مُدير Casa Events: "دُونور" سيَفتح أبْوَابه للرجاء والوداد بشُروط

مُدير Casa Events: "دُونور" سيَفتح أبْوَابه للرجاء والوداد بشُروط
السبت 6 فبراير 2016 - 13:00

أوضح محمد الجواهري، مدير شركة”Casa Events et Animation”، المكلفة بتدبير مركب محمد الخامس، أن الملعب الشرفي مغلق في وجه الجماهير، وليس الوداد والرجاء كما أصر مسؤولو الأخيرين على تسويقه في خرجاتهما الإعلامية، مؤكداً أن الفريقين سيمكنهما استقبال خصومهما، محلياً وقارياً، بـ”دونور”، لكن بشروط.

وقال الجواهري في تصريح لـ”هسبورت”، إن الجهات الأمنية، وبعد اجتماعات ماراتونية لها مساء أمس، قد رخصت للفريقين البيضاويين بخوض مباراتهما داخل القواعد في مركب محمد الخامس، لكن بشروط معينة، سيتم الإعلان عنها في الساعات القليلة المقبلة، وستخص غالباً جانب الجماهير، إما بمنع حضورها أو تحديد عددها خلال المباريات.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن أرضية ملعب محمد الخامس صالحة وجاهزة لإجراء مباريات الفريقين البيضاويين في المرحلة الحالية، مؤكداً أنه بإمكان النادي “الأحمر” و”الأخضر” على التوالي، استقبال فريق الجمارك النيجري والفتح الرياضي نهاية الأسبوع المقبل على الملعب الشرفي، بعد قرار الجهات الأمنية بالترخيص لهما بذلك، في انتظار ما ستفرز عنه اجتماعات مقبلة بين المتداخلين في قضية “إغلاق دونور”، بخصوص نوعية الشروط المفروضة على الناديين لاستمرار لعبهما في مركب محمد الخامس.

وأبرز الجواهري أن القرار الأول القاضي بإغلاق أبواب الملعب، كان يخص الجماهير بدرجة أولى، لافتقاد المدرجات لأدنى شروط السلامة نظراً إلى الإصلاحات التي تخضع لها، الأمر الذي كانت معه إمكانية خوض الوداد والرجاء لمبارياتهما المقبلة فوق أرضية ملعب محمد الخامس، واردة جداً، مضيفاً “الفريقان ركزا على كلمة إغلاق وصعدا بجميع الوسائل، علماً أنه كان بإمكانهما تفادي هذا الجدل بتباحث حلول مع الجهات الأمنية، ما دام العامل الأساسي للإغلاق هو افتقاد الملعب لشروط السلامة في المدرجات، وليس وجود خلل في أرضية الميدان..”.

وأضاف مدير الشركة الموكول لها تدبير أمور المركب الشرفي “الأمور خرجت من بين أيدينا كشركة في جميع الأحوال، وهي الآن بين يدي الجهات الأمنية.. والوفد الهام الذي زار الملعب أول أمس للوقوف على مدى أحقية المسؤولين في إغلاق المركب قد أجمعوا على صحة القرار بداعي غياب شروط السلامة بالنسبة إلى الجمهور الذي سيلج الملعب، وما سيتم الإعلان عنه مستقبلاً من شروط، سيكون حاسماً لصالح الجميع”.

وتعليقاً منه على الأخبار التي كانت قد تحدثت عن تعنت مسؤولي الوداد والرجاء في تباحث حلول لاستقبال مبارياتهما برسم “العصبة” والدوري، قال الجواهري “نحن مغاربة قبل كل شيء، والحديث عن اعتذار الوداد عن مباراته أمام الجمارك لن يرضينا، فنحن نسعى لمشاركة مثالية للوداد في المنافسات القارية، والشيء نفسه بالنسبة إلى الرجاء في الدوري، ففي نهاية المطاف، نحن نجهز الملعب لأجلهما، ولأجل أنصارهما، وأضمن أنهما سيكونان راضياين جداً عن النتيجة عند نهاية الأشغال”.

كان
صوت وصورة
رئيس أولمبيك آسفي يغادر سجن الجديدة بعد استنفاد "عقوبة تذاكر المونديال"
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:54

رئيس أولمبيك آسفي يغادر سجن الجديدة بعد استنفاد "عقوبة تذاكر المونديال"

صوت وصورة
الركراكي: يونو هو الرقم 1 في حراسة مرمى "الأسود"
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:48

الركراكي: يونو هو الرقم 1 في حراسة مرمى "الأسود"

صوت وصورة
بونو يفشل في "الكونترول" ورحيمي وداري ينفجران ضحكا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:47

بونو يفشل في "الكونترول" ورحيمي وداري ينفجران ضحكا