صفقة سانشيز المحتملة تحرك دومينو الانتقالات الشتوية

صفقة سانشيز المحتملة تحرك دومينو الانتقالات الشتوية
الخميس 18 يناير 2018 - 01:40

في سوق الانتقالات الرياضية تكثر الشائعات، في الوقت الحالي يجري وبكثرة الحديث عن النجم بيير إيمريك أوباميانغ، مهاجم دورتموند، الذي وقع في مشاكل كثيرة مع ناديه مؤخرًا.

تعيش الدوريات الكروية الأوروبية الآن فترة الانتقالات الشتوية، التي تعد أقصر بكثير من نظيرتها الصيفية، ولذلك تتم عمليات انتقال اللاعبين فيها على عجل في أحيان كثيرة.

وتتحدث الصحف الإنجليزية حاليا عن اقتراب المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز من الانتقال من آرسنال إلى مانشستر يونايتد، بعدما فشلت مباحثات انتقاله إلى مانشستر سيتي.

لكن انتقال سانشيز سيكون بمثابة “حجر الدومينو”، الذي سيحرك أيضا غيره من المهاجمين، ومن بينهم الجابوني أوباميانج، مهاجم دورتموند، حسبما يتنبأ موقع “شبيجل” الألماني.

وإذا رحل سانشيز سيكون آرسنال بحاجة إلى مهاجم بديل، وتحدثت الصحافة الإنجليزية أنه ربما يكون هنريك مخيتريان، مهاجم مانشستر يونايتد، الذي تراجع تواجده مؤخرا في قائمة الفريق، لكن وكيل أعمال اللاعب الأرميني قال إن انتقال سانشيز لن يحدث إلا إذا قرر مخيتريان الانتقال إلى آرسنال.

طرائف اللاعب تغذي توقعات رحيله

يظهر الحديث أيضًا عن بيير أوباميانغ كبديل لسانشيز في آرسنال، وذكر موقع شبيغل أن دورتموند على ما يبدو مستعد لبيعه رغم عقده الممتد حتى 2021.

وينقل موقع “تي أونلاين” أن آرسنال مستعد لدفع 65 وحتى 70 مليون يورو للتعاقد مع أوباميانغ ويضيف: “هذا المبلغ سينخفض إذا ما كان أوليفيه جيرو جزءًا من الصفقة، إذ يعتقد أن آرسنال مستعد للتنازل عن اللاعب الفرنسي”.

ويتوقع “تي أونلاين” أن أوباميانج اقترب من الرحيل فعلا والدليل هو العلاقة المتقطعة مع بقية الفريق، كما أن صحيفة بيلد ترى أن والد أوباميانج مستعد للمفاوضات في لندن

ورغم أنه لا جدال حول موهبة أوباميانج الكروية إلا أن “سقطاته” أو “طرائفه” المتعلقة بالانضباط تكررت كثيرا، رغم تعرضه للعقاب من قبل مدرب تلو الآخر في بوروسيا دورتموند.

فمرة يسافر إلى إيطاليا بدون إذن ومرة يحرج فريقه من خلال فيديو دعاية غير مسموح بها، ومرة تزعج “حاشيته” زملائه بالفريق خلال التدريب ومرة يأتي بأهله وأصدقاء لفندق إقامة اللاعبين في إسبانيا، رغم أن ذلك ممنوع، وأخيرا التأخر عن التدريب والغياب عن جلسة مشاورات مع إدارة النادي.

“المال لن يعوض رحيل أوباميانغ”

وفي حين يتمنى هينينغ فايت، المعلق بموقع بيلد، أن يتخلص جمهور دورتموند من أوباميانغ الذي قضى على سمعته بنفسه في وقت قياسي، ويرى موقع “شبورت” الألماني أن “الطفل أوباميانج لابد من أن يبقى في دورتموند”.

وكان أوباميانغ قد كتب منتصف العام الماضي على موقع انستغرام: “أنا مثل طفل يستمتع بلعب كرة القدم”.

ويقول “شبورت” إن أوباميانغ بحاجة إلى من يأخذ بيده، ويوقفه أيضا عند الضرورة، لكن لا يأخذ أبدًا من الطفل (أوباميانغ) متعة كرة القدم”.

ويضيف الموقع: “عندما يكون أوباميانغ في حالة جيدة يكون بلا جدال أحد أفضل ممثلي مركزه في العالم”.

ويقلل الموقع من قيمة 60 أو 70 مليون يورو مقابل التخلي عن أوباميانغ ويقول: “في سوق الانتقالات أغلب الظن أنك لن تحصل هذه الأيام مقابل تلك المبالغ على بديل بنفس القدر”.

إسبانيا إيطاليا بوروسيا دورتموند دي سي يونايتد كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر سيتي مانشستر يونايتد
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء