بوغبا يمهد الطريق أمام توهج سانشيز مع مانشستر يونايتد

بوغبا يمهد الطريق أمام توهج سانشيز مع مانشستر يونايتد
الأربعاء 17 يناير 2018 - 08:30

إذا ما انضم أليكسيس سانشيز، مهاجم آرسنال لمانشستر يونايتد، خلال فترة الانتقالات الشتوية، فإنه سيلتحق بفريق وضع الأسس الضرورية لإظهار مواطن قوة اللاعب التشيلي، على الرغم من تراجع يونايتد بفارق 12 نقطة خلف مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وما يبدو واضحا بشكل متزايد هذا الموسم، أن العنصر الأساسي الذي تستند إليه هذه المنظومة هو بول بوغبا.

ولم يرق لاعب الوسط الفرنسي لمستوى التوقعات في أول مواسمه مع يونايتد، منذ عودته للعب مع الفريق عقب صفقة انتقال قياسية عالمية في ذلك الوقت بلغت قيمتها 89 مليون جنيه إسترليني، قادما من يوفنتوس الإيطالي عام 2016.

ورغم أنه بعيد عن التعرض لأي هزة، فإن بوغبا لم يتألق بالتأكيد وفقا لما كان يأمل يونايتد من أحدث صفقة قياسية يبرمها.

لكن ومع وصول نيمانيا ماتيتش، هذا الموسم قادما من تشيلسي ليضيف عمقا دفاعيا لقلب خط الوسط، بدأ اللاعب البالغ من العمر 24 عاما في تقديم اللمحات التي تميزه، والتي يدرك مدربه جوزيه مورينيو أن الفريق بحاجة إليها.

ورغم ذلك فإن تلك اللحظات لم تكن مبهرة أو مذهلة إضافة إلى أن بوغبا لم يدفع الجماهير للوقوف على أطراف أصابعها بلقطات تحبس الأنفاس، مثلما يفعل كيفن دي بروين، مع مانشستر سيتي هذا الموسم.

لكن ما يقدمه بوغبا، يتسم بالاتساق ويشكل خطرا دائما على دفاع المنافسين.

وفي الانتصار 3- 0 على ستوك في الدوري، أرسل بوغبا 77 تمريرة بمعدل دقة بلغ 90 % كما أنه لمس الكرة 96 مرة، ليكون أعلى لاعبي يونايتد في هذا الصدد.

وعلى الرغم من أنه لا يزال يقدم على الالتحامات واللعب على الكرة، فإن دوره يبدو واضحا بشكل أكبر على الصعيد الهجومي حيث يمثل النقطة المرجعية الأساسية للمهاجم روميلو لوكاكو، الذي يلعب أيضا في مركز الجناح.

ومرر بوغبا الكرة لأنطونيو فالنسيا ليسجل هدف التقدم ثم مرر لأنطوني مارسيال، الذي سجل الهدف الثاني، ونوع اللاعب الفرنسي أسلوب لعبه بالاعتماد على التمريرات القصيرة الدقيقة والكرات الخطيرة العابرة للملعب.

وقال بوغبا، عقب المباراة “ألعب في الهجوم بشكل أكبر لذا فإنني أمتلك المزيد من الحرية في التمرير للأمام والعثور على أماكن أفضل لزملائي في الفريق”.

وتابع: “يمكنني أن أستغل المزيد من مميزاتي للتقدم مع استغلالي لقوتي وتسديداتي ومحاولة إرسال تمريرات حاسمة، نعم.. اللعب في الهجوم يناسبني بشكل أكبر”.

ولا يحتاج الأمر لأي ذكاء خططي لإدراك مدى أهمية بوغبا مع يونايتد، ففي كافة هزائم الفريق الثلاث في الدوري هذا الموسم أمام هيدرسفيلد تاون وتشيلسي وعلى أرضه أمام سيتي، كان بوغبا غائبا بسبب الإصابة.

ومع وجود بوغبا في الملعب، يبدو أن يونايتد لا يقهر حيث حقق تسعة انتصارات وأربعة تعادلات، ولم يخسر بوجبا في آخر 35 مباراة له في الدوري الممتاز مع يونايتد.

بول تشيلسي دي سي يونايتد فالنسيا كان كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر سيتي مانشستر يونايتد يوفنتوس
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء