لقجع: مُستعدّ للرحيل.. والجامعة بذلت جهدا كبيرا في السنوات الماضية

لقجع: مُستعدّ للرحيل.. والجامعة بذلت جهدا كبيرا في السنوات الماضية
الإثنين 22 يوليو 2019 - 22:24

عبر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن اعتزازه الكبير بالعمل الجبار والجهود المبذولة منذ 2014 لتطوير الكرة الوطنية، من نَواحٍ عديدة طيلة الفترة، التي أشرف خلالها على قيادة سفينة الكرة الوطنية، بداية بالبنيات التحتية والدعم المالي الكبير للفرق الوطنية.

وأكد فوزي لقجع، خلال حديثه في اللقاء التواصلي بين الجامعة وأسرة كرة القدم الوطنية المنظم اليوم الاثنين بالصخيرات، أن الكرة الوطنية حققت قفزة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، بفضل جهود جبارة، مبرزا أن سياق وظروف تنظيم هذا اللقاء غير مرتبطين بأي مستجد أو حدث جديد، بقدر ما أن ذلك كان مبرمجا منذ ماي وتم اقتراح آخر يوليوز موعدا له.

وعمل لقجع خلال ساعة كاملة على جرد دقيق ومفصل بالأرقام لحصيلة عمل الجامعة في جوانب متعددة، مركزا بالأساس على البنيات التحتية الرياضية المنجزة في ظرف أربع سنوات، من خلال تعشيب 140 ملعبا بعشب اصطناعي و14 ملعبا بعشب طبيعي، إضافة إلى مراكز تكوين العديد من الفرق الوطنية.

وخصص رئيس الجامعة جزء كبيرا من كلمته للحديث عن الجوانب المالية وجرد بتفصيل دقيق الأرقام المالية، إذ كشف مصادر التمويل المعتمدة بالأساس على المستشهرين بدرجة أولى، ليكذب بذلك كل الاتهامات الموجهة إليه بهدر المال العام، من خلال تأكيده بالقول “ما يعطيني تاوحد دروس في المال العام”.

وكشف فوزي لقجع حجم المنح المالية المخصصة للفرق الوطنية وكل المتداخلين والدعم المالي المخصص للفرق المشاركة في المسابقات القارية، إذ بلغ مجموعها 17 مليار سنتيم، فيما تقارب منح ودعم فرق القسم الثاني سبع مليارات سنتيم، ليعرج بعد ذلك للتأكيد على أن رغم كل هذه المبالغ إلا أن الفوارق مازالت شاسعة مقارنة مع الإمكانيات المتاحة لفرق إفريقية منافسة على غرار الأهلي المصري.

ولم يفوت رئيس الجامعة الفرصة للرد بقوة على اتهامات الاختلاس والتلاعب بأموال الجامعة، موجها في هذا الصدد تحديا لأي طرف يملك دليلا صغيرا على ذلك، قبل أن يؤكد استعداده للرحيل عن تسيير الكرة الوطنية في حالة رغبت الفرق الوطنية في ذلك.

الأهلي الأهلي

‫تعليقات الزوار

9
  • رشيد
    الإثنين 22 يوليو 2019 - 23:07

    كما اننا حققنا انجازا في غلق مركب دونور كن مرة للاصلاح وتشريد الوداد والرجاء وبجمهورهم. .نقطة مهمة لم يتطرق اليها.

  • عبد الصمد
    الإثنين 22 يوليو 2019 - 23:28

    إذا رحل لقجع سنندم على أفضل من تولى رئاسة الجامعة وسنندم على من أعطى الهبة والاحترام للفرق الوطنية بالقارة بذكائه وبالكاريزما، كما ندمنا على رحيل رونار، بضع سنتيمترات ضيعت حلم الذهاب بعيدا بالكان للأسف، خلقت أزمة بكرة القدم الوطنية وأبعدت مدربا كبيرا صراحة أعاد التألق والتوهج للنخبة الوطنية، أما لقجع نتمنى له الاستمرارية على رأس الجامعة.

  • مغربي مقيم بألمانيا
    الإثنين 22 يوليو 2019 - 23:30

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسي لقجع 140ملعب بالشعب الصناعي و14 ملعب بالعشب الطبيعي والمنح هذا لكلام ديالك أما الواقع شيء آخر لم نرى أي تقدم إلا الكلام وإهدار المال العام حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • imad
    الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 11:42

    اذا رحل هذا السيد إنتطر الكوارث

  • imad
    الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 11:42

    اذا رحل هذا السيد إنتطر الكوارث

  • محمد
    الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 13:25

    بكل صراحة لقد قام بمجهود جبار يشكر عليه

  • rifii
    الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 16:37

    حقيقة لا اتمنى رحيله فبعد توليه زمام الامور راينا تغير للفضل على مستوى الاندية الوطنية و مشاركتها القارية بالاضافة الى تطور مستوى المنتخب الوطني

  • محمد امين
    الأربعاء 24 يوليو 2019 - 10:55

    كل كلامه عن الأموال والتمويل، وكأنه يهدد محبي الأموال بأن المال سيذهب معه، وهل هذا المال أتيت به من خزينتك؟ اتصالات المغرب ليست ملكا لك، والمستشهرين ليسوا زبناءك، بل هي شركات مواطنة فهمتي ولا لا؟ وداكشي غادي يبقى وخا تمشي انتا !

  • جواد
    الأربعاء 24 يوليو 2019 - 12:33

    بشئ من العقل و لو القليل.
    مند اربع سنوات اصبح المغرب في الحضيض كرويا و بفضل هدا الرجل و نهيك عن الانجازات التقنية من ملاعب و ومدارس التكوين. اصبح للمغرب صوت داخل افريقيا و يمتل لفجع اليد اليمنى لرئيس الكاف و عادت الاندية الى المنافسة بشكل جيد.
    اتقوا الله ايها الشناقة و اعداء النجاح

صوت وصورة
مدرب وجدة: الجمهور "ماعاوناش".. ومدرب الوداد: مشكل الفريق في النجاعة الهجومية
الجمعة 22 مارس 2024 - 12:17

مدرب وجدة: الجمهور "ماعاوناش".. ومدرب الوداد: مشكل الفريق في النجاعة الهجومية

صوت وصورة
مشادة بين مدرب مولودية وجدة وصحافي بعد لقاء الوداد
الجمعة 22 مارس 2024 - 12:09

مشادة بين مدرب مولودية وجدة وصحافي بعد لقاء الوداد

صوت وصورة
الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس
الخميس 21 مارس 2024 - 23:54

الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس