هل يسد خليفة ديمبلي فراغ ليفاندوفسكي؟

هل يسد خليفة ديمبلي فراغ ليفاندوفسكي؟
الخميس 21 سبتمبر 2017 - 10:40

استطاع أندري يارمولينكو، في أقل من أسبوعين التأقلم مع فريقه الجديد بوروسيا دورتموند، لدرجة أن الصحفي كريستوف كوبرس، بموقع “شبورت1” الألماني كتب “هداف منتخب أوكرانيا “يارمولينكو يسد الفراغ الذي تركه ليفاندوفسكي”.

“لم يحتج يارمولينكو سوى أقل من دقيقتين، خلال تواجده لأول مرة أساسيا مع دورتموند في مباراة بالدوري الألماني، لكي يستعرض قدراته الرائعة كلها”، يضيف كوبرس.

كان ذلك الأحد الماضي، في مباراة أكتسح فيها دورتموند جاره كولن (5- صفر) في الجولة الرابعة بالبوندسليغا، وصنع فيها يارمولينكو هدفين من الخمسة، كان أولهما في الدقيقة الثانية.

وكان يارمولينكو قد نجح قبل تلك المباراة في تسجيل هدف دورتموند الوحيد في ملعب ويمبلي، في المباراة التي خسرها الفريق أمام توتنهام 1-3 في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء الماضي.

“لا أحد ينادي حاليا على عثمان ديمبلي، فيارمولينكو هو الورقة الرابحة الجديدة لدورتموند”، يقول موقع “شبورت 1”.

قبل هاتين المباراتين شارك يارمولينكو لمدة 11 دقيقة فقط في مباراة فرايبورج، في الجولة الثالثة بالدوري الألماني، لكنه لم يستطع تغيير النتيجة، التي انتهت بالتعادل صفر-صفر.

شبيه ليفاندوفسكي

وفي وقت قياسي، أصبح يارمولينكو هو “ملك الضربات الثابتة” في فريق الأصفر والأسود، فهو لاعب يستخدم قدميه الاثنتين، اليمنى مثلما يفعل أرين روبن في بايرن، حيث يشق طريقه من على الطرف، ثم يتقدم لمنطقة الجزاء ليسدد في مرمى المنافس، وقد فعلها في مباراة توتنهام وتعادل لدورتموند 1-1، في بداية الأمر.

كما يمكنه أيضا أن يرفع من الجانب مثلما فعل في مباراة كولن، بحسب ما يشرح الصحفي كريستوف كوبرس.

يارمولينكو طويل القامة (1.90 متر) وقوي البنية ويبذل مجهودا دفاعيا أيضا، “إنه يمثل كثيرا من الصفات التي تفتقدها الجبهة الهجومية لدورتموند منذ سنوات وتحديدا منذ رحيل ليفاندوفسكي إلى بايرن”، يقول كوبرس.

ويضيف الصحفي الألماني “يارمولينكو بإمكانه من خلال قوته (البدنية) وأسلوب لعبه الذي يشبه ليفاندوفسكي أن يصبح أهم لاعب في جعبة المدرب بيتر بوس”.

وكان دورتموند مع نهاية أغسطس، وبعد رحيل ديمبلى لبرشلونة، تعاقد مع يارمولينكو، لاعب دينامو كييف السابق، مقابل 25 مليون يورو لمدة أربعة مواسم تنتهي عام 2021.

وخاض اللاعب مع منتخب أوكرانيا 72 مباراة دولية، منذ انضمامه إليه في 2009، سجل خلالها 31 هدفا.

أوروبا أوكرانيا بوروسيا دورتموند توتنهام دن بوس دينامو كييف فرايبورج كان كولن
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء