عجام: بَعد "الليلة السوداء".. الكُرة المغربية تَحتضِر ودَخلت "الغَيبُوبَة"

عجام: بَعد "الليلة السوداء".. الكُرة المغربية تَحتضِر ودَخلت "الغَيبُوبَة"
الأحد 9 مارس 2014 - 10:30

قال الإطار الوطني سمير عجام بعد الليلة السوداء للكرة المغربية بإقصاء كل من الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي من منافسات رابطة أبطال إفريقا وكأس الكونفدرالية الإفريقية على التوالي، إن الكرة المغربية دخلت مرحلة الغيبوبة بعد سنوات من المرض الذي نخر جسم اللعبة بالمملكة وجعلها تتراجع إلى مستويات لم تعهدها من قبل.

عجام أضاف في تصريح خصّ به “هسبريس الرياضية” أن إقصاء الأندية الوطنية من الأدوار الأولى من المسابقات القارية يؤكد مدى تراجع الكرة المغربية على كافة الأصعدة بما فيها المنتخب الوطني، وفشل المسؤولين على الشأن الكروي في النهوض بهذه الرياضية العزيزة على جميع المغاربة.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن النتائج التي تحققها الكرة الوطنية تعكس بالملموس واقع اللعبة بالمغرب، رغم بعض “المُسكِّنات” بحصد بعض الألقاب القليلة بين الفينة والأخرى، وهو الشيء الذي يستغله البعض من أجل مغالطة الرأي العام والترويج إلى أن الكرة المغربية بخير وأن ما تعيشه من أزمات هي مجرد سحابة صيف عابرة.

الإطار الذي اشتغل بالمنتخب والوطني في فترات سابقة توقع أن تستمر غيبوبة الكرة الوطنية إلى ما يزيد عن أربع سنوات، “نظرا للحالة الكارثية لهذه الرياضة على كافة المستويات، وغياب مسؤولين من ذوي التجربة في ميدان كرة القدم” يُضيف سمير عجام.

وزاد عجام أن “مرض” الكرة المغربية يرجع لعشر سنوات ماضية دون أن يحرك المسؤولون ساكناً لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، مردفاً: “المغاربة اليوم أدركوا يقيناً أن الكرة المغربية ليست أبداً بخير. لقد سقط القناع. ينتظرنا الآن الكثير والكثير من العمل من أجل إعادة مجد الكرة الوطنية على الصعيد القاري”.

وفي ختام حديثه لـ”هسبريس الرياضية” أكد الإطار الوطني على ضرورة الاستثمار في البطولة الوطنية عن طريق تفعيل مراكز التكوين وإيلاء أهمية أكثر للفئات السنية، وتكوين المدربين واللاعبين السابقين “لأن المنتخب القوي يأتي من بطولة قوية وأندية تنافس بشكل مستمر على الكؤوس القارية”.

جدير بالذكر أن الرجاء البيضاوي خرج من الدور الأول من منافسات رابطة أبطال إفريقيا من بعد إقصائه مساء أمس من طرف نادي حوريا كوناكري الغيني بالركلات الترجيحية عقب نهاية الوقت الأصلي بفوز الرجاء بهدف لصفر، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب، فيما فشل المغرب الفاسي بدوره من تجاوز الثلاثية النظيفة التي تلقاها في مباراة الذهاب أمام ميدياما الغاني حيث فاز بهدفين مقابل هدف واحد البارحة بفاس.

وكان الجيش الملكي قد خرج هو الآخر من الدور التمهيدي لرابطة الأبطال بعد إقصائه من طرف ريال باماكو المالي، في حين لا زالت آمال المغاربة معلقة على فريق الدفاع الحسني الجديدي في كأس “الكاف” لتجاوز عقبة الدور الأول في المباراة التي ستجمعه اليوم الأحد بنادي غامتيل الغامبي وحفظ ماء وجه المغاربة، علماً أن مباراة الذهاب بغامبيا كانت قد انتهت لصالح الدكاليين بهدفين نظيفين.

الجيش الملكي الدفاع الحسني الجديدي المغرب المغرب الفاسي دون
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش