زيدان: في الريال لا يوجد فريق أساسي وآخر احتياطي

زيدان: في الريال لا يوجد فريق أساسي وآخر احتياطي
الأحد 20 أغسطس 2017 - 05:40

أشار المدير الفني لفريق ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان اليوم السبت إلى أن أي شيء قد يحدث حتى نهاية موسم الانتقالات الصيفي وأن الباب ما زال مفتوحا أمام مواطنه كيليان مبابي للانضمام إلى الميرينغي الذي أكد أنه سيعتمد دائما أسلوب التناوب لأنه “لا يوجد فريق أساسي وآخر احتياطي”.

وفي المؤتمر الصحفي عشية مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا الأحد في افتتاح مشوار الفريق للحفاظ على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، أكد “زيزو” أنه مستمر هذا الموسم في تطبيق سياسة التناوب التي يتمنى أن تجعل كل اللاعبين يشعرون بأهميتهم.

وأوضح “كلنا في نفس القارب. هنا لا يوجد فريق أساسي وآخر احتياطي، هناك لاعبون مهمون وكلنا نسعى لتحقيق نفس الهدف وسيكون هناك تغييرات في الفريق دائما”.

وتابع المدرب الفرنسي “لا أعلم إذا كان لدي أفضل فريق بالعالم، لكن بالتأكيد لدي فريق مدهش. هناك هامش للتحسن لأن لدي لاعبين ما زالوا في مقتبل العمر وسيتعلمون. الهدف هو أن نحاول التحسن لأننا نعلم أن المنافسة ستكون صعبة جدا هذا العام”.

وعن دور جاريث بيل في الفريق، أكد زيدان أن الويلزي في حالة جيدة، وأعرب عن ثقته في أنه سيقدم موسما جيدا.

وقال “زيزو” إن “بيل بحالة جيدة، إنه يتدرب بشكل منتظم وهذا هو الأهم بالنسبة إليه. العام الماضي ظل مصابا على مدار أربعة أشهر، الآن هو بحالة جيدة عقب خوض فترة إعداد جيدة جدا في الولايات المتحدة. هذه الأسابيع الثلاثة كانت مفيدة بالنسبة إليه، وهو بحالة بدنية جيدة ولا يعاني من مشكلات. أمل أن يكون عاما هاما بالنسبة إليه”.

وردا على سؤاله حول نجم الريال الصاعد ماركو أسينسيو، قال المدير الفني للفريق “أرى بوضوح ما يستطيع كل لاعب إضافته للفريق وماركو واحد من هؤلاء. إنه يؤدي بشكل مدهش في كل مرة يلعب فيها. كلنا مستعدون لأنه سيكون موسما طويلا للغاية”.

وحدد زيدان الاحتفاظ بلقب الدوري هدفا رئيسيا وأكد “أعتقد أن الفوز بالليجا كان أفضل ما حدث لي خلال مسيرتي. نعلم أنه لقب صعب للغاية والفوز به هذه المرة عقب 38 مباراة كان أمرا استثنائيا”.

وأضاف “رؤية هذه الاستمرارية في الفريق أمرا رائعا. الفوز ببطولات مثل التشامبيونز ليغ أو المونديال أو كأس السوبر أمر مميز لكن الليغا لها مذاق خاص. هذا العام الهدف هو الفوز بها مرة أخرى، ستكون جولات كثيرة لكن سنحاول الفوز هذا العام”.

ويبدأ الريال مشواره في الدوري غدا أمام ديبورتيفو الذي اعتبره زيدان خصما “سيحاول تقديم أداء جيدا على أرضه. إنه فريق يعرف كيف يلعب ولديه لاعبين جيدين وجماهير رائعة. كل مباراة ستكون هامة لأنه إذا حاولت الفوز بدوري يجب أن تبدأ بشكل جيد. سيكون مجهودا خرافيا”.

وتحدث زيدان مجددا عن عقوبة إيقاف البرتغالي كريستيانو رونالدو وبالتحديد عن الجدل الذي أثير حول تصريحاته بشأن قرار الحكم.

وقال “لم ولن أشتكي من التحكيم. فقط قلت إن العقوبة مبالغ فيها وهذا كل شيء. خمس مباريات بدون كريستيانو ليس بالقليل. سوف نقدم طعنا جديدا لنرى ما إذا كان يمكن تغييرها”.

الولايات المتحدة ريال مدريد كان
صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة