"سُفراء" المغرب قاريا.. حَربٌ للوداد وألغام للكوكب و"نُزهة" للفتح

"سُفراء" المغرب قاريا.. حَربٌ للوداد وألغام للكوكب و"نُزهة" للفتح
الجمعة 15 أبريل 2016 - 13:00

ينتظر سفراء المغرب المشاركين في المنافسات القارية يوم حاسم وصعب لاقتناص بطاقة العبور إلى الأدوار المقبلة من كأس رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، إذ سيكون الأربعاء المقبل محددا لمصير الأندية المغربية الثلاثة، متفاوتة الحظوظ في التأهل.

وإذا كان الفتح الرياضي أكبر المرشحين للعبور إلى الدور الثاني-مكرر من كأس “الكاف” بعد فوزه ذهابا في الرباط بسبعة أهداف نظيفة، فإن مهمة كل من الكوكب المراكشي في المسابقة ذاتها والوداد البيضاوي في رابطة الأبطال تبقى محفوفة بالمخاطر، بالنظر إلى نتائج مباريات الذهاب من جهة وقوة الفرق المنافسة.

مباراة الموسم للوداد!

شاءت الأقدار أن يصطدم الوداد البيضاوي في آخر دور قبل مجموعات “العصبة” بنادي مازيمبي الكونغولي، حامل لقب المسابقة، والذي سبق له مواجهته في الدور نفسه سنة 2011، حين فاز ذهابا بهدف وخسر إيابا بثنائية، قبل أن يعبر بالقلم بعد إشراك الكونغوليين للاعب غير مؤهل، وكأن التاريخ يمنح النادي “الأحمر” فرصة جديدة لهزم أعتد أندية القارة الإفريقية داخل المستطيل الأخضر.

الوداد لن يكون على موعد مع مباراة عادية في كرة القدم فقط، إذ تنتظره مهمة صعبة أو أشبه بـ”حرب”، تحتم عليه إعداد العدة تقنيا بدنيا وخاصة نفسيا، من أجل التغلب على العراقيل التي دائما ما يجهزها الكونغوليون لزوار ملعبهم في لوبومباشي.

ورغم الوجه الشاحب الذي ظهر به الوداد في آخر مباراتين في البطولة الوطنية واللتين خسرهما أمام حسنية أكادير واتحاد طنجة، إلا أن “وداد الأمة” ظهر بشكل مغاير كليا أمام مازيمبي ذهابا في مراكش، والأكيد أن حظوظه في العبور ستكون كبيرة، في حال كرر نفس مستوى الذهاب، واستغل الطاقات الهجومية التي يتوفر عليها من أجل خطف هدف وجعل مأمورية الكونغوليين أكثر صعوبة.

“ألغام” تنتظر الكوكب في مراكش

لن تكون مباراة الكوكب المراكشي سهلة أمام ضيفه مولودية وهران الجزائري برسم إياب الدور الثاني من كأس “الكاف”، إذ جعلت نتيجة الذهاب (0-0) في وهران، الأمور مفتوحة على جميع الاحتمالات، الشيء الذي يحتم على المدرب حسن بنعبيشة، أخذ الحيطة والحذر من أي “لسعة” جزائرية قد تنهي حلم الكوكب في المسابقة.

وما يزيد الأمر صعوبة على “بهجاوة” هو الإمكانيات المحترمة التي يتوفر عليها اللاعبون الجزائريون، والذين كادوا بقليل من الحظ أن يزوروا شباك حارس الـ KACM في أكثر من مناسبة ذهابا، علما أن أي هدف قد يتلقاه الفريق المغربي سيصعب أكثر من مهمة الفريق.

ويبدو أن الفريق المراكشي وجمهوره سيعملون على رمي “أحزان” الدوري المحلي جانبا، والتركيز على تجاوز الفريق الجزائري، إذ يعد الجمهور المحلي بحضور تاريخي إلى الملعب الكبير للمدينة، بغية تشجيع الفريق ودعمه على بلوغ أبعد نقطة في الكأس القارية.

نُزْهة للفتح في أوغندا

مما لا شك فيه أن مباراة الفتح القارية المرتقبة الأربعاء المقبل ستكون الأسهل، من بين مباريات الأندية المغربية، الشيء الذي يفسر عزمه ترك مجموعة من لاعبيه الأساسين في المغرب، والاعتماد في مواجهة الإياب على أسماء أخرى، عقب ضمان التأهل بنسبة كبيرة بعد سباعية الذهاب على ملعب مولاي الحسن في الرباط.

ويظل إحداث الفريق الأوغندي لمفاجأة تاريخية والعودة في النتيجة شيئا صعبا، في ظل “التكتيك” والانضباط الذي يفرضه وليد الركراكي، مدرب الفريق، في غالبية مبارياته سواء محليا أو قاريا، أملا في تحقيق إنجاز أفضل من الموسم الماضي، الذي عرف خروج الفتح على يد الزمالك المصري، في الدور الثاني.

أوغندا الفتح المغرب حسنية أكادير كان مولودية وهران
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00 1

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا