مفاجآت فينغر تهدد اللقب الأول لغوارديولا مع مانشستر سيتي

مفاجآت فينغر تهدد اللقب الأول لغوارديولا مع مانشستر سيتي
الجمعة 23 فبراير 2018 - 00:30

توقف المدرب الإسباني بيب غوارديولا، عن حصد الألقاب خلال الموسم الماضي، لكنه يمتلك الفرصة لاستئناف ذلك، عندما يقود مانشستر سيتي أمام آرسنال، في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، الأحد المقبل.

وأحرز المدرب الإسباني، 14 لقبا مع برشلونة، وأضاف 7 ألقاب مع بايرن ميونخ، لكنه فشل في التتويج بأي لقب في موسمه الأول مع مانشستر سيتي في مفاجأة كبيرة.

لكن هذا الموسم، يبدو غوارديولا قادرا على النجاح بشكل كبير، حتى أنه منذ أيام، كان ينافس على إحراز رباعية لا سابق لها من الألقاب.

وأنهى ويغان، المنتمي للدرجة الثالثة، على آمال السيتي متصدر الدوري الممتاز، وفاز عليه بهدف نظيف، في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي، الإثنين الماضي، ليصبح ثالث فريق فقط يهزم السماوي في أي مسابقة، خلال الموسم الجاري.

وهذه الهزيمة بمثابة إنذار للسيتي، الذي سيبدأ المواجهة أمام آرسنال في استاد ويمبلي، وهو المرشح الأكبر لإحراز لقبه الثالث في 5 سنوات، بعدما توج مرتين باللقب تحت قيادة مانويل بليغريني.

وسيشعر السيتي بالحذر أيضا من آرسنال، الذي ورغم افتقاره للمنافسة على الألقاب في السنوات الأخيرة، فإنه اعتاد التألق في المباريات النهائية.

وفاز آرسنال في آخر 3 مباريات نهائية في ويمبلي، وكلها في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، على حساب هال سيتي (2014) وأستون فيلا (2015) وتشيلسي العام الماضي، حيث كان حينها أيضا غير مرشح للانتصار.

وبطولة كأس الرابطة، هي الوحيدة المحلية التي لم يحققها فينجر على مدار 22 عاما مع آرسنال، ولم يفز الفريق بهذا اللقب منذ 1993.

واعتاد فينجر، التعامل مع كأس الرابطة، لتجربة اللاعبين الشباب، وانصب تركيزه على البطولات الأكبر، لكن المواجهة المرتقبة مع السيتي، ستمنح المدرب الفرنسي، الفرصة للرد على تعرضه لانتقادات حادة في الفترة الأخيرة.

ويقبع آرسنال، سادسا في الدوري الممتاز، بفارق 8 نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، كما خرج من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام نوتنجهام فورست، المنتمي للدرجة الثانية.

وربما تمثل بطولة الدوري الأوروبي، تعويضا لآرسنال هذا الموسم، لكن في حال إحراز لقب كأس الرابطة، وعلى حساب السيتي، سيتلقى فينغر، دفعة كبيرة في الأشهر المتبقية من الموسم، وسط تكهنات مستمرة حول مستقبله.

ومن المتوقع أن يبدأ كل فريق، بحارسه البديل، مع استمرار ثقة فينجر في الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا، بعدما خاض المباريات السابقة في البطولة.

ومن المرجح أيضا أن يعتمد جوارديولا على الحارس كلاوديو برافو، الذي يشارك في بطولة الكأس على حساب إيدرسون، الذي يلعب بانتظام في الدوري الممتاز.

وسيفتقد السيتي، لاعبه فابيان ديلف بسبب الإيقاف، بعدما تلقى بطاقة حمراء أمام ويجان.

أما آرسنال، الذي سيلعب اليوم الخميس، في الدوري الأوروبي، سيظهر بدون ألكسندر لاكازيتي، الذي خضع لجراحة في الركبة، بينما من المتوقع أن يلحق آرون رامسي لاعب الوسط باللقاء، بعد اقتراب تعافيه من إصابة في الفخذ.

أوروبا الشباب بايرن ميونخ برشلونة كان مانشستر سيتي الدوري الأوروبي
صوت وصورة
تفاصيل انتصار نهضة بركان على المغرب الفاسي في مؤجل البطولة
الخميس 21 مارس 2024 - 13:52

تفاصيل انتصار نهضة بركان على المغرب الفاسي في مؤجل البطولة

صوت وصورة
المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين
الخميس 21 مارس 2024 - 01:08

المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين

صوت وصورة
نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 23:25

نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية