فيليكس ماغات.. المدرب المُعَذِّب صاحب طرق العقاب الغريبة

فيليكس ماغات.. المدرب المُعَذِّب صاحب طرق العقاب الغريبة
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 03:32

يشتهر المدرب الألماني فيليكس ماغات بالتركيز على اللياقة البدنية للاعبيه لدرجة أنه تم تحريف اسمه وخرجت نكات عنه بهذا الخصوص.

اللياقة البدنية للاعبين هي أهم ركيزة بالنسبة للمدرب الألماني فيليكس ماغات (64 عاما)، الذي فاز كمدرب بالدوري الألماني ثلاث مرات، مرتين مع بايرن ميونيخ وواحدة مع فولفسبورغ.

كما فاز بكأس ألمانيا مرتين مع البافاري، لكن بسب ضغوطه على اللاعبين في التدريبات حَرَّف البعض اسمه إلى “كفيليكس”، ويقصدون المُعَذِّب.

أنقذ ماجات أندية من الهبوط من الدوري الألماني، ولكن من شدة تركيزه على اللياقة البدينة، قال أحدهم ساخرًا: لا أعرف هل كان بمقدور ماجات أن ينقذ السفينة تيتانيك أم لا، غير أن الناجين منها ستكون لياقتهم البدنية على أعلى مستوى”.

“فيليكس” يعاقب لاعبي فولهام

في فبراير عام 2014 خاض ماغات تجربة قصيرة في إنجلترا، حيث تولى تدريب فريق فولهام، لكنه لم يستطع إنقاذه من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، رغم أنه كان يستخدم نفس طريقته في التدريب بألمانيا.

ويحكي لاعب خط وسط فولهام السابق ستيف سِيدوِلّ كيف عاقبهم فيليكس ماجات بعدما خسروا مباراة خارج ملعبهم.

وقال سِيدوِلّ، حسب ما نقل موقع “شبورت بيلد” الألماني، إن زملاءه قدموا أداء شديد التواضع في تلك المباراة، وبعد عودتهم وبمجرد نزولهم من حافلة الفريق قال لهم ماجات: “أريد أن أرى كل واحد منكم هنا في الساعة الثامنة صباح الغد، فسنقوم بالتدريب”.

وأضاف: “يوم الراحة المعتاد بعد خوض أي مباراة ألغاه ماجات، لكن ما فعله خلال التدريب كان غريبا حقًا. فإن اللاعبين بدأوا التدريب ولم تكن هناك كرات”.

وتابع: “طلب ماغات من كل لاعب أن يقف في مركزه مثلما كان في تشكيلة الفريق في المباراة التي خسرها قبل يوم”.

وأكمل: “كل واحد منا أخذ مكانه، حارس المرمى، أربعة مدافعين، أربعة لاعبين في خط الوسط ومهاجمان. ثم قال لنا أمس لم تكونوا تريدون أن تتحركوا، لذلك فاليوم أيضًا لن نتحرك”.

وواصل: “كان الطقس باردًا في ذلك اليوم، لدرجة أن بعض الصبية كانوا هناك وغادروا في الحال رغم أنهم كانوا يرتدون قفازات”.

وأردف قائلا: “كانت أوراق الشجر تتطاير فوق الملعب وممنوعًا عليك أن ترفع بصرك إلى أحد وعليك فقط أن تبقى واقفًا في مكانك، وبقينا واقفين لمدة 40 دقيقة”.

واختتم: “بعد ذلك أنهى ماجات عقابه للاعبيه في ذلك اليوم. لكن النادي منحه إجازة بلا عودة في سبتمبر من العام نفسه. وبدأ ماجات في صيف عام 2016 التدريب في الدوري الصيني”.

ألمانيا إنجلترا فولهام كان الدوري الألماني
صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:52

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:45

الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"