أُسرة ألعاب القِوى تلتئِم في حفل "مئوية" نادي الأولمبيك المغربي

أُسرة ألعاب القِوى تلتئِم في حفل "مئوية" نادي الأولمبيك المغربي
الثلاثاء 23 يناير 2018 - 16:34

اجْتمعت ثلّة من نجوم رياضة ألعاب القوى المغربية، مساء أمس الاثنين، في قصر النخيل في مدينة تمارة، من أجل الاحتفاء بالذكرى المئوية لنادي الأولمبيك المغربي، وشكّلت المناسبة فرصة لتكريم عدّة وجوه بارزة في النادي الرباطي، على مر تاريخه منذ تأسيسه سنة 1919.

وتقدّم لائحة الأسماء التي تم الاحتفاء بها، أسطورة ألعاب القوى المغربية سعيد عويطة، البطل الأولمبي وبطل العالم السابق في مسافة 5000متر وصاحب عدد كبير من الأرقام القياسية العالمية، الذي بصم على بداياته في مضامير ألعاب القوى عبر محطّة نادي الأولمبيك المغربي، كما تم تكريم نجوم بصموا على أسمائهم بأحرف من ذهب في تاريخ “أم الألعاب”، على غرار هشام الكروج، نزهة بيدوان، مولاي ابراهيم بوطيب وخالد السكاح.

عزيز داودة، إطار وطني من النادي “الرباطي” والمدير التقني الحالي للكونفدرالية الإفريقية لرياضة ألعاب القوى، كشف في تصريح لـ”هسبورت” على هامش الحفل، أنه محظوظ لكونه فردا من نادي الأولمبيك المغربي وحضوره للذكرى المئوية، مردفا “يعتبر من أعرق الأندية الوطنية وهو من بين أربعة أو خمسة على الصعيد الوطني الذين دخلوا خانة 100سنة، ويكمن السر في حفاظهم على القيم المتوارثة عبر الأجيال”.

وتابع داودة، قائلا “صحيح أن النادي غير معروف على الصعيد الوطني، لكن أثره على الرياضة المغربية بصفة عامة كبير وعميق، خاصة أنه النادي الذي استطاع تكوين مجموعة من الأطر والرياضيين الكبار، فضلا عن تكوين أبر المسيّرين والسياسيين المغاربة، إذ كان له دور في العمل القاعدي بتكوين خيرة الشباب”.

من جانبها، أبرزت البطلة العالمية نزهة بيدوان، في تصريح للجريدة، أهمية نادي الأولمبيك البيضاوي في الساحة الرياضية المغربية، مضيفة “الحديث عن النادي يجرنا إلى ذكر سعيد عويطة، ابراهيم بولامي، صاهير، عزيز داودة، قادة عبد القادر واللائحة تطول، فقبل الجانب الرياضي، نادي الأولمبيك البيضاوي تربية وأخلاق، والأسماء الحاضرة للحفل خير دليل على أننا عائلة واحدة لا فرق فيها بين العداء والمسؤول”.

جدير بالذكر أن نادي الأولمبيك البيضاوي، سيحتفي بذكراه المئوية، على امتداد السنة، إلى غاية نونبر حيث تاريخ تأسيسه قبل 100سنة، كما كشفت ذلك البطلة العالمية السابقة في مسافة 400متر حواحز في تصريحها للجريدة.

الشباب
صوت وصورة
رحيمي وداري يعلقان على عودتهما إلى المنتخب المغربي
الأربعاء 20 مارس 2024 - 01:10

رحيمي وداري يعلقان على عودتهما إلى المنتخب المغربي

صوت وصورة
سفراء ملف تنظيم المونديال شباك والنيبت يتطلعان لمونديال استثنائي
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 21:24

سفراء ملف تنظيم المونديال شباك والنيبت يتطلعان لمونديال استثنائي

صوت وصورة
لقجع: هدفنا تنظيم أفضل نسخة لكأس العالم في التاريخ
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 18:23

لقجع: هدفنا تنظيم أفضل نسخة لكأس العالم في التاريخ