كيريوس ينعش أحلام الأستراليين رغم الهزيمة

كيريوس ينعش أحلام الأستراليين رغم الهزيمة
الإثنين 22 يناير 2018 - 04:35

انتهت مسيرة نيك كيريوس، في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بأداء شجاع خلال الهزيمة أمام غريغور ديميتروف، في الدور الرابع، لكن اللاعب الموهوب سيترك ملبورن بارك، بعد اكتساب حب الجماهير.

وقبل عام ودع كيريوس البطولة في بلاده، وسط صيحات استهجان الجماهير، بعد هزيمة في خمس مجموعات أمام أندرياس سيبي، في الدور الثاني.

لكن اليوم حصل على تحية الجماهير، في ملعب رود ليفر، بعد الخسارة 7-6 و7-6 و4-6 و7-6، أمام ديميتروف، المصنف الثالث في البطولة، لينهي صيفا مميزا في بلاده، تضمن الحصول على لقب بطولة بريزبن الدولية.

وسيمتد انتظار أستراليا لبطل محلي، في فردي الرجال، إلى 43 عاما، لكن أداء كيريوس على مدار أسبوع رائع، سينعش آمال مواطنيه، في أن هذا الصيام ربما ينتهي قريبا.

وقال اللاعب البالغ عمره 22 عاما للصحفيين: “خسرت الليلة أمام أحد أفضل اللاعبين في العالم.. كافحت حتى النهاية، بالتأكيد أشعر بحالة أفضل كثيرا هذه المرة.. في العام الماضي لم أكن أعرف ماذا سأفعل، بعد أستراليا المفتوحة”.

وتابع: “أشعر أنني أملك رؤية وهدفا للعام الحالي.. أعتقد أنني أشعر براحة ذهنية، أشعر أنني سأتحسن، في بعض الأحيان، خلال العام الماضي، كنت أشارك في المباريات لمجرد المشاركة فقط”.

وسيلعب ديميتروف في دور الثمانية، ضد البريطاني غير المصنف كايل ادموند، ويأمل في حصد لقبه الأول، في البطولات الأربع الكبرى، وهو الأمر المنتظر منذ سنوات.

وبعد المباراة المثيرة احتضن كيريوس نظيره البلغاري، البالغ عمره 26 عاما، والذي عانى في التعامل مع التوقعات الكبيرة المحيطة به.

وبطريقة مماثلة واجه كيريوس صاحب الموهبة الكبيرة، العبء ذاته، بعد بلوغه دور الثمانية في ويمبلدون، عام 2014.

وقال كيريوس: “أبلغته فقط بأن يؤمن بإمكاناته.. في بعض الأحيان، أعتقد أنه يفتقر للإيمان بقدراته، لكني اعتقد أنه يملك الموهبة، وقد أثبت للجميع أنه يستطيع الفوز، بإحدى البطولات الأربع الكبرى.. لذا أبلغته فقط بالإيمان بإمكاناته، وأتمنى أن يذهب حتى النهاية”.

وخروج كيريوس قبل 12 شهرا، أدى إلى دخوله في مشادة صغيرة، مع جون مكنرو، الحاصل على سبعة ألقاب، في البطولات الأربع الكبرى، والمحلل التلفزيوني الحالي، بعد اتهامه اللاعب الأسترالي “بعدم احترام” الرياضة، عبر التراخي ضد سيبي، وذلك أثناء تعليقه على المباراة.

لكن كانت الأمور هادئة تماما، وكال اللاعب الأمريكي السابق، المديح لكفاح كيريوس.

وقال كيريوس عن ذلك: “شاهدت رود (ليفر) هنا، وجون مكنرو في مكان التعليق، وتبادلنا الابتسامات عدة مرات.. بالتأكيد كانت خبرة كبيرة، فزت للمرة الأولى على (جو ويلفريد) تسونجا، قبل عدة أيام، لذا أشعر براحة أكبر الآن، على أرض الملعب”.

أستراليا ويمبلدون
صوت وصورة
رحيمي وداري يعلقان على عودتهما إلى المنتخب المغربي
الأربعاء 20 مارس 2024 - 01:10

رحيمي وداري يعلقان على عودتهما إلى المنتخب المغربي

صوت وصورة
سفراء ملف تنظيم المونديال شباك والنيبت يتطلعان لمونديال استثنائي
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 21:24 1

سفراء ملف تنظيم المونديال شباك والنيبت يتطلعان لمونديال استثنائي

صوت وصورة
لقجع: هدفنا تنظيم أفضل نسخة لكأس العالم في التاريخ
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 18:23

لقجع: هدفنا تنظيم أفضل نسخة لكأس العالم في التاريخ