المد "الأحمر" بدونور.. عندما "تزلزل" الأرض تحت أقدام المنافسين!

المد "الأحمر" بدونور.. عندما "تزلزل" الأرض تحت أقدام المنافسين!
الخميس 22 يونيو 2017 - 14:03

لن يكون وصف مركب محمد الخامس ب”ملعب الخوف” مبالغا فيه، إذا ما عدنا بالذاكرة لمباريات تاريخية لناديي الوداد والرجاء، استطاعا خلالها قلب الطاولة على منافسيهم وبثِّ الرعب في أقدام لاعبي الفريق الضيف، بفضل الحضور الجماهيري الكثيف والضغط الرهيب الذي تمارسه الجماهير البيضاوية.

جمهور الوداد الرياضي أعطى خلال مباراة الأهلي، أوَّل أمس الثلاثاء، درسا صالحا لأن يكون مرجعا يدرس في أكبر القواعد الجماهيرية في العالم، إذ لم تنه الهزيمتان المتتاليتان للفريق “الأحمر” حلم الجمهور “الودادي” في العبور إلى الدور الموالي عبر العودة من بعيد، ولو على حساب ناد من حجم الأهلي المصري، الذي فاز ذهابا وبسهولة بهدفين دون رد.

وبالإضافة إلى الحضور “كما” بشكل محترم إلى مدرجات محمد الخامس، فإن أشكال التشجيع كانت النقطة التي أسهمت وبشكل مباشر في فوز الوداد ورده دين مباراة الذهاب، إذ لم تصمت “حناجر” الوداديين طوال 90 دقيقة، عن تشجيع فريقها وإطلاق الصافرات على لاعبي الفريق الخصم، مما بعثر أوراق الأهلي وحوله من ناد مخيف إلى فريق جد متواضع.

ولم تكن موقعة الأهلي الوحيدة التي أظهرت مدى قدرة جمهور البيضاء على تقزيم وتقليص قيمة الخصوم، إذ يتذكر جمهور الوداد العودة في مباراة الأهلي المصري قبل 6 سنوات، أمام ترسانة من اللاعبين المتمرِّسين بقيادة أبو تريكة، ثم أمام الترجي التونسي، الذي تقدَّم بهدفين قبل أن يعود الوداد لينتفض في الشوط الثاني بفضل ضغط الجمهور.

وكانت شخصية جمهور نادي الرجاء حاضرة قبل سنوات بعد أن كان السند الحقيقي للنادي “الأخضر” وقائده للعودة في مباريات تاريخية أمام نادي وفاق سطيف الجزائري وأسيك ميموزا الإيفواري، وأندية أخرى، ليرتبط حينها مركب محمد الخامس بإرعاب الأندية الخارجية التي تحلُّ ضيفا على ملعب البيضاء، قبل أن يستعيد “دونور” ذكرياته مع “الرعب” مجدَّدا في انتظار مباريات و”ضحايا” جدد.

الأهلي الأهلي الوداد الرياضي دون وفاق سطيف
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب