لونزو بول.. أكثر من مجرد لاعب في ليكرز

لونزو بول.. أكثر من مجرد لاعب في ليكرز
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 07:35

عندما ضم لوس أنجلوس ليكرز، اللاعب لونزو بول، هذا العام، لم يقم الفريق فقط باستقطاب لاعب صاحب مهارة كبيرة، يُعتقد أنه سيقود الفريق نحو الأدوار الإقصائية، بدوري كرة السلة الامريكي للمحترفين، بل تعاقد مع علامة تجارية ستسلط الضوء ثانيةً على فريق تنحسر عنه الأضواء.

وجاء انضمام بول، وهو أحدث وجه في ليكرز صاحب الشهرة الكبيرة، مصحوبا بجلبة ضخمة بعد أن تم الترويج له في سوق مستعد لاستقبال نجم من نجوم هوليوود.

فقد قامت شركة بيج بولر براند للمستلزمات والملابس الرياضية، ببيع منتجات حتى قبل أن يخوض اللاعب أي مباراة مع الفريق.

ويبدو أن اللاعب البالغ طوله 1.98 متر، ليس مستعدا فقط لنيل جائزة أفضل لاعب في دوري السلة الأمريكي، ولكنه سيأخذ في طريقه أيضا تعاقدات شركات نايكي وأديداس واندر ارمور، إلى جانب العلامة التجارية الخاصة به وهي بولر براند.

وقد لا يتمكن بول من حصد اللقب مع ليكرز هذا الموسم، لكنه كفل له بالفعل شيئا على نفس القدر من الأهمية، وهو الانتباه الذي بات منصبا على الفريق حاليا.

ولا يوجد أي مكان في سوق الرياضة بأمريكا الشمالية، أكثر تنافسية من لوس أنجلوس، حيث يتطلب لفت الأنظار فيه إلى الفوز في أكثر من عشر مباريات متتالية.

ومع استعداد ليكرز لافتتاح موسمه يوم الخميس المقبل، بلقاء غريمه المحلي كليبرز، فان هناك بالفعل منافسة كبيرة على ما تنفقه جماهير الرياضة.

فقد اقترب لوس انجليس دودجرز من نهائي دوري البيسبول الأمريكي، بينما تمضي قدما الحملات التي تقوم بها رابطة دوري هوكي الجليد ودوري كرة القدم الأمريكية للجامعات.

وأقام فريقان من دوري كرة القدم الأمريكية، وهما لوس انجليس رامز وتشارجرز، متاجر خاصة بهما منذ بلوغ ليكرز الأدوار الاقصائية عام 2013.

لكن وعلى الرغم من التراجع المطرد في الترتيب، الذي بلغ القاع قبل موسمين بعد أسوأ سجل للفريق، والذي ضم 17 انتصارا و65 هزيمة، عاد ليكرز ثانية ليصبح الفريق الأبرز في سوق المنتجات الخاصة بالفرق على الأقل، حيث زادت المبيعات بواقع 130 في المئة، عن حجم المبيعات العام الماضي وهو ما يرجع في جانب كبير منه لتأثير لونزو بول.

وقالت جيسيكا اريسكين، المتحدثة باسم موقع ستاب هاب للتذاكر: “مع وصول لونزو بول تجدد الأمل لدى جماهير ليكرز في مستقبل فريقهم، وهو ما انعكس على الطلب على التذاكر، على موقع ستاب هاب”.

وتابعت: “رغم أن بعض المواهب الشابة، مثل بول وماركل فولتز لاعب سفنتي سيكسرز، لم تخض أي مباراة بعد في الأدوار التمهيدية، فإن مشاركتهم يمكن أن يكون لها تأثير كبير على سوق التذاكر، خاصة بالنسبة لفرق لم تخض الأدوار الإقصائية في الآونة الأخيرة”.

وبعد عام واحد في دوري الجامعات مع فريق بروينز، الذي يمثل جامعة كاليفورنيا، انضم بول لدوري السلة الأمريكي، ليثير ضجة، جاء أغلبها بسبب والده لافر بول صاحب الشهرة الواسعة، والرئيس التنفيذي لعلامة بيج بول براند.

ووفقا لبول الأب، فإن مكان نجله مع ليكرز جاء “بمشيئة آلهية”، للدرجة التي ستجعله يتفوق على ستيفن كوري، أفضل لاعب في الدوري الامريكي مرتين، وسيقود لوس أنجلوس لتحقيق 50 انتصارا، والعودة إلى الأدوار الإقصائية في الموسم الجديد، وسينال جائزة أفضل لاعب صاعد، في طريقه نحو تحقيق هذه الإنجازات.

وقال بول الأبن: “مع تغيير آلية عمل الفريق، فإن الجميع يعمل في محاولة للوصول للأفضل، وليس أنا فقط”، رافضا الإسقاطات الغريبة لوالده، وأضاف: “أحب اللعب فقط”.

وتابع: “نركز على اللعب في الأدوار الإقصائية، خاصة أنها ستكون رحلة صعبة، لكننا نتطلع لها”.

الشابة بول لوس أنجلوس
صوت وصورة
مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار
الجمعة 15 مارس 2024 - 23:03

مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار

صوت وصورة
حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء
الجمعة 15 مارس 2024 - 21:09

حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء

صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب