أرسنال وأتلتيكو مدريد ودورتموند وميلان إلى ثمن نهائي "يوروباليغ"

أرسنال وأتلتيكو مدريد ودورتموند وميلان إلى ثمن نهائي "يوروباليغ"
الخميس 22 فبراير 2018 - 23:28

وصلت فرق لوكوموتيف موسكو وأتلتيكو مدريد ودينامو كييف ولاتسيو ولايبزيغ وسبورتنغ لشبونة وفيكتوريا بلزن وليون وزينيت سان بطرسبرغ وأرسنال وبروسيا دورتموند وأثلتيك بلباو وميلان وريد بول سالزبورغ ومارسيليا وسسكا موسكو، دور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الليلة.

وتأهل لوكوموتيف موسكو الروسي على حساب نيس الفرنسي بعد فوزه الليلة بهدف نظيف، وكان قد فاز ذهابا 3-2 ، بإجمالي المواجهتين 4-2.

بالمثل بلغ أتلتيكو مدريد دور ثمن النهائي بانتصاره على ملعبه بهدف للا شيء، ليتأهل بمجموع المباراتين 5-1 حيث كان قد فاز ذهابا 4-1 على أرض منافسه كوبنهاغن الدنماركي.

كما وصل دينامو كييف الأوكراني لهذا الدور رغم تعادله سلبيا الليلة مع ضيفه آيك أثينا، لكنه تأهل بفضل الهدف الذي سجله ذهابا على الأراضي اليونانية (1-1).

فيما قلب لاتسيو الإيطالي الطاولة على رأس ستيوا بوخارست الروماني، وعوض خسارته بهدف للا شيء ذهابا، إلى فوز عريض الليلة بخمسة أهداف لهدف، ليتأهل بمجموع المباراتين (5-2).

كذلك، انتزع لايبزيج الألماني بطاقة العبور بصعوبة على حساب نابولي الإيطالي رغم هزيمته الليلة على ملعبه بثنائية نظيفة، لكنه استفاد من فوزه ذهابا خارج أرضه 3-1.

وعبر سبورتنغ لشبونة البرتغالي إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي بعد تعادله مع أستانة الكازاخي بثلاثية لكل منهما بملعب جوزيه ألفالادي، لكن أبناء العاصمة البرتغالية استفادوا من الانتصار الذي حققوه ذهابا على أرض الكازاخيين 3-1 ، ليتأهلوا بإجمالي المباراتين (6-4).

كما فاز فيكتوريا بلزن التشيكي الليلة على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي بثنائية نظيفة، وكان الفريقان قد تعادلا ذهابا بهدف لكل منهما، ليتأهل الفريق التشيكي بنتيجة إجمالية (3-1).

وتأهل ليون الفرنسي عن استحقاق إثر فوزه مساء اليوم على فياريال الإسباني على أرضه بهدف نظيف، وكان قد انتصر ذهابا في فرنسا 3-1 ، ليصبح مجموع المواجهتين (4-1) لصالح الفريق الفرنسي.

وحول زينيت سان بطرسبرغ الروسي ملعبه إلى قطعة من الجحيم وأمطر شباك ضيفه الأسكتلندي سيلتك بثلاثية نظيفة، ليتمكن من التأهل، رغم خسارته ذهابا على الأراضي الأسكتلندية بهدف دون رد.

وخسر أرسنال بشكل مفاجئ على أرضه أمام أوسترسوند السويدي 1-2 ، لكنه تأهل لثمن النهائي بفضل فوزه على أرض الأخير بثلاثية نظيفة، ليتأهل بإجمالي نتيجة المباراتين (4-2).

وتعادل بروسيا دورتموند الألماني مع مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف لكل منهما، إلا أن دورتموند استفاد من فوزه على أرضه 3-2 ، ليتأهل بمجموع المباراتين 4-3.

كما سقط أثلتيك بلباو الإسباني بملعبه سان ماميس 1-2 أمام سبارتاك موسكو الروسي، إلا أن الفريق الباسكي اقتنص بطاقة التأهل بفضل سابق فوزه 1-3 بملعب منافسه الروسي.

وحصل ميلان أيضا على بطاقة تأهل سهلة عقب انتصاره الليلة بملعبه بهدف دون رد على لودجوريتس رازجراد البلغاري، وتأهل بإجمالي نتيجة (4-0)، حيث كان قد فاز ذهابا في بلغاريا بثلاثية نظيفة.

فيما عانى ريد بول سالزبورغ النمساوي الأمرين كي يتأهل لثمن النهائي حيث فاز بملعبه الليلة على ريال سوسييداد الإسباني 2-1 ، وكانت مباراة الذهاب بملعب أنويتا قد أسفرت عن تعادل إيجابي 2-2 صب في صالح الفريق النمساوي الذي تأهل بمجموع المباراتين (4-3).

ورغم خسارته بهدف للا شيء أمام سبورتنغ براغا البرتغالي، إلا أن مارسيليا الفرنسي بلغ ثمن النهائي بفضل فوزه المهم والكبير بثلاثية دون رد في فرنسا، لتنتهي المواجهتان بإجمالي (3-1) لصالح الفريق الفرنسي.

وكان سسكا موسكو الروسي قد فاز أمس الأربعاء 1-0 على ضيفه سرفينا زفيزدا الصربي، وتأهل بفضل هذه النتيجة بعد انتهاء مباراة الذهاب على ملعب الأخير بالتعادل السلبي.

آيك أرسنال أو.أف.كي. بلغراد بارتيزان بلغاريا بول دون دينامو كييف زينيت
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا