فرنسا وإنجلترا الناجيتان الوحيدتان من الكبار في المونديال

فرنسا وإنجلترا الناجيتان الوحيدتان من الكبار في المونديال
الأربعاء 20 يونيو 2018 - 01:35

انتهت مباريات الجولة الأولى بدور المجموعات في مونديال روسيا والتي شهدت تصدر بعض المنتخبات المتواضعة لمجموعاتها وظهور شكوك حول فرق أخرى مرشحة للقب بعد تعادل البرازيل وإسبانيا والبرتغال والأرجنتين في الانطلاق، وتحقيق المكسيك لفوز تاريخي على حامل اللقب ألمانيا، في حين نجت فرنسا وإنجلترا من مفاجآت البداية.

واستطاع رجال المدرب خوان كارلوس أوسوريو أن يكشفوا عورات منتخب المانشافت حامل لقب النسخة الماضية من المونديال ويسطروا المفاجأة الأكبر بالفوز (1-0) بعد أداء كبير لمنتخب “التريكولور”.

وقلب المنتخب الإيراني التوقعات وفاز بهدف عكسي على نظيره المغربي في الدقيقة 95 وظفرت صربيا بالفوز في مباراتها الاولى عن طريق الكسندر كولاروف، وكذلك كرواتيا بفضل خط وسطها الثقيل الذي يضم لوكا مودريتش وايفان راكيتيش، وتصدرت السنغال واليابان المجموعة بعد فوز كل منهما بنتيجة 2-1 على بولندا وكولومبيا، على الترتيب.

ومع ذلك، لم تكن ضربة البداية جيدة للبرازيليين والأرجنتينيين في روسيا، فرغم تقدم كلا المنتخبين في النتيجة خلال مواجهات الجولة الاولى، لكنهما عانتا من فترات صعبة قبل أن يدفعا ثمن انخفاض المستوى.

واستطاعت سويسرا أن تحد من خطورة نيمار بينما أهدر ليونيل ميسي ركلة جزاء حين كان التعادل 1-1 يسود المباراة أمام أيسلندا المتواضعة، التي تواصل الإدهاش بعد الأداء الكبير الذي قدمته في أمم أوروبا 2016 حين أطاحت بانجلترا من ثمن النهائي.

وكان كريستيانو رونالدو هو المقنع الوحيد بين اللاعبين الكبار في الجولة الاولى بعدما سجل ثلاثية في شباك إسبانيا، أحدها من ركلة جزاء، والثانية من تسديدة خدعت الحارس ديفيد دي خيا، والثالثة من ضربة ثابتة اكتفى حارس مانشستر يونايتد بمتابعتها وهي تعانق الشباك.

وشهدت مباارة فرنسا واستراليا أول تطبيق لتقنية التحكيم بالفيديو حين تم احتساب من خلالها ركلة جزاء للديوك نفذها انطوان غريزمان بنجاح في مرمى الكنغر الاسترالي الذي قدم مباراة كبيرة، بينما أنقذ هاري كين المنتخب الانجليزي من مفاجآت البداية بتسجيل ثنائية في مرمى تونس، منها هدف الفوز (2-1) في الوقت بدل الضائع.

وحاول المنتخب البلجيكي خطف الانظار بعدما فاز في بداية مشواره بثلاثية نظيفة على بنما المتواضعة. ورغم انه تأخر في هز الشباك، ولكن مع وجود يانيك كاراسكو وتوماس مونييه على الأطراف وحرية حركة دريس ميرتنز وادين هازارد خلف العملاق روميل لوكاكو، بدا أن الأهداف تأتي بسهولة.

وسطرت روسيا المضيفة أكبر فوز في الجولة الاولى على حساب المنتخب السعودي لتعود الثقة للجماهير الروسية في الفريق بعد شهور من الشكوك بسبب سوء النتائج.

وعانت أوروجواي بشدة لتحقيق الفوز 1-0 على مصر، التي غاب عنها نجمها محمد صلاح في المباراة، من خلال قذيفة رأسية نفذها المدافع خوسيه ماريا خيمنيث، وكررت السنغال مفاجأة مونديال 2002 ولكن هذه المرة بتحقيق فوز مستحق على بولندا.

وقطعت السويد والدنمارك خطوة نحو التأهل للدور التالي، وخسرت بيرو بعد 36 عاما من الغياب عن المونديال في أول عودتها أمام الدنمارك.

ألمانيا أوروبا إسبانيا البرازيل الدنمارك السنغال السويد المكسيك بولندا
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا