قد أضرت بها.

الجامعة لم تغدر الرجاء، ولكن الملف كان صعبا.. والرجاء لم تبع الوهم للجماهير الرجاوية، لكنها سمحت لجهات أخرى بذلك، لتسترخص مشاعر المناصر الذي تأمل كثيراً من هذا الإعتراض، حتى أن بعضهم شرع في إنجاز جواز سفر استعداداً للتنقل إلى تونس لمساندة النسور، وأخرى درفت دموعاً لمنشورات صفحات تؤكد فوز الرجاء بالقضية وتأهلها إلى الدور الموالي..

الإتحاد المغرب تونس دون كان
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43 1

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء